الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
الحكومة الاسرائيلية توافق على بناء 1600 وحدة استيطانية بمدينة القدس الشرقية
الثلاثاء | 09/03/2010 - 11:45 مساءاً

تلفزيون السلام - اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة ان قرار اسرائيل بناء 1600 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة الثلاثاء سيؤدي الى "تعطيل المفاوضات".
وقال ابو ردينه "هذا القرار خطير وسيؤدي الى تعطيل المفاوضات".واضاف ابو ردينة "نعتبر قرار البناء في القدس الشرقية حكما بالفشل على الجهود الاميركية قبل ان تبدأ المفاوضات غير المباشرة, ما سيؤدي الى تعطيل هذه الجهود".



وتابع "اصبح من الواضح ان اسرائيل لا تريد السلام ولا تريد المفاوضات وعلى الادارة الاميركية الرد على استفزازات اسرائيل فورا وباجراءات عاجلة وفاعلة".


وشدد ابو ردينة على ضرورة حصول تدخل اميركي لوقف سياسة الاستيطان الاسرائيلية. وقال "لم يعد من الممكن السماح بهذه السياسة الاسرائيلية الاستيطانية الاستفزازية دون ضغط اميركي فعلي من خلال اتخاذ موقف يلزم اسرائيل بوقف هذه الاعمال والممارسات المدمرة لعملية السلام".
بدوره وصف كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات القرار الاسرائيلي ب"الكارثة التي تضاف الى الكوارث الناتجة عن سياسة الاستيطان الاسرائيلية".
وكانت  لجنة التخطيط الإقليمي والبناء الإسرائيلية وافقت على مخطط لبناء 1600 وحدة سكنية في حي "رامات شلومو" في القدس الشرقية.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الثلاثاء أن المخطط الاستيطاني يندرج تحت مشروع "القدس 2000" القاضية بتوسيع البناء الاستيطاني بشكلٍ أعمق في الجزء الشرقي من القدس المحتلة.
ويهدف المخطط -وفقًا للصحيفة- لجعل الفلسطينيين شرقي القدس مجرد أقلية في مدينة "يهودية" لا يتجاوز عددهم 12% من إجمالي السكان في حين يشكل الفلسطينيون اليوم حوالي 34% من سكان المدينة، وفي ذات الإطار تستهدف استقطاب مليون يهودي للإقامة في المدينة المقدسة" .

وكان وزير البيئة الإسرائيلي "جلعاد أردان" أعلن الاثنين أن الحكومة أعطت الضوء الأخضر لبناء 112 وحدة سكنية في مستوطنة "بيتار ايليت" بالضفة الغربية المحتلة.
وتأتي مصادقات حكومة الاحتلال على مشاريع التوسع الاستيطاني في ظل زيارة المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل للمنطقة لدفع عملية التسوية المتعثرة، والبدء في عملية التفاوض غير المباشر بين الكيان الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...