اهالي اسرى طولكرم يشددون على ضرورة الإلتزام بالإضراب عن زيارات السجون
الثلاثاء | 09/03/2010 - 04:29 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم ـ أكد اهالي اسرى محافظة طولكرم على ضرورة الالتزام بقرار وزارة الاسرى، والمتمثل بالاضراب عن الزيارة داخل السجون الإسرائيلية خلال شهر نيسان المقبل، كخطوة احتجاجية ضد السياسات التعسفية بحق الأسرى، معتبرين أن سياسة الإذلال والمنع من الزيارة سياسة مقصودة اتخذت بقرار رسمي من قبل حكومة الاحتلال، للضغط على أبنائهم وقهرهم، وإحداث ثغرة كبيرة في التواصل الاجتماعي بينهم.

وشدد الاهالي خلال الاعتصام الاسبوعي امام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة طولكرم، أن هذه الخطوة وطنية ونضالية كون قضيتهم من الثوابت الفلسطينية الأساسية.

وتناول الاهالي قصص المعاناة المستمرة على المعابر والحواجز الاسرائيلية، واجراءات جنود الاحتلال التفتيشية المذلة بحقهم، مشددين على ضرورةوضع حد لتلك المعاناة، والزام الاحتلال بالتعامل الانساني مع اهالي الاسرى.


وقال والد الاسيران عبد الرحمن ورامي فوده من مخيم نور شمس، انه ابنه محمد البالغ من العمر 12 عاماً، منع صباح اليوم من الوصول الى سجن جلبوع لزيارة اخويه من قبل جنود الاحتلال المتواجدين على معبر الطيبة جنوب طولكرم، على الرغم من وجود شهادة الميلاد وتذكرة الصليب الاحمر بحوزته، مطالبين اياه احضار شهادة الميلاد الاصلية ليتمكن من الزيارة.

بدوره، شدد محمد الجيوسي ممثل وزارة الاسرى في الاعتصام، على ضرورة الالتزام بالاضراب عن الزيارات المعلن من قبل الوزارة، احتجاجاً على قيام جنود الاحتلال مراراً بإحتجاز وسحب التصاريح على المعابر والحواجز، ومنع زيارات اهالي قطاع غزة، وما يسمى بالمنع الأمني للزيارات لكثير من الاهالي، وسياسة العزل الإنفرادي، والتفتيش المذل بحق اهالي الاسرى، وعدم تقديم العلاج للأسرى المرضى.

يشار هنا، أن عدد الممنوعين من الزيارة في الضفة الغربية بلغ قرابة (1200) مواطناً بمن فيهم اقرباء من الدرجة الأولى، وفي قطاع غزة كافة الأهالي ممنوعين من زيارة أبنائهم.

وشارك في الإعتصام حليمه ارميلات مديرة نادي الاسير في طولكرم، وعدد منطلبة مدرسة طه حسين وطالبات إحدى المدارس، ومثلي فصائل العمل الوطني.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:04
الظهر 12:33
العصر 04:02
المغرب 06:40
العشاء 08:02
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...
دراسة جديدة : للشوكلاتة فائدة كبيرة على القلب
تلفزيون السلام - فلسطين :  يتجنب الكثيرون تناول الشكولاتة بسبب الخوف من تسببها في زيادة الوزن، إلا ...