الأسير حسن الصفدي بوضع صحي خطير للغاية
الخميس | 13/09/2012 - 09:34 صباحاً

تلفزيون السلام ـ طولكرم ـ وافق الأسير حسن الصفدي طلب نائب رئيس مستشفى "أساف هروفيه" على أن يشرب الماء وبعض الفيتامينات، معلناً أنه سيعاود تصعيد موقفه فيما إذا لم يستلم ردود إدارة السجون.


وفي هذا الإطار قال مدير الوحدة القانونية بنادي الأسير المحامي جواد بولس بولس إنه ينظر بعين القلق الشديد للحالة الصحية التي وصل إليها الأسير الصفدي كما أكد له الأطباء في مشفى "أساف هروفيه" حيث يرقد هناك، مؤكداً أن الماء لم يعد بديل عن الطعام ولن يمنع بأن يصاب الأسير الصفدي بمكروه خطير.



وأوضح بولس أنه استدعي اليوم الأربعاء، وبشكل طارئ إلى مستشفى "أساف هروفيه" بناءً على طلب من الطاقم الطبي في المستشفى؛ نتيجة لخطورة الوضع الصحي الذي يعاني منه الأسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ من 84 يوم.

وأضاف بأن إدارة "سجن الرملة" نقلت حسن اليلة الماضية  في وضع صعب للغاية للمستشفى بعدما اتخذ موقف بعدم تناول الماء أو أي نوع من الفيتامينات التي يسمح بها القانون، وأضاف بولس بأن الأسير الصفدي رفض الحديث مع أي أحد من إدارة المستشفى والطاقم الطبي واشترط حضور المحامي للحديث، وشار المحامي بولس إلى أنه ورغم خطورة الوضع الصحي للصفدي إلى أن قدماه مربوطتان بالأصفاد في السرير.

 

 واشتكى الصفدي من صعوبة كبيرة في التنفس وفقدان الشعور بقدميه وسماعه لطنين دائم ودوخة دائمة تعيق نومه.

 

 وفي المستشفى اجتمع المحامي بولس والطاقم الطبي ومدير الخدمات الطبية في"مصلحة السجون" الذي حضر خصيصاً لمتابعة الوضع عن كثب، وعبروا عن تخوفهم الجدي من وضع حسن وطالبوا بأن يوافق على أن يشرب الماء وبعض الفيتامينات المدعمة، حيث أكدوا أن هذا لا يعتبر كسر للإضراب وإن لم يوافق على أخذها فسيكون هناك طريقتين إما اعطائه بالقوة وإما أن تكون النتيجة مؤسفة.

 

 ووجه الأسيرالصفدي رسالة لوالدته ولعائلته قال فيها: "سامحوني، وأنا أُحبكم وأريد أن أكون بينكم وأريد كذلك بأن أكون حراً وبكرامة كاملة ولذا أقوم بما أقوم وأمل أن أنال هذه الحرية ولن أقبل ما يريد السجان وما يمليه من قمع ودوس على كرامتي".

 

بدورة؛ قال الباحث في سؤون الأسرى أيمن كراجة في حديث لإذاعتنا إن محامي المؤسسة تمكن من زيارة الاسيرين حسن الصفدي وأيمن شراونة في سجن الرملة فيما لم  يتمكن الاسير الإداري سامر البرق من الخروج لمقابلة المحامي نظراً للتدهور الخطير على وضعه الصحي جراء إضرابه المستمر عن الطعام منذ 114 يوماً.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 12:32
العصر 04:00
المغرب 06:37
العشاء 07:59
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والإصابة بالتهاب المفاصل
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة جديدة أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال ...
أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...