النتائج الرسمية للانتخابات المحلية
الأحد | 21/10/2012 - 09:51 مساءاً
النتائج الرسمية للانتخابات المحلية

تلفزيون السلام - فلسطين : أنهت لجنة الانتخابات المركزية عملية فرز الأصوات التي بدأت مساء السبت فور إغلاق صناديق الاقتراع، وأعقب ذلك عملية توزيع المقاعد طبقا لطريقة سانت لوجي وهي إحدى الطرق العالمية المعتمدة في أنظمة التمثيل النسبي التي أخذ بها القانون الفلسطيني لاحتساب وتوزيع المقاعد.

وأعلنت اللجنة في مؤتمرها الصحفي الذي عقدته في المركز الإعلامي للجنة في مدينة البيرة مساء الأحد النتائج الأولية لجميع مجالس الهيئات المحلية التي جرت فيها انتخابات والبالغ عددها 93 هيئة محلية حيث وصلت نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية إلى حوالي 55%. في حين بلغت نسبة الأوراق البيضاء 1.8% والأوراق الباطلة 1.4%.

كما وأعلنت اللجنة عن أسماء الهيئات التي فازت فيها قوائم بالتزكية وقد سبق إعلان النتائج اجتماع لجنة الانتخابات المركزية للنظر في الشكاوى المقدمة من هيئات الرقابة، حيث رأت اللجنة أن أي من هذه الشكاوى لا تؤثر على نتائج الانتخابات وبالتالي قررت اعتماد النتائج.

علما بأن اللجنة تلقت خلال يوم الاقتراع عددا من الشكاوى من هيئات الرقابة وتم معالجتها أولا بأول، كما ستقوم اللجنة بنشر تقارير هذه الهيئات على موقعها الالكتروني بعد تقديمها للجنة.

وقال د.حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات أنه وعلى الرغم من أن قانون الانتخابات المحلية يعطي اللجنة 72 ساعة لإعلان النتائج، إلا أنها قامت بإعلان النتائج خلال أقل من 24 ساعة، وذلك لتمكين المواطنين من الاطلاع على النتائج وإتاحة المجال للطعن فيها إذا لزم الأمر.

وتنص المادة (55) من قانون الانتخابات المحلية على أنه "يحق لكل ناخب أو مرشح أو وكيله الطعن في نتائج الانتخابات المعلنة أمام المحكمة المختصة خلال أسبوع من تاريخ إعلان النتيجة، وعلى المحكمة أن تفصل فيه خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديمه إليها"، وإذا قضى قرار المحكمة بإلغاء عملية الانتخابات كلها أو بعضها، تجري الانتخابات خلال أربعة أسابيع من تاريخ صدور القرار من المحاكم.

وتنتهز اللجنة هذه الفرصة لتشكر سيادة الرئيس محمود عباس على دعمه للجنة، والسادة رئيس وأعضاء مجلس الوزراء، والأحزاب السياسية والقوائم الانتخابية، والمراقبين والصحفيين المحليين والدوليين، والناخبين، كما تخص اللجنة شكرها لجميع طواقم اللجنة على ما بذلوه من جهد لتحقيق انتخابات حرة ونزيهة وشفافة.

داود الزعتري رئيساً لبلدية الخليل بالانتخاب

وفي انتخابات بلدية الخليل حصلت قائمة الاستقلال والتنمية المحسوبة على حركة فتح على 10 مقاعد فيما حصلت قائمة الخليل مدينة عصرية على خمس مقاعد، وفاز التالية أسماؤهم بمقاعد مجلس بلدية الخليل:

الاستقلال والتنمية: داود اسحق داود الزعتري، رغد عبد الرحيم عبد المطلب شحاده، محمد عبد الكريم عمران عبد الكريم القواسمي، جودي حافظ عوض ابو اسنينه، انور جمال عبد المحسن ابو عيشه، يوسف زهير حامد الجعبري، صلاح الدين عبد المجيد عبد الحميد الزير الحسيني، جلال أحمد علي رجبي، رشديه محمد ابراهيم ابو حديد وعوني حجازي اسحق نتشه.

قائمة الخليل مدينة عصرية: نادر محمد ابراهيم نمر بيطار، فاروق عيسى سعيدعاشور، فراس نعيم ابراهيم القواسمه، قيس نعمان شكري دعنا وسعديه محمد شاهر هاشم سلطان.

