الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
همّت الشنتير - تم الإعداد لــ 50 مخيم صيفي في محافظة طولكرم
الأربعاء | 23/06/2010 - 04:22 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - قالت مديرة مكتب وزارة الشباب والرياضة في محافظة طولكرم همّت الشنتير، أنه تم الاعداد لــ (50) مخيم صيفي في المحافظة بتمويل وإشراف اللجنة الوطنية، لافته انه تم اختيار هذه المخيمات بناء على معاير خاصة مثل المناطق المهمشة التي تعاني من افتقار لكافة الأنشطة التي تستهدف الأطفال.

واوضحت الشنتير انه سيكون هنالك مخيمات تخصصية في الموسيقى والبيئة والتكنلوجيا والشرطي الصغير والصحفي الصغير، وانه تم الاتفاق على تحديد مواعيد التدريب للمنشطين والمشرفين على المخيمات الصيفية، حيث يبدأ التدريب في الثالث ولغاية السابع من شهر تموز القادم في مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية للبنات، مثمنة المرسوم والقرار الرئاسي الذي اعتبر اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية هيئة وطنية تتبع للرئاسة.


جاء حديث الشنتير خلال ترأسها إجتماع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة طولكرم، وذلك في مكتبها بالمدينة، بحضور مديرة مكتب وزارة الشباب والرياضة همّت الشنتير، وممثل المحافظة مجدي ابو ليمون، ومنسقة مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي زكيه مسعود، ورئيس قسم النشاطات في مديرية التربية عدنان قعدان، وممثل وزارة الأعلام ذيب عماره، ومنسقة الشباب والزهرات ميسون شاكر، والمنسق الإعلامي للمخيمات الصيفية في طولكرم عبد الكريم عوده، وممثل عن وزارة الثقافة مضر ظاهر، وعن اتحاد المعاقين إبراهيم كتانه، وعن والشؤون الاجتماعية احمد الزبده، وعن التوجيه الوطني رنا الخولي، وعن الشباب والرياضة نضال الحكيم، وعن الاغاثة الطبية نهريز عوفي.

ورحبت الشنتير بالحضور والمشاركين في الإجتماع، والذي جاء بغرض التعاون والتشبيك ما بين المؤسسات الاهلية والرسمية، في سبيل تقديم الخدمة الأفضل للأطفال، لافتة أن المخيمات الصيفية تعمل ضمن برنامج وخطة وطنية وليس ضمن أجندات وأهداف خاصة، وان المخيمات ستخصص جزء من برنامجها وتدريبها على مكافحة المنتجات الإسرائيلية كجزء من التثقيف الوطني.

ونقل ابو ليمون تحيات وتقدير محافظة طولكرم للمشاركين في اللقاء، مؤكداً على اهمية مشاركة اللجنة في فعاليات ونشاطات المخيمات الصيفية لتعميم تجربة حملة " من بيت لبيت " الخاصة بمكافحة منتجات المستوطنات ونجاحها وتميز محافظة طولكرم في هذه الحملة الوطنية على مستوى محافظات الوطن.

وتحدثت مسعود عن كيفية التعامل مع الفئة المستهدفة وتوصيل المعلومات لها بعيداً عن أسلوب التلقين واستخدام أسلوب الرسم والكتابة وطرق محببة للأطفال.

وتطرق المشاركون في اللقاء لأهداف المخيمات الصيفية كنوع من الثقافة والتربية وتنمية المواهب وإبداعات الأطفال في مجالات عديدة ومختلفة، مثل الفن والموسيقى والرياضة والمعرفة بقوانين السير عن طريق برنامج الشرطي الصغير.

وتم تحديد لجنة التدريب المكونة من مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، ومديرية الشؤون الاجتماعية، ومديرية الثقافة، وتحديد مهمات لجنة التدريب والتي تتمحور حول تحديد المتدربين وتخطيط البرنامج التدريبي وعقد اجتماعات للمدربين وتحديد احتياجاتهم، بالإضافة الى الإشراف والمتابعة والتقرير للدورات والتدريب.

والجدير ذكره، أن هذه اللقاءات والاجتماعات تحتضنها مديرية الشباب والرياضة بطولكرم بناء على توجيهات رئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية موسى ابو زيد والمدير التنفيذي ميسون حجة.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...