سلسلة نشاطات لمنتسبي الامن والدفاع المدني وطالبات العدوية
الخميس | 04/03/2010 - 03:45 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم ـ نفذت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة طولكرم، سلسلة من النشاطات لمنتسبي المؤسسة الأمنية والدفاع المدني وطالبات مدرسة العدوية الثانوية، حيث عقدت ندوة بعنوان " الإنتخابات إستحقاق قادم " لضباط وضباط صف ووكلاء سرايا كتيبة الأمن الوطني، وبحضور نائب قائد المنطقة المقدم رياض الطرشة.

وحاضر في الندوة مفوض التوجيه السياسي والوطني في المحافظة المقدم صالح ثابت، مؤكداً على ضرورة مشاركة كافة منتسبيي المؤسسة الأمنية بالإنتخابات المحلية القادمة من مبدأ أن المشاركة بالإنتخابات حق الجميع، وواجب وطني على عاتق كل مواطن، موضحاً إن المشاركة بالإنتخابات الديمقراطية تعني المواطنة والإنتماء والمشاركة في صنع القرار، وعلى جميع المبادرة والإسراع في تحديث سجله الإنتخابي والتأكد من دقة المعلومات الخاصة به، وتسجيل أبنائهم وعائلاتهم بشكل دقيق، وتحمل مسؤولياتهم إتجاه هذه العملية الديموقراطية خاصة في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي تعيشها، والمساهمة في إنجاح العملية الديموقراطية.


واستعرض الطرشة تاريخ الثورة الفلسطينية مروراً بكافة مراحل النضال التي مرت بها من الكرامة وصمود بيروت الأسطوري والعودة للأرض والوطن وإختيار السلام كخيار إستراتيجي.

وفي سياق متصل ولذات العنوان، نظم مفوض الدفاع المدني ندوة لمنتسبي الدفاع، شدد خلالها لضرورة مشاركتهم في الإنتخابات كواجب وطني على الجميع الإلتزام به واستنهاضهم في مراجعة سجلاتهم في مراكز التسجيل الإنتخابي والإلتزام بقرار القيادة السياسية كمرجعية وطنية.

وتطرق تيسير امصيعي للقانون الإنتخابي والشروط الواجب توفرها بالناخب والمرشح، والقوانين الانتخابية العامة " نظام الدوائر والنظام النسبي والنظام المشترك " بالاضافة لقانون الإنتخابات المحلية.

كما نظمت مفوضية التوجيه الوطني رنا الخولي محاضرة توعوية لطالبات مدرسة بنات العدوية الثانوية حول دور المرأة النضالي في المجتمع الفلسطيني، تحدثت فيها منسقة لجان المرأة للعمل الإجتماعي ومنسقة الشمال لطاقم شؤون المرأة عفاف الزبدة، مبتدئة بتعريف القيادة النسوية وما هو المطلوب من الطالبة لتصبح شخصية قيادية مستقبلية، وتدرجت حول تعريف الطالبات بدور المرأة النضالي في المجتمع الفلسطيني منذ 1903 حيث تأسست أول جمعية نسوية وحتى قدوم السلطة الوطنية، حيث تحول دور المرأة إلى نضال حقوقي وإجتماعي ومشاركتها في صنع القرار.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:59
الظهر 12:53
العصر 04:01
المغرب 06:25
العشاء 07:48
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

10 أطعمة تستطيع تناولها دون الخوف من الوزن الزائد
تلفزيون السلام - فلسطين :  ينصح خبراء التغذية بضرورة عدم حرمان الجسم من الأكل لدرجة الجوع الشديد، ...
الصحة العالمية: الهواتف الذكية تهدد مليار شخص بفقدان السمع
تلفزيون السلام - فلسطين :  حذّرت منظمة الصحة العالمية، من أن نحو 1.1 مليار شخص في العالم ...
تناول الفواكه والخضروات بكثرة يحسن صحة عقلك
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن زيادة كمية الفواكه والخضروات التي يتناولها الأفراد، ...
لعشاق "الكرواسون".. احذروا
تلفزيون السلام - فلسطين :   يعتبر الكرواسون، من أشهر المخبوزات التي نتناولها في أوقات الإفطار، خاصة لرواد ...
اخصائية: المواد الملونة الصناعية تشتت انتباه الطفل وتسبب فرط ...
تلفزيون السلام - فلسطين :   قالت اخصائية التغذية رشا شواورة، ان هناك مواد ملونة طبيعية تضاف إلى  ...