وفي انتخابات بلدية الخليل حصلت قائمة الاستقلال والتنمية المحسوبة على حرك ةفتح على 10 مقاعد فيما حصلت قائمة الخليل مدينة عصرية على خمس مقاعد، وفاز التالية أسماؤهم بمقاعد مجلس بلدية الخليل:

الاستقلال والتنمية: داود اسحق داود الزعتري، رغد عبد الرحيم عبد المطلب شحاده، محمد عبد الكريم عمران عبد الكريم القواسمي، جودي حافظ عوض ابو اسنينه، انور جمال عبد المحسن ابو عيشه، يوسف زهير حامد الجعبري، صلاح الدين عبد المجيد عبد الحميد الزير الحسيني، جلال أحمد علي رجبي، رشديه محمد ابراهيم ابو حديد وعوني حجازي اسحق نتشه.

قائمة الخليل مدينة عصرية: نادر محمد ابراهيم نمر بيطار، فاروق عيسى سعيدعاشور، فراس نعيم ابراهيم القواسمه، قيس نعمان شكري دعنا وسعديه محمد شاهر هاشم سلطان.

انتخابات الشيوخ:

وفي انتخابات الشيوخ حصلت قائمة كتلة شهداء الشيوخ على سبعة مقاعد فيما حصلت قائمة الاستقلال والتنمية على 6 ستة مقاعد، وهي على النحو التالي:

كتلة شهداء الشيوخ: شريف عيسى عبد المعطي الحلايقة، زايد امحمد عيسى حلايقه، محمد علي شحده حلايقه، ناصر يوسف مصلح طافش، ردينه محمد عبد الرحمن المشني و عارف عبد الكريم عبد الرحيم مشني.

الاستقلال والتنمية: محمد طه احمد عويضات، عبد الحكيم شحده محمود حلايقة، محمد شحده اسماعيل عيايده، محمد مصطفى حسن الحلايقه وفاطمه صالح ابراهيم الحساسنه.

انتخابات بيت أولا:

وفي انتخابات بيت أولا، حصلت كتلة الاستقلال والتنمية على أربع مقاعد، فيما حصلت كتلة ابناء بيت اولا الموحدة على أربع مقاعد وحصلت كتلة بيت اولا المستقلة على ثلاثة مقاعد، وهي على النحو التالي:

الاستقلال والتنمية: فؤاد علي أحمد عمله، محمد فايز محمد السراحين، عطيه عبد الرحمن عطيه عدم وابتسام محمد أحمد فوارعه.

كتلة ابناء بيت اولا الموحدة: محمد عبد الرحيم محمد عملة، بسام احمد محمد السراحين، عزام سلمه مسلم النجار و عبد الله محمد عبد الله فراش.

بيت اولا المستقلة: عزمي محمد سليمان عمله، نادره ابراهيم عيسى عمله و ابراهيم حسين أحمد ابو حسن.

انتخابات بيت أمر:

وفي انتخابات بيت أمر حصلت كتلة الاستقلال والتنمية على خمس مقاعد فيما حصلت كتلة بيت أمر للجميع على ثلاثة مقاعد وقائمة أبناء البلد مقعدين وقائمة الوفاء مقعدين وقائمة بيت أمر مستقلة على مقعد واحد.

الاستقلال والتنمية: محمد يوسف محمد عوض، حابس شحده عبد العزيز ابو ساره، مجدي عزت عبد الرحيم اخليل، نصري رشيد احمد صبارنه، نور حسين محمود صليبي.

بيت أمر للجميع: عبد العزيز عيسى عبد العزيز علقم، جودات سليمان عبد الحميد بحر، سميحه محمود عبد الفتاح قطيط.

أبناء البلد: انور حسن بدر عوض، جمال محمد عبد الحميد بريغيث.

الوفاء: محمد زياد محمود ابو عياش وعماد عايد عبد الجليل قوقاس.

بيت أمر مستقلة: ماهر خليل احمد اخليل.

بيت كاحل:

وفي انتخابات بيت كاحل حصلت كتلة الاستقلال والتنمية على ثلاثة مقاعد فيما حصلت كتلة العطاء والبناء على مقعدين وكتلة بيت جبرين على مقعدين وحصلت كتل الزهور و الصفا وبلدنا فلسطين بلدنا على مقعد واحد لكل منهما.

الاستقلال والتنمية: انور محمود محمد نصار، صايل عوض عبد العزيز عطاونه ومها يوسف نايف العصافره.

العطاء والبناء: موسى علي موسى عطاونه وفاروق سالم عبد الهادي عطاونه.

بيت جبرين: عاكف اسماعيل مسلم العصافره و وفاء أحمد حسن العصافرة .

الزهور: مؤيد محمود محمود عقيل.

