الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
سيادة الرئيس..اكسر عصاك وتوكأ على أكتافنا ـ بقلم أنس أبوسعده - هولندا
الثلاثاء | 01/06/2010 - 08:22 صباحاً

ها هو كعادته في ظلمة الليل.. ها هو كاللصوص وقراصنة البحر.. ها هو يستغل ضعفنا وعجزنا، كما يستغل قوته وجبروته وانحياز العالم لظلمه وأفعاله.. ها هو نفسه يستغل منطق القانون الدولي ليبرر ما هو أصلاً غير قانوني.. يقتل شعباً بأكمله بحجة الدفاع عن شعب أخر مجيّش بأحدث الأسلحة والعتاد..! كم مرة يجب أن نُقتل بدم بارد ونتحول بين ليلة وضحاها إلى إرهابيين..؟؟


كم مرة علينا أن نكون الضحية وإذا بنا بمنطق العربدة والبلطجة نتحول إلى مجرمين يجب التخلص منهم..؟! من رأى وسمع ما تحدث به الناطق باسم حكومة الاحتلال بعد جريمة اقتحام سفن التضامن مع غزة التي تحمل على ظهرها متضامنين أجانب يدرك تمام الإدراك ماذا فعل بنا الانقسام..! يدرك تماماً حجم استغلال الاحتلال لهذه القضية وحجم مكره وخبثه.


لقد بدا واضحاً أنه كان يحاول أن يُفهم العالم أن ما قام به هو تواطؤ من الأخ على أخيه..! راوغ في إجاباته ليشعر المشاهد أن هؤلاء الذين قضوا عليهم في عملية القرصنة هذه ما هم إلا من أعضاء القاعدة أو من الأعضاء المنتمين إلى منظمات إرهابية..!!


حاول بكل الوسائل أن يفهمنا أن هؤلاء هم من يسيطر على قطاع غزة وهم من يرفضون المصالحة..! هم من يرفض أن يكون الرئيس محمود عباس رئيساً لكل الفلسطينيين بكل توجهاتهم وفصائلهم أينما كانوا..! حاول بكل جهده أن يقنعنا أن أكثر من أربعين نائباً أوروبياً وغربياً هم من قيادات الإرهاب والتطرف..!


أن الشهداء والجرحى الأجانب الأتراك منهم بالذات والمتطوعين بشكل سلمي لكسر حصار ظالم على قطاعنا الحبيب كلهم من غلاة المتطرفين والإرهابيين..!


حاول وكان بصدد حضنا على دعم القرصنة والإجرام المتعمد بحق أناس بضمائر حية أبت أن تسكت على حصار جائر لشعب يزيد عن المليون ونصف من البشر لا دليل واحد يثبت عدوانيتهم وحبهم للقتل والدمار..! بل هم من تعرض لأبشع حرب تسببت باستشهاد أكثر من الف وأربعمائة من خيرة شبابهم وشيبهم وأطفالهم.. هذا الناطق المتعجرف يدرك بان الشعب الفلسطيني لم يبق له سوى أولئك من أصحاب الضمائر الحية الذين لم يقبلوا استمرار الصمت العالمي على الجريمة التي ترتكب بحق شعب أعزل لا حول له ولا قوة.


شعب مزقته الحروب واكتوى وما زال بنار الانقسام والفرقة فأقدم الاحتلال على جريمته هذه في محاولة لإخراس هذه الضمائر المتبقية وفي نفس الوقت إظهار القيادة الفلسطينية وكأنها تقبل الأمر بل تغض الطرف عنه..!!


سيادة الرئيس: تدرك بالتأكيد كما يدرك الاحتلال أنك لم ولن تنس غزة ولا أهلها فالجزء الأكبر من ميزانية السلطة يذهب إليها..! تدرك أيضاً أن الشعب كله يصبو للوحدة ولم الشمل ثانية ومستعد أن يخوض الصعاب وراءك من أجل ذلك.. لذلك يعمل الاحتلال بكل وسائله إلى إقحام السلطة الوطنية في جرم حصار غزة بل أكثر من ذلك بإظهاركم وكأنكم مشاركين فيه.


يبقى هّم الاحتلال الوحيد هو إبقاء القطيعة والانقسام إلى ما لا نهاية.. ليبقى يمسك بمفتاح السجن الكبير في غزة يفتحه ويغلقه متى يشاء.. كي يبقى القطاع وأهله يأكلون الهواء، ولتزداد الضغينة والشقاق بين الأخوة.


الأمر جلل والأزمة تزداد عمقاً لكن أملي وأمل شعبك الوحيد هو أنت سيادة الرئيس.. ننظر بعين الرجاء إلى خطوة جريئة تتقدم فيها قوافل الإمداد وكل ما يحتاجه القطاع الصامد ومعك كل من يستطيع من القيادات والمسئولين ومن أبناء شعبك لكسر هذا الحصار الجائر يقطع رام الله إلى القطاع الصامد.. خطوة تضع العالم كله أمام مسؤولياته للوقوف معك كرئيس للجميع ولفلسطين كلها.. خطوة تعيد فيها الأمل المفقود للام الثكلى وتعيد فيها الساق المبتور للجسد الحزين.


ندعوك وكلنا ثقة بحكمتك وشجاعتك للاستغناء عن العصا الأجنبية التي نستند عليها أملاً في أن تعيد وحدتنا وبدلا من ذلك تكبل أيدينا وتلغي دور شعبك المعطاء.. فلتسر على بركة الله ولتتوكأ على أكتافنا لنعيد المياه إلى سواقيها.. لنقدم معك الشكر والامتنان إلى كل أولئك المتطوعين الذين حالوا أن يُوصلوا المؤن والغذاء إلى أطفالنا ولو على نهر من دمائهم.


لننحني مع أهل غزة للإقدام والشهامة التي جسدها الأبطال الأتراك والكثيرون من شرفاء العالم ليحملوا الينا رسائل الحب والتضحية رغماً عن أنف الجبناء .


سيادة الرئيس..اكسر عصاك وتوكأ على أكتافنا ـ بقلم أنس أبوسعده - هولندا





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...