قاضي القضاة:خطة لبناء مجمع للمحاكم الشرعية في كافة المحافظات
الإثنين | 24/05/2010 - 03:54 صباحاً

تلفزيون السلام ـ طولكرم ـ قال الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين، ان رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض خصص مبلغ (105 ملايين شيكل) لبناء مجمعات المحاكم الشرعية في كافة محافظات الضفة الغربية، وانه يجري الآن البحث عن الأراضي والمواقع للمباشرة في البناء.

وتطرق التميمي لأهمية القضاء الشرعي من خلال الإعداد الجيد للقضاة وربط المحاكم الشرعية بشبكة حاسوب واحدة وتوفير المقرات المناسبة للمحاكم الشرعية، مشيرا إلى أنه تم العام الماضي إنجاز حوالي 115 ألف معاملة وقضية أمام المحاكم الشرعية، مما يستدعي ضرورة توفر المقرات الملائقة لعمل المحاكم الشرعية.


وكان التميمي يتحدث خلال لقاءة محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، بحضور نائبة جمال سعيد، مشيداً بمستوى التعاون بين المحافظة ومختلف الدوائر والمؤسسات الرسمية والشعبية في طولكرم، ومستوى الإستقرار الأمني فيها، مؤكداً أن مقاطعة منتجات المستوطنات واجب وطني وديني وتعبير عن رفضنا لوجود المستوطنات فوق أرضنا.

بدوره، أكد العميد دويكات على أهمية القضاء الشرعي في حياة المواطنين في مجالات عديدة، خصوصاً في قضايا الأحوال الشخصية، مشدداً على ضرورة تمتع القضاء بالإستقلالية والإبتعاد عن التجذابات السياسية والحزبية، مشيراً أن محافظة طولكرم إستطاعت بسط سيادة القانون والنظام العام وتوفير الأمن والأمان، مما يوفر الأجواء المناسبة لعمل القضاء.

ودعا العميد دويكات أئمة المساجد ورجال الدين ليأخذوا دورهم في حملة مقاطعة المستوطنات، من خلال بث الوعي الشعبي لدى المواطنين في المساجد.

وجاءت زيارة الشيخ التميمي لطولكرم، في اطار جولته للمحافظات، للإطلاع على أوضاع القضاء الشرعي واحتياجاته وسبل تطويره، رافقه خلالها الشيخ عبد الله حرب مفتش المحاكم الشرعية، والشيخ جمال سليم قاضي محكمة عنبتا، والشيخ محمود العبوشي قاضي محكمة نابلس، والشيخ عبود صوان قاضي محكمة طولكرم، والشيخ رائد سبتي قاضي محكمة طولكرم، ويسري عليوي مدير مكتب قاضي القضاة.

وتوجه الشيخ التميمي والوفد المرافق له الى بلدية طولكرم، التقى خلالها رئيس البلدية اياد الجلاد، وبحث موضوع توفير قطعة ارض مناسبة لإقامة مجمع المحاكم الشرعية في طولكرم.













التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:21
الظهر 12:47
العصر 04:14
المغرب 06:51
العشاء 08:13
استفتاء السلام
هل برأيك سيستمر العرب في تطبيع اكبر مع اسرائيل ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/02/2019

إن بلغت الخمسين.. لا تبتعد أبدا عن تلك الأطعمة
تلفزيون السلام - فلسطين : يطمح كثير من الناس للإبقاء على حيويتهم متقدة بينما يتقدمون في السن، ...
هكذا تؤثر الوجبات الجاهزة على الشرايين
تلفزيون السلام - فلسطين : خلصت دراسة جديدة مثيرة للقلق إلى أن تناول وجبات سريعة مليئة بالدهون ...
9 فوائد مذهلة للبصل ستجعلكم تتناولونه يومياً
تلفزيون السلام - فلسطين : رغم رائحته النفاذة التي قد تزعج البعض، إلا أن البصل بمختلف أنواعه ...
دراسة: تناول المكسرات يحسن صحة القلب
تلفزيون السلام - فلسطين :  توصلت دراسة أمريكية جديدة إلى أن تناول المكسرات قد يساعد على تقليل ...
فيتامين C" يساعد في خفض مستوى السكر لمرضى السكري
تلفزيون السلام - فلسطين : توصل بحث أجراه أطباء في جامعة ديكن الأسترالية، أنّ فيتامين C يساعد ...