الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
صك عطوة عشائرية بين اهالي محافظتي طولكرم وسلفيت على اثر حادث السير
الأربعاء | 26/05/2010 - 07:58 صباحاً

تلفزيون السلام - طولكرم - احتضنت قاعة القدس في مبنى محافظة طولكرم "صك عطوة عشائرية" بين اهالي محافظة سلفيت، واهالي محافظة طولكرم، التي شهدت وفاة ثلاثة من ابنائها الموظفين في وزارة المالية (حكيم ابو حصيرة، احمد البيطار، ومنى يونس) وإصابة الفتاة (مجد الهندي) إثر حادث سير مؤسف وقع على طريق طولكرم - نابلس يوم الخميس، الثالث عشر من الشهر الجاري، وذلك عندما صدمتهم شاحنة " ميني باص " يقودها شاب من سلفيت، وتسبب بالحادث مركبة يقودها مستوطن.


وجاء صك العطوة العشائرية بحضور نائب محافظ طولكرم جمال سعيد، ووجوه ومشايخ وشخصيات إعتبارية ووطنية ورجال الإصلاح من محافظتي سلفيت وطولكرم، وعلى رأسهم رئيس لجنة إصلاح في سلفيت حسن الزير، ورئيس لجنة الإصلاح في محافظة طولكرم علي الشافعي، واعضاء اللجنة جميل مهنا وحسن الخولي، ورئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد، ورئيس لجنة زكاة طولكرم راشد الجانم، الى جانب اهالي الضحايا الثلاثة والفتاة المصابة.

وفي كلمته امام الحضور، ترحم الجانم على الضحايا الثلاثة، متمنياً الشفاء العاجل للفتاة الهندي، ومرحباً بأهالي سلفيت وبديا، مؤكداً ان الحادث هو قضاء الله وقدره، مقدماً التحية لأهالي الضحايا لصبرهم على الفاجعة التي المت بهم.

وأكد الزير شكره وتقديره لأهالي محافظة طولكرم ومحافظها العميد طلال دويكات، ونائبه جمال سعيد، ورئيس بلدية طولكرم، ووجهاء مدينة طولكرم، الذين كانوا خير مضياف لأهالي سلفيت وبديا، مقدماً التعازي لأهالي الضحايا، مشيراً الى ان الجاهة التي حضرت اليوم الى طولكرم ستبقى رهن مطالب اهالي الضحايا وما ترونه مناسباً لتحقيق الحق لأصحابه، بالاضافة الى إعطاء مهلة من أجل تقديم الواجب اتجاه اهالي محافظة طولكرم، متمنياً الصبر والسلوان لأهالي الضحايا، وللفتاة مجد الهندي الشفاء العاجل.

وشدد الزير أن طولكرم وسلفيت محافظة واحدة.

واكد سعيد ان اهالي طولكرم وسلفيت رجال ووجهاء في اعطاء الحق لاصحابة، متمنياً ان يأخذ الحق مجراه عبر صك العطوة، ناقلاً تحيات محافظ طولكرم لكافة الحضور، شاكراً كل من ساهم في وأد الفتنة بمهدها.

ورحب الشافعي بأهالي سلفيت، وقدم لهم شرحاً حول عناوين الصلح في الوطن، مشيراً الى أن محافظة طولكرم هي أسهل المحافظات بالتعاون والسماح بكل أشكاله، وقال " نأخذ في هذا الصك عطوة لمدة 6 شهور، بالاضافة الى مبلغ (1525) دينار اردني بدل مصاريف بيت العزاء، وقال :"سنجلس معاً من أجل إنهاء هذه العطوة بالعادات والطرق ووفق القوانين التي يقرها الجميع، وسنكون دائماً سنداً لكم لأنكم منا ونحن منكم ".

وأشار الجلاد الى أن هذا اللقاء هو بمثابة ( لقاء إخوة) من أجل نبذ كل شرور الفتنة التي يسعى إليها ولبنائها بيننا الإحتلال، مرحباً بكل من ساهم لإيصال هذه الرسالة النبيلة من خلال هذا الجمع الطيب أهله من أهالي المحافظتين، وتأكيداً على الوعي الكبير الذي يتحلى به أبناء الشعب الفلسطيني.

وتلا جميل مهنا سكرتير لجنة الاصلاح صك العطوة وقام بالتوقيع عليه وجهاء المحافظتين، شاكرين لكل من حضر في تحقيق هذا الصلح.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...