الأخبار :
إصابة شاب برصاص الاحتلال على بوابة قفين شمال طولكرم     الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين بينهم أسيرة محررة في رام الله     خمسة قتلى حصيلة الهجوم على أحد الفنادق في مقديشو     حالة الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة وأمطار غدا     تنبيه.. أسابيع ويختفي ‘واتس آب’ من ملايين الأجهزة !     العاهل السعودي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني بإقامته دولته المستقلة     اردان يصدر مرسوماً يحظر أي نشاط للسلطة الفلسطينية بالقدس     العالول : حركة فتح مصرة على إجراء الانتخابات العامة     الاردن يسجل وفاة و8 حالات إصابة بانفلونزا الخنازير     اجتماع بين التربية والمالية لصرف مستحقات العاملين في امتحان الثانوية العامة     اجتماع فلسطيني اسرائيلي لبحث إلغاء قطع الكهرباء عن الضفة     اعتقال 11 شاباً رشقوا الأجهزة الامنية بالحجارة في بلدة سلواد شرق رام الله     احتراق عروسين اثناء قضائهما شهر العسل     الرئيس يهدد بإلغاء الاتفاقيات مع "إسرائيل" إذا ضمت الاغوار     الضفة الغربية .. الكهرباء الاسرائيلية ستقطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات متواصلة    
بلدية وتربية طولكرم تحتفلان بيوم المياه العربي
الخميس | 04/03/2010 - 03:51 مساءاً
بلدية وتربية طولكرم تحتفلان بيوم المياه العربي

تلفزيون السلام - طولكرم ـ احتفلت بلدية طولكرم ومديرية التربية والتعليم صباح اليوم الخميس، بيوم المياه العربي الذي يصادف الثالث من آذار، وذلك بمسيرة كشفية انطلقت من أمام مقر البلدية، باتجاه مدرستي بنات فاطمة الزهراء وبنات عمر بن عبد العزيز.

وشارك في المسيرة إياد الجلاد رئيس البلدية، ومحمد القبج مدير التربية والتعليم، ورأفت بلعاوي مستشار محافظ طولكرم، وكادر البلدية ومديرية التربية، الفرق الكشفية والإرشادية، حيث رفع المشاركون لوحات تحكي عن المياه وعن أسلوب ترشيدها ومخاطر فقدانها وعن أهمية المياه في الحياة.

وأكد بلعاوي على أهمية المياه في حياة الإنسان ودور الاحتلال في استغلالها لمصلحته، وضخ مياه ضئيلة للفلسطينيين.


وشكر الجلاد التعاون المتواصل ما بين التربية والتعليم والبلدية في المشاركة الفاعلة في إحياء هذه المناسبات ودورها الكبير في ذلك، وقدم شرحاً مفصلاً عن بداية الحياة للمياه في مدينة طولكرم منذ زمن بعيد، وكيف انطلقت ووصلت إلى ما عليه الآن من إنجازات في هذا الجانب المهم، مشيراً إلى المشاريع المنتظرة والتي ستنفذها البلدية لاحقاً في مجال المياه، وداعيا المواطنين إلى التعاون لتنفيذ المشاريع.

وأكد الجلاد أن البلدية تسعى دوماً إلى النهوض بهذا الجانب الهام في حياة الناس اليومية، وأن طولكرم تحظى بأرضية رائعة في هذا المجال، مؤكداً أن انقطاعها قليل وأن أي خلل سيكون من خلال إجراءات فنية فقط.

وشدد القبج على أهمية المياه في حياة البشر، داعيا إلى استغلال الآبار والعمل على استنهاضها من جديد، وحفر آبار جديدة حتى نحافظ عليها في ظل محاربة قوية من الاحتلال.

وأوجز المهندس رايق حمد مسؤول المياه في البلدية أعمال البلدية في الجانب التنفيذي والفني لها.

وفي نهاية الحفل، قدمت الزهرات والأشبال صيحات خاصة بيوم المياه العربي بإشراف مسؤولة الكشافة والمرشدات في المديرية خيرية سمارة والقائدات.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...