الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
روبنستين:أمريكا ملتزمة نحو تأسيس دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة
الإثنين | 14/06/2010 - 04:30 مساءاً
روبنستين:أمريكا ملتزمة نحو تأسيس دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - أكد القنصل الأمريكي العام دانيال روبنستين، التزام الولايات المتحدة الأمريكية، بمواصلة دعم جهود الرئيس محمود عباس، ودعوة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقبلية، موضحاً أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما والوزيرة هيلاري كلنتون، أكدا في أكثر من مناسبة التزام الولايات المتحدة القوي لإنشاء دولة فلسطينية قابلة للحياة تعيش إلى جانب إسرائيل بسلام وأمن.

وقال روبنستين خلال مؤتمر صحفي عقده عقب زيارته لمحافظة طولكرم اليوم الاثنين : " نحن نؤمن بأن بناء اقتصاد قوي خطوة ضرورية لتقريب هذا المسعى "، موضحاً أن الحكومة الأمريكية تعمل مع السلطة الوطنية وإسرائيل عن كثب لتسهيل الحركة والتنقل، وستستمر في دعم السلطة في بناء اقتصاد قوي.

وأوضح القنصل الأمريكي العام أن الحكومة الأمريكية أعلنت عن دعمها للعديد من المشاريع خلال مؤتمر الاستثمار الذي عقد مؤخراً في بيت لحم،  والتي أعلنت من خلاله دعم برنامج " أمل " للرهن العقاري بقيمة 500 مليون دولار، إضافة إلى دعم القطاع الخاص والبنية التحتية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.


وأشار روبنستين، أن الوضع الاقتصادي في الضفة بما فيها طولكرم، تحسن في السنوات الأخيرة بفضل تحسن الوضع الأمني والإصلاحات الشاملة التي قامت بها السلطة الفلسطينية، إضافة إلى التحسن في التنقل والحركة، وأثنى على جهود تجار ومزارعي طولكرم الذين عملوا على تطوير أعمالهم والتوسع في أسواق جديدة، معرباً عن سعادته لزيارة طولكرم التي تعتبر الزيارة الرسمية الأولى، مشيداً بهذه المحافظة وتاريخها الزراعي والتجاري العريق.

وأكد روبنستين إلتزام الحكومة الأمريكية بقوة نحو تأسيس دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة، لافتاً إلى أن قدرة هذه الدولة المستقبلية على تلبية احتياجات شعبها هو من خلال تطوير اقتصاد يقوده قطاع خاص قوي.

وكان القنصل الأمريكي العام استهل زيارته بلقاء محافظ طولكرم العميد طلال دويكات وقادة ومسؤولي الأجهزة الأمنية، ورجال وسيدات الأعمال وممثلي القطاع الخاص في المحافظة.

كما زار مصنع بدران للألبسة، وتجول في أقسامه المختلفة والذي يعتبر من الشركات التي تختص في مجال تصميم الأزياء وتصديرها للخارج، حيث استمع من أصحابه عن الحالة الاقتصادية وفرص النمو الاقتصادي والتحديات التي يواجهونها مثل التنقل والاستيراد.

هذا، ورافق القنصل الامريكي العام خلال زيارته لطولكرم، شون فيتزجيرالد المسؤول الإقتصادي في القنصلية الأمريكية، وحسناء الدجاني المسؤولة الإعلامية في القنصلية الأمريكية.










التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...