الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
مجموعة "الثأر المقدس" مطالبة بدفع تعويض 18 مليون دولار لفندق بارك
الثلاثاء | 20/07/2010 - 06:15 مساءاً

تلفزيون السلام - قالت حليمة ارميلات مديرة نادي الاسرى الفلسطيني في طولكرم، ان مجموعة "الثأر المقدس" التي خططت للعملية "التفجيرية" في فندق بارك بنتانيا داخل الخط الاخضر التي نفذها الشهيد عبد الباسط عودة، عرضت بالامس على محكمة عسكرية تابعة للإحتلال، وهي مطالبة بدفع تعويض قيمته (18) مليون دولار - 3 ملايين لكل عنصر في المجموعة، لصالح الفندق الذي تضرر بشكل كبير جراء العملية.

واوضحت ارميلات في حديثها لمراسل " تلفزيون السلام" في طولكرم، ان عناصر المجموعة الستة من ابناء محافظة طولكرم، ومعتقلون لدى الاحتلال منذ العام 2002، وحكم عليهم بالسجن 35 مؤبدا و 150 عاما، وهم " قائد المجموعة عباس السيد، ومهند شريم، ومعمر شحرور، ونصر الزيتاوي، واحمد الجيوسي، وفتحي الخطيب " .


وقالت ارميلات " ان الاحتلال يريد من الاسرى دفع تعويض عن الخسائر التي لحقت بالفندق، متسائلة "من يدفع لنا تعويض عن هدم بيوتنا، وقتل شبابنا، وتشريد الناس من ديارهم، وغيره الكثير الذي يمارس بحقنا كأبناء الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الاسرائيلي، بل من يعوضنا عن إحراق مساجدنا ".

وكانت ارميلات تشارك في الاعتصام الاسبوعي الذي ينفذه اهالي اسرى محافظة طولكرم امام مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالمدينة، بالتنسيق مع نادي الاسير، وحضور امهات وذوي الاسرى، وعدد من الاشبال والزهرات المشاركين في بعض من المخيمات الصيفية.

وطالب أهالي الأسرى المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية بالاطلاع عن كثب على أوضاع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، الذين يتعرضون لإجراءات تعسفية من قبل إدارة السجون، كما طالبوا المجتمع الدولي بالتحرك والوقوف مع أبنائهم الأسرى، الذين يعانون الويلات داخل السجون والضغط على الجانب الإسرائيلي لتحسين ظروفهم الصعبة.

وشدد الاهالي على ضرورة وقفة جادة ومساندة من قبل الجميع من جماهير ومؤسسات وفعاليات للأسرى في معركتهم النضالية ضد الاحتلال ودعم صمودهم في وجه ممارسات وإجراءات الاحتلال بحقهم، وتنظيم الفعاليات التضامنية مع الأسرى والمشاركة فيها لإسماع صوتهم إلى العالم والتحرك للضغط نحو الإفراج عنهم جميعاً دون قيد أو شرط أو تمييز.

وشارك في الاعتصام ممثلو فصائل العمل الوطني وعدد من الأسرى المحررين، والأطفال الملتحقون في عدد من المخيمات الصيفية خاصة مخيمي فلسطين والشهداء في مخيم طولكرم، ومخيم مدرسة ذكور شويكة الأساسية الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية واليافطات كتب عليها عبارات تنادي بحرية الاسرى.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...