الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
نقابة العاملين بطولكرم تعقد مؤتمرها الثاني " مؤتمر شهداء الواجب "
الثلاثاء | 25/05/2010 - 06:10 صباحاً

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - عقدت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية - فرع طولكرم، مؤتمرها الثاني اليوم الاثنين تحت عنوان " مؤتمر شهداء الواجب " نسبة للشهداء ضحايا حادث السير الذي وقع الاسبوع الماضي قرب طولكرم واودى بحياة ثلاثة من موظفي وزارة المالية الفلسطينية.

وعقد المؤتمر في قاعة الغرفة التجارية بالمدينة بهيئة عامة بلغت 462 موظفاً.

وبعد اكتمال النصاب افتتح المؤتمر أعماله بحضور محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، وبسام زكارنة رئيس النقابة العامة، ومعين عنساوي أمين السر، ومصطفى طقاطقة أمين سر حركة فتح ممثلاً لفصائل العمل الوطني في المحافظة، وخالد الزغل رئيس الفرع – عضو المجلس الأعلى.

وافتتح المؤتمر بكلمة المحافظ الذي أكد فيها على أهمية النقابة ودورها الفاعل الوطني والمهني والسياسي، مناشداً الموظفين الاستمرار في التقدم والرقي والالتزام بالقضايا الوطنية السياسية، خاصة ونحن مقبلون على انتخابات بلدية سيكون للموظفين دور كبير فيها.


وأثنى مدير عام مكتب العمل في المحافظة على الانتخابات كاستحقاق ومبدأ ديمقراطي، متمنياً النجاح والتوفيق للنقابة في خدمة قضايا الموظفين.

واشاد طقاطقة بالعمل الديمقراطي كمنهج سليم ومشروع لكل مؤسساتنا وأطرنا السياسية والمهنية، مثمناً نضال وتضحيات الموظفين، مناشدهم بضرورة المشاركة الفاعلة في انتخابات البلديات القادمة لإنجاح وحماية المشروع الوطني.

وقدّم زكارنه التحية لجموع الموظفين ونقابة طولكرم التي كانت أول محافظة يشكل فيها نقابة للموظفين في الوطن، وكانت من أكثرها نشاطاً والتزاماً، مشيراً إلى بعض القضايا التي تم إنجازها مع الحكومة.

وأعلن عن بدء اعمال المؤتمر، حيث اعتلى المنصة رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لقراءة التقريرين الإداري والمالي، وقرأ التقرير الإداري خالد الزغل رئيس النقابة، وتم إقراره بالإجماع من الهيئة العامة، وألقى إبراهيم مهنا التقرير المالي وتم إقراره، ثم قدم أعضاء الهيئة الإدارية استقالتهم الخطية، وتم اختيار رئاسة مؤتمر للإشراف على الترشيح والانسحاب والطعون، ثم أعلن عن بدء العملية الانتخابية، حيث حددت لمدة ساعتين من الساعة الثانية وحتى الرابعة عصراً، وقد تقدم للترشيح 16 مرشحاً.

وعلى هامش المؤتمر، طالب زكارنه الحكومة الفلسطينية بصرف المكافأت للمتقاعدين، موضحاً ان جزء كبير منهم توفي او على فراش الموت، والجزء الآخر لديه التزامات من خلال تسجيل ابناءه في الجامعات والكليات وغيره، معرباً عن اسفه لعدم صرف تلك المكافأت حت اللحظة للكثيرين، مشدداً ان المتقاعدين هم جزء من نقابة العاملين، ولن نسمح المسهم بهم وتقليص دورهم، وسنعمل على اشراكهم في انتخابات النقابة بعد التنسيق مع الجمعيات التي تم انشاؤها.

واوضح زكارنه ان الكثير من الامور يتم متابعتها مع الحكومة، ومنها علاوة الاشراف والترقيات، مشدداً ان النقابة ستثبّت اجازة الامومة 90 يوم، والتي تأتي ضمن قانون الاحوال المدنية الذي نطالب الحكومة بتعديلات عليه .

ومن القضايا العالقة، اوضح زكارنه بأنها التسكين على الهيكليات والتسكين في كثير من الوزارات التي لم تستكمل الهيكلية، حيث ان الموظف يقوم بعمله دون اعطاءه ما يستحق وفق المهمة او الوظيفة الجديدة، بالاضافة الى اننا ننتظر تطبيق علاوة المخاطرة للمهندسين والفنيين وسائقي الآليات والمعدات الثقيلة، وهذا تم الاتفاق عليه مع الحكومة لكن المطلوب الآن التنفيذ وان تقوم الوزارات برفع الاسماء، وتنفيذ الترقيات بأثر رجعي التي تم تنفيذها للبعض منذ بداية الشهر الجاري ولم تنفذ للكثيرين .


اسماء الفائزين :


خديجة الصافي(240) صوت، عمر أبو سمرة(236)صوت، رائدة شحرور (195) صوت، فواز حمزة (179)صوت، محمد خريشة (178)صوت، هشام يعقوب (166)صوت، صلاح غنايم (152)صوت، أسماء عودة (148)صوت، وشادي سلمان (129)صوت.










التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...