الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
مستشفى ثابت ثابت الحكومي بطولكرم يحتفل بيوم التمريض العالمي
الأربعاء | 19/05/2010 - 05:31 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم ـ احتفلت مستشفى الشهيد الدكتور ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم اليوم الاربعاء، بيوم التمريض العالمي، تحت شعار (التمريض عناية وعطاء وتميز) وذلك خلال مهرجان أقامته في قصر ليلتي بالمدينة، وبرعاية وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي، ومحافظ طولكرم العميد طلال دويكات.

وفي كلمته امام الحضور، أشاد دويكات، بالتطور الذي حصل مؤخراً في المستشفيات الحكومية، مشيراً إلى أهمية تكريم العاملين والمبدعين في شتى المجالات خصوصاً في المجال الصحي لأهميته في حياة المواطنين، باعتبار أن الإنسان أغلى ما نملك مما يستلزم تقديم أفضل الخدمات له بالرغم من إجراءات الاحتلال وقلة الإمكانيات.

ودعا دويكات الى الحفاظ على البيئة والتزام سبل الوقاية قبل التوجه للعلاج، معتبراً أن مقاطعة بضائع المستوطنات ضرورة صحية، إضافة إلى ضرورتها الوطنية لأنها غير خاضعة للرقابة الصحية ما يجعلها تشكل خطراً على حياة المواطنين، وهذا يؤدي إلى ضرورة الارتقاء بمستوى المنتج المحلي من ناحية الجودة أو السعر، مثمناً دور العاملين بالقطاع الصحي خصوصاً الممرضين ما يتطلب توفير الظروف المناسبة لعملهم وتطورهم وهذا يتطلب إنصافهم مادياً وإعطائهم الأجور التي تكفل الحياة لهم .


ودعا مدير الإدارة العامة للمستشفيات في وزارة الصحة د. نعيم صبره، إلى الحفاظ على سلامة المريض والكادر الطبي معاً، والارتقاء بالعاملين في الحقل الطبي خصوصاً الممرضين سواء بالتأهيل أو تنظيم العمل أو الأجور الملائمة من أجل الحصول على خدمة عالية ومثالية، لا سيما وأن الكادر الطبي يعتني بالفرد منذ الحمل حتى الوفاة مروراً بمراحل حياته المتعددة.

من جانبه، تحدث مدير عام صحة طولكرم د. سعيد حنون، عن دور وزارة الصحة في رعاية قطاع التمريض من خلال إعطائه الأولوية من الاهتمام في العديد من البرامج، حتى أصبح قطاع التمريض يشرف بشكل كامل على قطاع الرعاية الأولية ما يدل على المستوى العالي الذي وصله قطاع التمريض.

وهنأ الدكتور حسام الطنيب مدير مستشفى ثابت ثابت الممرضين والممرضات في يومهم، مشيداً بأدائهم والتزامهم بأخلاقيات المهنة، واداء واجبهم الوطني تجاه ابناء شعبهم والمرضى، داعياً اياهم الى تكثيف اداءهم وعطاءهم.

وأشاد سليمان تركمان (الأب الروحي) للتمريض الفلسطيني، بمهنة التمريض وبقطاع الممرضين في المسيرة الطبية في المجال الصحي والدور الهام الذي يقع على عاتقه.

وأكدت عطاف عزوني مديرة التمريض في مستشفى د. ثابت ثابت الحكومي، على أهمية الدور الذي يلعبه قطاع التمريض في رعاية المرضى والرعاية الأولية، داعية إلى ضرورة الإرتقاء بمستوى التمريض ووجود تخصصات عديدة لها.

وتخلل الحفل فقرات فنية وغنائية، بالاضافة الى توزيع الهدايا.












التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...