الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
الإحتلال يفرج عن الأسير محمد فايز عوفي من مخيم طولكرم
الخميس | 01/07/2010 - 10:46 صباحاً
الإحتلال يفرج عن الأسير محمد فايز عوفي من مخيم طولكرم

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي في ساعة متأخرة من يوم أمس الأربعاء، عن الأسير الفتحاوي محمد فايز عوفي (24 عاماً) من سكان مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، عقب قضاء مدة محكوميته البالغة اربع سنوات ونصف، قضاها متنقلاً ما بين سجون الإحتلال كان آخرها سجن النقب الصحراوي.

وكان في إستقبال الأسير المحرر كوادر من حركة فتح في المخيم، وأعضاء اللجنة التنظيمية، على رأسهم أمين سر الحركة في المخيم خضر بكر، ومنسق المؤسسات في الحركة معتصم صباريني، ورئيس لجنة الخدمات فيصل سلامة، وجمع من اهالي المخيم وذويه وأقاربه، وسط أجواء من الفرح والإبتهاج لإطلاق سراحة.


وفي اول حديث له عقب إطلاق سراحة، شدد الأسير المحرر على ضرورة الوقوف الى جانب الأسرى المرضى والعمل بشكل جدي لإنهاء معاناتهم اليومية، مؤكداً انهم يلاقون العذاب والآلام في سجون متفرقة وبشكل خاص مستشفى سجن الرملة، حيث الإهمال الطبي المتعمد وعدم تقديم العلاج اللازم، عدا عن سياسة التحقير التي تتبعها إدارة السجون بحقهم.

وناشد الأسير المحرر بإسم الأسرى الفصائل الفلسطينية وبشكل خاص حركتي فتح وحماس بضرورة التوحد ورص الصفوف، والعمل بشكل جدي على الضغط بإتجاه الإفراج عن كافة الأسرى وإنهاء معاناتهم، وبشكل خاص المرضى والقدامى وذوي الأحكام العالية والفتيات.

واوضح الأسير المحرر ان إدارة السجون، وعناصر شركات الأمن على المعابر الإسرائيلية، يمارسون سياسة " التحقير والإذلال " بحق اهالي الأسرى، وبشكل خاص امهات وأخوات وزوجات الأسرى، من خلال الترهيب، والتفتيش العاري والمهين، والأسلوب الوقح في المعاملة، مطالباً اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والجهات الحقوقية والتي تعنى بحقوق الإنسان، العمل بشكل سريع نحو إنهاء تلك الأساليب، والتي من شأنها ان تفجّر الأوضاع داخل السجون قائلاً : " الأسرى غاضبون جداً...وصبرهم بدأ ينفذ ".

بدوره، بارك الصباريني لذوي الأسير المحرر وأهالي مخيم طولكرم وابناء حركة فتح بالإفراج عن الأسير عوفي، معرباً عن تمنياته بالإفراج عن بقية الأسرى والأسيرات من سجون الإحتلال بأسرع وقت، مشدداً على ضرورة العمل وبشكل جدي نحو إطلاق سراحهم وإنهاء معاناتهم.

ودعا الصباريني الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح لزيارة مخيم طولكرم، والنظر الى اوضاع ابناء شعبهم والوقوف الى جانبهم، موضحاً ان أبناء طولكرم والمخيم ينتظرون تلك الزيارة منذ فترة طويلة، متطرقاً الى اوضاع الأسرى ومعاناتهم في سجون الإحتلال، وما يلاقوه من ويلات على يد إدارة السجون بشكل يومي.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...