الأخبار :
اشتية: الحكومة ستشغل المستشفى التركي ردا على المشفى الأمريكي     تفاصيل مثيرة لسرقة صراف آلي جنوب نابلس     طولكرم: وقفة تضامنية منددة باعتداء الاحتلال على طواقم تلفزيون فلسطين في القدس     اشتية: قررنا تشغيل المستشفى التركي بغزة ردا على الامريكي     النقل والمواصلات تسمح للراسب بالتؤريا اعادة الامتحان بنفس اليوم     دراسة تكشف فوائد الزواج والرجال هم الرابح الاكبر     برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظم زيارة صحفية للاطلاع على سير مشروع مكافحة تلوث مياه الصرف الصحي العابرة للحدود     القبض على 3 أشخاص مُتلبسين بمحاولة سرقة صراف آلي في ضواحي القدس     أكثر من 7 آلاف مواطن تنقلوا عبر معبر الكرامة يوم امس     الرئيس يعبر عن ارتياحه لموقف الفصائل من الانتخابات     تقرير: ربع الإسرائيليين يعيشون تحت خط الفقر     الإضراب الشامل يعم الخليل تنديدا     مختصون يبدأون اليوم تقييم مجمع فلسطين الطبي برام الله     ردا على بومبيو: مبادرة لاعتراف أوروبي مشترك بفلسطين     العملات والمعادن    
اصابة 11 مواطنا بينها 4 خطيرة في مواجهات بالضفة
السبت | 17/11/2012 - 03:21 مساءاً
اصابة 11 مواطنا بينها 4 خطيرة في مواجهات بالضفة

تلفزيون السلام - فلسطين - أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين وجرى اعتقال عدد اخر خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات خرجت في مدن الضفة الغربية، نصرة لابناء شعبنا في غزة، وتنديدا بالعدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الرابع على التوالي.

نابلس : 4 اصابات واعتقال ثمانية بينهم فتاة واغلاق حاجز حوارة

اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي بعد ظهر اليوم السبت، على حاجز حوارة جنوب نابلس اسفرت عن اعتقال ثمانية شبان واصابة اربعة احدهم بالراس وثلاثة بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع .

واصيب الشاب احمد صبح بالرأس وتم نقله الى مستشفي رفيديا في نابلس.

و ان عشرات الشبان الغاضبين على استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة رشقوا جنود الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة والزجاجات الفارغة، كما اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي باتجاه المواطنين بالقرب من حاجز حوارة، كما امتدت الى شارع القدس شرقي المدينة، الامر الذى ادى الى اغلاق الحاجز بسبب المواجهات وتحويل السير الى حاجز عورتا في عملية الدخول والخروج من والى نابلس .

وقد عرف من بين المعتقلين كل من : طارق التميمي، وايوب ايوب، ورؤوف الحواري، وخير الدين برهم، والفتاه يسري عوده وهي طالبة جامعية.

اصابة مسعفة بجروح والحاق اضرار بسيارة اسعاف قرب رام الله

اصيبت المسعفة اسراء هديبة العاملة في الاغاثة الطبية الفلسطينية بجروح في رأسها عندما اطلقت قوات الاحتلال قنبلة غاز على راسها بشكل مباشر اثناء تقديمها الاسعاف لاحد الجرحى قرب سجن عوفر غرب رام الله خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

كما الحقت قوات الاحتلال اضرارا بالغة بسيارة اسعاف تابعة للاغاثة الطبية الفلسطينية خلال نقلها احد الجرحى الذي اصيب في مواجهات مع قوات الاحتلال قرب سجن عوفر.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس الاغاثة الطبية ان جنود الاحتلال تعمدوا اطلاق الرصاص واربع قنابل غاز على سيارة الاسعاف اثناء نقلها احد الجرحى الى المشفى مما ادى الى تحطيمها والحاق اضرار بها.

واضاف البرغوثي ان هذا الاعتداء يدل على ان اسرائيل تمارس سياسة وحشية ليس فقط ضد شعبنا بل ايضا ضد طواقم الاسعاف.

اصابات في مواجهات على معبر الجلمة

اصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء اطلاق جنود الاحتلال القنابل الغازية خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من معبر الجلمة شرقي مدينة جنين .

وقال مراسلنا ان الشبان توجهوا الى معبر الجلمة بمظاهرة تنديدا على ما يحدث في قطاع غزة واندلعت المواجهات بالقرب من معبر الجلمة حيث اطلق جنود الاحتلال عشرات القنابل الغازية والصوتية على الشبان الذين ردوا بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغه على دوريات الاحتلال واصابة العديد من المواطنين في المنطقة بحالات اختناق جراء اطلاق وابل من القنابل الغازية.

وكانت قوات الاحتلال تغلق بوابة معبر الجلمة احيانا عند احتدام المواجهات وتفتح البوابة عندما تخف وطأة المواجهات.

مع العلم ان مواجهات اندلعت مساء امس بين قوات الاحتلال والشبان ما ادى الى اصابة شاب برصاص مطاطي في اليد واصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق كما اغلقت قوات الاحتلال المداخل الرئيسية لقرية الجلمة مع انتشار مكثف لجنود الاحتلال في السهول القريبة من القرية ومعبر الجلمة .

مواجهات في بلدة الخضر جنوب بيت لحم

كما تدور في هذه الاثناء مواجهات عنيفة في منطقة البلوع في بلدة الخضر جنوب بيت لحم يقوم خلالها الشبان برشق قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما ترد قوات الاحتلال باطلاق الاعيرة المعدينة والقنابل الغازية.

يتبع...






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:01
الظهر 12:31
العصر 03:16
المغرب 05:34
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...