الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
الجريمة في إسرائيل تطال المؤسسات العسكرية والممثليات الدبلوماسية
الثلاثاء | 09/03/2010 - 12:00 صباحاً

تلفزيون السلام - ذكرت صحيفة هآرتس مساء اليوم أن قسم التحقيقات الشرطية في وزارة العدل اعتقل احد أفراد حرس الحدود التابعة للجيش الإسرائيلي, وخمسة أشخاص آخرين من شمال إسرائيل بتهمة سطوهم على احد مقرات حرس الحدود وسرقة أسلحة عسكرية وبيعها لجهات إجرامية في المنطقة.
 
وفي ذات الشأن اعتقل قبل ما يقارب شهرين شخصين من منطقة "ريشون لتسيون" بعد سرقتهما لأسلحة متطورة وبيعها أيضا لجهات إجرامية وقد شرعت الشرطة بالتحقيق في الحادثة بعد عثورها على الأسلحة في منطقة مفتوحة بالقرب من مدينة الطيبة.


وتوصلت الشرطة من خلال التحقيقات إلى أن هذه الأسلحة سرقت من احد المصانع العسكرية الخاصة بالجيش, كاشفة أنه تم التوصل إلى هذه المعلومات عبر قيام عناصر من الشرطة الإسرائيلية بإجراء تحقيقات سرية تمكنوا من خلالها شراء عشرة قطع من المتهمين, وما تبقى من القطع فقد بيع إلى عصابات الإجرام مقابل أموال باهظة وبالتالي من الصعب الوصول إليها. 
 
وعلى صعيداً أخر اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أمس خمسة شبان يقطنون منطقة هرتسيليا بتهمة السطو على منزل الملحق الثقافي الهندي التابع لسفارة الهندية في إسرائيل وسرقة ممتلكات ثمينة من داخله.
 
وأكدت الشرطة للملحق الثقافي الذي يسكن شارع الملك داود في منطقة هرتسيليا أنهم يبذلون جُهود كبيرة للبحث عن الفاعلين الذين سرقوا مجوهرات, وكاميرة فيديو , وبطاقة ائتمان الملحق بالإضافة إلى مستندات مختلفة هامة.
 
وعلى الفور قامت الشرطة بتمشيط المكان وقد توصلت إلى ثلاث شبان مشتبه بهم بينهم فتاة تعمل في احد الأكشاك بالمنطقة, وتبين فيما بعد أنهم من أصحاب السوابق الجنائية وتم اعتقالهم على الفور.
 
وبعد التحقيق نقلت الشرطة المتهمين لعرضهم على محكمة الصلح في تل أبيب من أجل تمديد فترة اعتقالهم.
 
واستمراراً لسيناريوهات تفشي الجريمة في إسرائيل أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت أن الجيش أعفى ضابط رفيع المستوى مسئول عن القاعدة العسكرية في معسكر "تسرفين" من منصبه بعد سرقته بمساعدة زميل له كوابل كهربائية من القاعدة بغية بيعها 130 ألف شيكل.
 
وجاء ضمن لائحة الاتهام التي قدمت إلى محكمة عسكرية خاصة في منطقة "الكريا", أن الضابطين مع احد المدنيين قاموا بسرقة ثلاث كوابل كهربائية من منطقة اللواء الشمالي قدمت بتمويل من (الدولة).
 
وقام خلال اليوم الثاني للسرقة الشخص المدني ببيع الكوابل لأحد المستودعات الخاصة ببيع الكوابل والمعدات الكهربائية بمبلغ 26.700 شيكل.
 
تجدر الإشارة إلى قرار إعفاء الضابط من منصبه جاء قبل البدء في التحقيق, وقد وصفت النيابة العسكرية هذا الملف بالخطيرة جداً بسبب درجة الضابطين المتهمين بالسرقة . 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...