الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
محافظ طولكرم:فليوحدنا الدم ولننتصر لقضيتنا
الإثنين | 31/05/2010 - 01:13 مساءاً
محافظ طولكرم:فليوحدنا الدم ولننتصر لقضيتنا

تلفزيون السلام - طولكرم -  أكد محافظ طولكرم العميد طلال دويكات أن إسرائيل وحكومتها المتطرفة ماضية بصلفها وغطرستها ليس تجاه الشعب الفلسطيني وحسب، وإنما اتجاه المجتمع الدولي الذي يرقب اليوم وبالصوت والصورة آلة الحرب الإسرائيلية وهي تسفك دماء الأبرياء وأنصار الحرية في عرض البحر.


وقال محافظ طولكرم في تصريح له تلق " تلفزيون السلام " نسخة منه، أن المجزرة الإسرائيلية وإن تكن هي الأحدث وترتكب بحق فلسطينيين وعرب وأجانب انتصروا للحق الإنساني وهبوا لإنقاذ الجياع في قطاع غزة، فإن التاريخ الاسرئيلي مليء وحافل بالمجازر منذ عشرينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا، ويكفي القول أن عدد المجازر التي ارتكبتها إسرائيل عام 1948 بلغ أكثر من 70 مجزرة ومن بينها دير ياسين واللد وعيلوط والطنطورة واالصفصاف ومن قبلها قبية  ومن بعدها كفر قاسم والسموع وجميعها كانت تستهدف تهجير الفلسطينيين والتطهير العرقي.

وأضاف دويكات : " أن المجازر الإسرائيلية لم تطل الفلسطينيين وحسب بل ومنذ وقت مبكر طالت الأطفال والنساء والشيوخ في بحر البقر في جمهورية مصر العربية وقانا الأولى  والثانية وصبرا وشاتيلا في لبنان والقرى والمخيمات في الأردن ".

وتابع العميد طلال دويكات قائلاً : " أن العقيدة العسكرية التي يتبناها الجيش الإسرائيلي تقوم على ارتكاب المجازر تلو المجازر لبث الرعب في قلب الخصم، وغير ذلك فقد كانت هناك بدائل كثيرة  يمكن لجيش الاحتلال استخدامها في منع وصول أسطول الحرية إلى هدفهم السامي والنبيل ".

واعتبر محافظ طولكرم أن العالم وبشكل خاص الداعم والمساند لإسرائيل وسياستها في المنطقة وعلى رأسه الولايات المتحدة تتحمل قسطاً وافراً من المسؤولية الأخلاقية والمعنوية لما يدور ويجري في عرض البحر، وكل الأمل الذي يرقبه الفلسطينيون وأحرار العالم بعد أن شاهدنا بالصوت والصورة آلة القمع الإسرائيلية وهي تفتك بالأبرياء وتخوض معهم حرباً ضروس ويتلون ماء البحر بدم الشهداء الأبرياء، مضيفاً : " أملنا أن يقف العالم موقفاً صادقاً مع أهدافه الإنسانية التي ينادي بها، وأن يضع حداً لهذه الغطرسة ولهذا التحدي الذي ظل يعنون سياسة حكومة نتينياهو وليبرمان ".

وحذر العميد دويكات أن السكوت عن هذه المجازر الصهيونية من شأنه أن يشعل  المنطقة والعالم بأسره وتغرقه بأنهار من الدماء والكوارث وتبعد المنطقة عن كل بارقة أمن وسلام، داعياً الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي وكل السفارات الفلسطينية والعربية والإسلامية للتحرك الفوري وشن حملة دبلوماسية منظمة لاستنهاض الرأي العام الدولي وحث دول العالم للتحرك الفوري واتخاذ إجراءات عاجلة وملموسة ضد حكومة نتينياهو وليبرمان.

كما دعا دويكات حكومة حماس للتوقف أمام مسؤولياتها واتخاذ موقف وطني من مصلحة الشعب الفلسطيني، وتعود عن كل مشاريعها الانقسامية التي أضرت كثيرا بالمشروع الوطني الفلسطيني.

وقال دويكات أن المصلحة الفلسطينية تستدعي وحدة الصف الفلسطيني، وان تعود غزة إلى حضن الشرعية الفلسطينية، وأن يتم التوقيع من قبل حركة حماس على الوثيقة المصرية التي من شأنها أن تنتهي سنوات عجاف من الانقسام وحصار غزة والضفة الغربية.

وختم محافظ طولكرم تصريحه بالقول : " أن المجزرة التي طالت أسطول الحرية لن تمضي مرور الكرام، وسوف نشهد تداعياتها على كل الساحات المحلية والعربية والدولية، ولن تكون الساحة التركية التي نكن كل الاعتزاز والاحترام لها رئيساً وحكومة وشعبا، لن تكون البداية، بل ستزحف كرة مناهضة الاحتلال الإسرائيلي ومجازره، مثل كرة الثلج إلى كل مكان ".





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...