الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
جبهة النضال تعقد اجتماعا بطولكرم وتناقش الأوضاع السياسية والتنظيمية
السبت | 10/07/2010 - 01:28 مساءاً
جبهة النضال تعقد اجتماعا بطولكرم وتناقش الأوضاع السياسية والتنظيمية

تلفزيون السلام - طولكرم - محمد علوش - عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم اجتماعا لهيئة فرعها في المحافظة بحضور عوني أبو غوش وحكم طالب عضوي المكتب السياسي للجبهة ومحمد علوش سكرتير الجبهة في المحافظة وأعضاء قيادة فرع طولكرم.

وتناول الاجتماع الأوضاع السياسية والتنظيمية والنقابية واستعدادات فرع الجبهة بطولكرم لإحياء الذكرى الثالثة والأربعين للانطلاقة، والذكرى السنوية الأولى لرحيل القائد الوطني والقومي د. سمير غوشة.


وأكدت الجبهة خلال اجتماعها "ضرورة تطبيق الفتوى الصادرة عن محكمة العدل الدولية في لاهاي وتحويلها إلى قرار دولي يلزم دولة الاحتلال بتفكيك الجدار العنصري ووقف الإجراءات العدوانية بحق شعبنا".

وقال أبو غوش "إن ذكرى فتوى لاهاي هذا العام تأتي في ظل استمرار دولة الاحتلال بالاستخفاف بالمجتمع الدولي ومؤسساته وتجاهلها لقرارات المحكمة الدولية وإصرارها على مواصلة سياسة مصادرة الأراضي الفلسطينية ونهبها وهدم البيوت وطرد وتشريد أبناء شعبنا وخصوصا ما تتعرض له القدس من خطر التهويد والاسرلة ومواصلة بناء الجدار، وهذه الإجراءات العدوانية تؤكد من جديد الطبيعة العدوانية المتطرفة لكيان الاحتلال الذي يشكل تهديدا جديا للأمن والاستقرار في المنطقة وينذر في حال استمرار سياساته العدوانية بحق شعبنا باستمرار الصراع وزيادة حدته واتساع رقعته الجغرافية لتطال تداعياته العالم بأسره".

ودعت الجبهة إلى ضرورة تفعيل وتطوير أشكال وأساليب الكفاح الشعبي والجماهيري في مواجهة الاحتلال وتوجيه كل الجهود في مواجهة التناقض الرئيسي المتمثل في الاحتلال.

وطالبت بإنهاء الخلافات الفلسطينية الداخلية وطي صفحة الانقسام وتمتين الوحدة الوطنية باعتبارها صمام الأمان والسياج الحامي لحقوق وثوابت الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن الوحدة الوطنية شرط أساسي من شروط تحقيق الانتصار، وهذا يتطلب من كافة القوى والأطراف الفلسطينية تذليل العقبات وتوقيع حركة حماس على ورقة التفاهمات المصرية وإطلاق حوار وطني جاد وحقيقي بسقف زمني يفضي إلى استعادة الوحدة وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وبحث الاجتماع أوضاع الفرع تنظيميا ونقابيا وجماهيريا، وقيم المجتمعون مشاركة اعضاء الجبهة في الفعالية الجماهيرية الحاشدة التي دعت لها فصائل العمل الوطني والحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بمناسبة الذكرى السادسة لصدور فتوى لاهاي وذكرى الأربعين لاستشهاد القائد المناضل خالد العزة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، ودعت إلى تعزيز المشاركة الشعبية والجماهيرية في مختلف الفعاليات الوطنية وتوحيد الجهود من قبل القوى والفصائل والمؤسسات واللجان المتعددة لإنجاح كافة الفعاليات الشعبية.

كما توقف الاجتماع أمام الاستعدادات الجارية لإحياء الذكرى الثالثة والأربعين لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والتي تصادف في الخامس عشر من تموز والذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الأمين العام المؤسس د. سمير غوشة حيث تم مناقشة كافة الترتيبات لتنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات بهاتين المناسبتين.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...