الصفا: اسماعيل محمد سلمه عطاونه

بلدنا: أيمن محمد أحمد العطاونه

فلسطين بلدنا: يحيى علي عيسى العطاونه

تفوح:

حصلت قائمة الاستقلال والتنمية على خمس مقاعد فيما حصلت كتلة تفوح أولا وكتلة تفوح المستقلة على ثلاثة مقاعد لكل منها، وهي على النحو التالي:

الاستثلال والتنمية: طلب عبد المجيد طلب خمايسه، محمود عبدا عبد ربه رزيقات، نعمان سلمه موسى طرده، فاطمه محمد أحمد طرده ونايف اسماعيل علي خمايسه.

تفوح المستقلة: أحمد خليل أحمد خمايسه، أيمن يوسف محمد ارزيقات و عمر عبد ا محمود الطرده.

تفوح أولا: سعدي محمود محمد ارزيقات، حمد محمود عبد الفتاح الرزيقات وسماح شفيق محمد الرزيقات.

صوريف:

وفي انتخابات صوريف حصلت قائمة الاستقلال والتنمية على تسعة مقاعد فيما حصلت قائمة الوحدة على أربعة مقاعد، وهي على النحو التالي:

الاستقلال والتنمية: محمد احمد محمد غنيمات، راجي أحمد مصطفى برادعيه، حمد محمود سلمه هور، حمدي أحمد عبد الرزاق ابو فاره، يافا محمد احمد عدوان، خالد أحمد عبد ا حميدات، ابراهيم محمود أحمد عابد، محمد شحده محمد عرعر و رحاب موسى عبد الرحمن اغنيمات.

الوحدة: حجازي سليمان موسى انعيم، جهاد محمد سالم الحيح، يوسف محمد موسى غنيمات و هيثم علي عبد الرحمن قاضي.

يطا:

وفي انتخابات يطا حصلت يطا للجميع على سبعة مقاعد فيما حصلت كتلة يدا بيد نحو المستقبل على ستة مقاعد وهي على النحو التالي:

يطا للجميع: موسى خليل حسين مخامره، جمال محمد حسن بحيص، عبد الوهاب أحمد موسى الجندي، ياسر ابراهيم محمد هدار، ايمان عمر محمد الجبور، يوسف عايد محمد الهليس وحمزة عايش موسى عوض.

يدا بيد نحو المستقبل: زهران خليل صالح ابو قبيطه، محمد محمود عبد مخامره، صلاح سليمان سلمان ابو علي، عيد محمد عيد بحيص، حليمه ابراهيم محمد عدور وابراهيم محمود حمد هريني.


المهندس موسى حديد رئيسا لبلدية رام الله

وفي السياق ذاته، فاز في انتخابات مجلس بلدي رام الله كتلة "أبناء البلد" ب8 مقاعد وكتلة رام الله المستقبل حصلت على 5 مقاعد، مقابل مقعدين لكتلة رام الله المستقلة. ويرأس كتلة أبناء البلد المهندس موسى حديد والذي سيتولى رئاسة البلدية.

ويتشكل المجلس البلدي من كل من: معاذ منجد يونس، فيصل حسن درس، نجمة حنا غانم، حربي موسى فروخ، رمزي ايليا ابو العظام، سامي سابا حصري، كمال بولص دعيبس، جانيت نيقولا ميخائيل، امين علي عنابي، نادية فايق مرعي، حسن حسين أبو شلبك، عمر نمر صافي، علاء الدين محمد أبو عين، ماهر حنا حنانيا.

للاطلاع على توزيع المقاعد على القوائم الانتخابية على مستوى الهيئات المحلية .. أنقر هنا
للاطلاع على أسماء الفائزين على مستوى الهيئات المحلية .. أنقر هنا
للاطلاع على أسماء القوائم الفائزة بالتزكية على مستوى الهيئات المحلية .. أنقر هنا






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:44
الظهر 12:24
العصر 03:19
المغرب 05:40
العشاء 07:04
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

بعد 23 عاما من الدراسات ..العلماء يكتشفون فوائد مذهلة "للشاي ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  قام علماء أستراليون بتحليل بيانات لدراسة استمرت 23 عاما وشملت 35 ألف ...
5 خطوات تجنبك "نفاد الصبر" مع أطفالك
تلفزيون السلام - فلسطين : يحاول الجميع تقديم أفضل ما لديهم ليكونوا والدين جيدين لأطفالهم، ولكن في ...
مشروبات الطاقة تدمر الشرايين في 90 دقيقة
تلفزيون السلام - فلسطين  : توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول مشروب واحد للطاقة قد يزيد من ...
دراسة : طوال القامة أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة جينية كبيرة أن طول القامة يجعل المرء أكثر عرضة للإصابة ...
الاستحمام يساعد على النوم ويتغلب على الاكتئاب
تلفزيون السلام - فلسطين :توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن الاستحمام ارتبط باعتدال مستمر للمزاج بين الأشخاص ...