الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
ملوح يدعو إلى إنهاء الانقسام والعودة للوحدة
الأربعاء | 03/03/2010 - 05:58 مساءاً
ملوح يدعو إلى إنهاء الانقسام والعودة للوحدة

تلفزيون السلام - طولكرم ـ شدد عبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على ضرورة إنهاء الانقسام والعودة إلى الوحدة الوطنية من أجل استمرار مسيرة النضال الوطني.

وقال ملوح خلال لقائه اليوم الاربعاء العميد طلال دويكات محافظ طولكرم، على رأس وفد من قيادة وكوادر الجبهة الشعبية تمثل في النائب خالدة جرار، إن الانقسام أضعف عنصر المواجهة والمقاومة لدى الشعب الفلسطيني، وبالتالي يجب إنهاؤه، خاصة في هذا الوقت الذي يتجه فيه المجتمع الإسرائيلي نحو اليمين والحكومة الإسرائيلية تسارع من خطواتها لفرض وقائع على الأرض.

وتحدث ملوح عن إجراءات الاحتلال منذ عام 48، حيث تم تدمير وطمس وجود أكثر من 500 مدينة وبلدة وقرية فلسطينية، داعياً إلى التوحد لمواجهة هذه السياسة، مشيراً إلى أن المفاوضات يجب أن تلتزم بالمرجعيات العربية والدولية بالرغم من وجود ضغوط عربية ودولية بالعودة للمفاوضات في ظل استمرار ممارسات وإجراءات الاحتلال.


واعتبر ملوح الانتخابات ضرورية باعتبارها مرجعية لكل المؤسسات الرسمية والشعبية، حيث أن أسلوب التمثيل النسبي هو الأفضل لأنه يوفر مقومات المشاركة لكل القوى الفلسطينية، وطالب بتوفير مقومات الصمود لأهالي القدس باعتبار أن القدس مدينة تهم العرب والمسلمين مثلما تهم الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكد العميد دويكات على أهمية التواصل بين كوادر الفصائل مع بعضها البعض وتواصلها مع المواطنين والمؤسسات الرسمية والأهلية، وقدم شرحاً موجزاً عن أوضاع المحافظة ومعاناة المواطن جراء ممارسات الاحتلال خصوصا ما يتعلق منها بالآثار الناجمة عن وجود جدار الفصل العنصري والمصانع الكيماوية الإسرائيلية غرب طولكرم.

وأشار دويكات إلى اشتداد الهجمة الاحتلالية في الآونة الأخيرة وخصوصاً في منطقة القدس وبيت لحم، حيث تسعى سلطات الاحتلال لطمس الوجود الفلسطيني وإفراغ المنطقة من المواطنين من أجل تهويدها، وهذا يتطلب توثيق العلاقات النضالية بين مختلف فصائل العمل الوطني وإنهاء حالة الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة إجراءات ومخططات الاحتلال ضد شعبنا.

وأعرب دويكات عن أمله في أن تخوض الفصائل الوطنية الانتخابات البلدية المقبلة في قائمة واحدة، في إطار منظمة التحرير الفلسطينية للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني.

وشملت جولة ملوح زيارة عدد من المؤسسات، شملت بلدية طولكرم، ومستشفى الشهيد ثابت ثابت، وجمعية أصدقاء المريض الخيرية.

ملوح يزور جمعية أصدقاء المريض الخيرية في طولكرم
استقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية أصدقاء المريض الخيرية في طولكرم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية عبد الرحيم ملوح ونواب المجلس التشريعي د.سهام ثابت وخالدة جرار بالإضافة إلى الوفد المرافق له، وذلك ضمن جولة قام بها في محافظة طولكرم شملت العديد من مؤسسات المحافظة.

ورحب رئيس الجمعية بالضيف والوفد المرافق له لتفضله واهتمامه بالجمعية التي تشكل ركيزة اساسية من ركائز العمل الصحي بالمحافظة، مؤكدا ان الجمعية تقدم خدماتها لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني عامة ومحافظة طولكرم خاصة بعيدا عن الفئوية والحزبية والتعصبية، وانما من منطلق وطني واجتماعي لخدمة كافة ابناء المحافظة بكافة الوانهم السياسية.

واكد رئيس الجمعية على العلاقة التكاملية مع مؤسسات العمل الصحي في المحافظة خاصة ان الجمعية ومنذ بداياتها تشكل صمام الامان لكافة المؤسسات الصحية وقدمت وما زالت تقدم وتطور هذه المؤسسة، موضحا ان عملية التطوير تجري على قدم وساق وبخطى ثابته للرقي بالمستوى الصحي بالمحافظة.

هذا وشدد على العلاقة المميزة التي تربط الجمعية والرفاق بالجبهة الشعبية خاصة ان النائبة خالدة جرار كانت قد زارت الجمعية في وقت سابق وهذا يؤكد على عمق العلاقة ومتانتها.

وتحدث ملوح عن اهمية ودور المؤسسات الاهلية في عملية البناء خاصة في ظل الاوضاع التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، ورحب بالثقافة المترسخة في اداء مجلس الادارة برفع شعار ان الجمعية هي للوطن والمواطن.

وابدى ملوح اعجابه بحجم النشاطات التي تقوم بها وتقدمها الجمعية معبرا عن دعمه وتأييده لتطوير هذه الخدمات وتميزها في هذه المحافظة، التي تمر بظروف قاسية في ظل الجدار والوضع الاقتصادي السيء.

وقام ملوح والوفد المرافق له بجوله في اقسام الجمعية المختلفة والتي تشكل في مجملها مرافق صحية متميزة.


 






 


 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...