الإضراب يشل الحياة العامة في الضفة الغربية
الثلاثاء | 23/10/2012 - 01:12 مساءاً
الإضراب يشل الحياة العامة في الضفة الغربية
الإضراب يشل الحياة العامة في الضفة الغربية

تلفزيون السلام - فلسطين : شل اليوم الثلاثاء، إضراب اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، وإضراب اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية، وإضراب نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الحياة العامة في الضفة الغربية، احتجاجاً على سياسة التسويف من قبل مجلس التعليم العالي، واحتجاجاً على سياسة التقليصات التي تتبعها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، اضافة لعدم انتظام الحكومة في دفع رواتب الموظفين.

اضراب اللاجئين شمل اغلاق المكاتب الرئيسية في المدن واغلاق العيادات الصحية والمدارس ووقف العمل ( عمال التنظيف والتشغيل) اضافة الى وقف حركة النقل لسيارات الوكالة للمقرات الفرعية والرئيسية، وأغلقت المحال التجارية في مخيمي الفوار والعروب أبوابها لمدة ساعتين.

المتحدث باسم مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية، عماد ابو سميل، قال إن هذا اللجئين شمل جميع الخدمات وكافة المرافق التابع لوكالة الغوث في المخيمات والقرى والمدن الفلسطينية، ويأتي احتجاجاً على سياسة التقليصات التي تنتهجها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

احمد ابو خيران رئيس اللجنة الشعبية في مخيم العروب الى الشمال من مدينة الخليل، والذي كان يعتصم وعشرات من موظفي الوكالة واللاجئين أمام مكتب وكالة الغوث في الخليل، أكد على أنهم مستمرون في احتجاجهم حتى تتراجع الوكالة عن هذه السياسة التي زادت وستزيد من الأعباء الملقاة على عاتق اللاجئين في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الضفة الغربية.

وقال ابو خيران لمراسلنا في الخليل: وكالة الغوث تريد أن تتنصل من مسؤولياتها تجاه الللاجئين وتعاملهم على أنهم مواطنين كأي مواطن في دولة أوروبية أو أي مواطن أمريكي من خلال رفع مشاركة اللاجئ المريض في دفع تكاليف العلاج من 25% - 40%، اضافة لتقليص خدمات طبية أساسية

وأشار ابو خيران، الى أن السبيل الوحيد للخروج من الأزمة المالية التي تعيشها وكالة الغوث بحسب ادعائها يتمثل في تخفيض أجور الأجانب العاملين في الوكالة وليس في تخفيض نفقات علاج لاجئ، اضافة للضغط على الدول المانحة من أجل دفع ما عليها من التزامات مالية للوكالة.

الاضراب يشل العملية التعليمية في المدارس الحكومية والجامعات:

يأتي هذا الاضراب الذي أعلن عنه اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، احتجاجاً على سياسة التسويف والمماطلة من قبل مجلس التعليم العالي.

وأكد رئيس الاتحاد الدكتور أمجد برهم، بأن الاتحاد قد يضطر الى اللجوء للاعلان اضراب شامل في حال استمرار مجلس التعليم العالي في سياسة التسويف والتعنت والمماطلة من قبل مجلس التعليم العالي.

كما شل اضراب نقابة العاملين في الوظيفة العمومية كافة مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية بما فيها المدارس.

وكانت الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين أعلنت أن يومي الثلاثاء والاربعاء اضراب شامل مع عدم التوجه لاماكن العمل، رفضا لسياسة تأخير الراتب وتجزئته.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:58
الظهر 12:53
العصر 04:02
المغرب 06:26
العشاء 07:48
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

10 أطعمة تستطيع تناولها دون الخوف من الوزن الزائد
تلفزيون السلام - فلسطين :  ينصح خبراء التغذية بضرورة عدم حرمان الجسم من الأكل لدرجة الجوع الشديد، ...
الصحة العالمية: الهواتف الذكية تهدد مليار شخص بفقدان السمع
تلفزيون السلام - فلسطين :  حذّرت منظمة الصحة العالمية، من أن نحو 1.1 مليار شخص في العالم ...
تناول الفواكه والخضروات بكثرة يحسن صحة عقلك
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن زيادة كمية الفواكه والخضروات التي يتناولها الأفراد، ...
لعشاق "الكرواسون".. احذروا
تلفزيون السلام - فلسطين :   يعتبر الكرواسون، من أشهر المخبوزات التي نتناولها في أوقات الإفطار، خاصة لرواد ...
اخصائية: المواد الملونة الصناعية تشتت انتباه الطفل وتسبب فرط ...
تلفزيون السلام - فلسطين :   قالت اخصائية التغذية رشا شواورة، ان هناك مواد ملونة طبيعية تضاف إلى  ...