الأخبار :
فلسطين الثانية عربياً في مظاهر الفساد     مواطن يسلم ابنه للشرطة لتعاطيه المخدرات في الخليل     استئصال ورم سرطاني من قلب رضيعة بحجم 3 سم بمستشفى المقاصد     لوكسمبورغ تدعم سلطة المياه بـ 150 مليون يورو     اسرائيل تضع شروطا جديدة لتصدير العجول لفلسطين     إدارة بيرزيت تقرر إخلاء الجامعة حتى إشعار آخر     الشرطة تقبض على شاب بتهمة افساد خطوبة بطولكرم     مساعدات للشعب الفلسطيني بقيمة 348 مليون دولار     القبض على "لصوص" سرقوا خزنة ذهب وأموال     الهواتف المحمولة تسبب إصابات في الرأس والعنق والوجه بشكل متزايد     تأجيل اجتماع فلسطيني إسرائيلي بشأن قطع التيار الكهربائي     الشرطة الاسرائيلية تحرر غرامات باهظة بحق السائقين قرب جبع     إفشال ندوة تطبيعية في مدريد لتجميل صورة المستوطنات     المناطق التي ستقطع عنها الكهرباء في رام الله     'الصحة': زودنا مستودعاتنا في القطاع بأدوية بقيمة 45 مليون شيقل منذ بداية العام    
مناشدة أطباء الأسنان على مطالبة مرضاهم بالكشف عن حياتهم الجنسية
الأحد | 07/10/2012 - 11:20 صباحاً
مناشدة أطباء الأسنان على مطالبة مرضاهم بالكشف عن حياتهم الجنسية

حثّت منظمة خيرية في بريطانيا أطباء الأسنان على مطالبة مرضاهم بالكشف عن حياتهم الجنسية وعدد الأشخاص الذين ضاجعوهم، للحد من انتشار مرض سرطان الفم. إن مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة يريد أن يقوم أطباء الأسنان بدور أكثر فاعلية في مكافحة هذا المرض، بعد ارتفاع عدد ضحاياه في بريطانيا. وأشير إلى أن هذا الموقف يعني أيضاً احتمال أن يسأل أطباء الأسنان مرضاهم عن نمط حياتهم مثل شرب الخمر والتدخين والسلوك الجنسي.

مناشدة أطباء الأسنان على مطالبة مرضاهم بالكشف عن حياتهم الجنسية

اذهبوا لطبيب الاسنان للتأكد من صحتكم!
وأضافت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة والجمعية البريطانية لطب الفم والجمعية البريطانية لدراسة طب الأسنان في المجتمع، أطلقوا حملة مشتركة للضغط على المجلس البريطاني العام لطب الأسنان للتعامل مع سرطان الفم بصورة أكثر جدية، وجعل الكشف المبكر عنه والوقاية منه جزءاً إلزامياً من عمل أطباء الأسنان.

 

ونسبت إلى هيزيل نان، رئيسة قسم الأدلة الصحية والمعلومات في مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة قولها "نريد من أطباء الأسنان أن يكونوا أكثر وعياً من عوامل الخطر ويسألون مرضاهم ما إذا كانوا يدخنون ويشربون الخمر بكثرة، وعن حياتهم الجنسية أيضاً". وأضافت نان "ما نطلبه من أطباء الأسنان هو المساهمة في الكشف المبكر عن سرطان الفم والوقاية منه.. وسنقوم بتزويدهم بالتدريبات الأولية للقيام بذلك".

 

وتوقع مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة أن يتم تشخيص 9200 حالة إصابة بمرض سرطان الفم كل عام في بريطانيا بحلول العام 2030، بالمقارنة مع 6240 حالة عام 2009، و 3030 حالة في عام 1984.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...