اهالي اسرى طولكرم يشددون على ضرورة الإلتزام بالإضراب عن زيارات السجون
الثلاثاء | 09/03/2010 - 04:29 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم ـ أكد اهالي اسرى محافظة طولكرم على ضرورة الالتزام بقرار وزارة الاسرى، والمتمثل بالاضراب عن الزيارة داخل السجون الإسرائيلية خلال شهر نيسان المقبل، كخطوة احتجاجية ضد السياسات التعسفية بحق الأسرى، معتبرين أن سياسة الإذلال والمنع من الزيارة سياسة مقصودة اتخذت بقرار رسمي من قبل حكومة الاحتلال، للضغط على أبنائهم وقهرهم، وإحداث ثغرة كبيرة في التواصل الاجتماعي بينهم.

وشدد الاهالي خلال الاعتصام الاسبوعي امام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة طولكرم، أن هذه الخطوة وطنية ونضالية كون قضيتهم من الثوابت الفلسطينية الأساسية.

وتناول الاهالي قصص المعاناة المستمرة على المعابر والحواجز الاسرائيلية، واجراءات جنود الاحتلال التفتيشية المذلة بحقهم، مشددين على ضرورةوضع حد لتلك المعاناة، والزام الاحتلال بالتعامل الانساني مع اهالي الاسرى.


وقال والد الاسيران عبد الرحمن ورامي فوده من مخيم نور شمس، انه ابنه محمد البالغ من العمر 12 عاماً، منع صباح اليوم من الوصول الى سجن جلبوع لزيارة اخويه من قبل جنود الاحتلال المتواجدين على معبر الطيبة جنوب طولكرم، على الرغم من وجود شهادة الميلاد وتذكرة الصليب الاحمر بحوزته، مطالبين اياه احضار شهادة الميلاد الاصلية ليتمكن من الزيارة.

بدوره، شدد محمد الجيوسي ممثل وزارة الاسرى في الاعتصام، على ضرورة الالتزام بالاضراب عن الزيارات المعلن من قبل الوزارة، احتجاجاً على قيام جنود الاحتلال مراراً بإحتجاز وسحب التصاريح على المعابر والحواجز، ومنع زيارات اهالي قطاع غزة، وما يسمى بالمنع الأمني للزيارات لكثير من الاهالي، وسياسة العزل الإنفرادي، والتفتيش المذل بحق اهالي الاسرى، وعدم تقديم العلاج للأسرى المرضى.

يشار هنا، أن عدد الممنوعين من الزيارة في الضفة الغربية بلغ قرابة (1200) مواطناً بمن فيهم اقرباء من الدرجة الأولى، وفي قطاع غزة كافة الأهالي ممنوعين من زيارة أبنائهم.

وشارك في الإعتصام حليمه ارميلات مديرة نادي الاسير في طولكرم، وعدد منطلبة مدرسة طه حسين وطالبات إحدى المدارس، ومثلي فصائل العمل الوطني.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:37
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

دراسة تحذر من خطورة تجاهل وجبة الإفطار
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة علمية إلى أن الذين يتجاهلون وجبة الإفطار ويتناولون العشاء قبل ...
قناع الكاتشب للعناية بجمال بشرتك
تلفزيون السلام - فلسطين :تستخدم بعض النساء مكونات وعناصر غريبة للعناية بجمالهن، ومن بينها الكتشب، الذي يمكن ...
وداعا للتجاعيد.. اكتشاف يوقف شيخوخة البشرة!
تلفزيون السلام - فلسطين : يمكن أن تصبح التجاعيد شيئا من الماضي قريبا مع تحديد الآلية الرئيسية ...
الاغذية الغير صحّية تقتل 11 مليون انسان في العالم
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة عالمية أن 11 مليون حالة وفاة مسجلة في العالم عام ...
ودّعي التجاعيد.. وتناولي السلمون
تلفزيون السلام - فلسطين : يعتبر السلمون أحد الأطعمة الصديقة للمرأة، إذ تبيّن أن تناوله يساعد على ...