على شرف يوم المرأة:تكريم العاملات في القطاع الصحي بمحافظة طولكرم
الأربعاء | 10/03/2010 - 09:49 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم ـ كرّمت وزارة الصحة الفلسطينية بالتعاون مع المنتدى الطبي ووزارة شؤون المرأة العاملات في القطاع الصحي في محافظة طولكرم، وذلك خلال حفل اقيم في " قصر ليلتي " بالمدينة، بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، برعاية ومشاركة محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، وبحضور وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب، ومدير الرعاية الاولية في وزارة الصحة الدكتور اسعد رملاوي، وامين سر حركة فتح مصطفى طقاطقة، ومدير عام صحة طولكرم الدكتور سعيد حنون، ومدير مشفى ثابت ثابت الحكومي الدكتور حسام الطنيب، وممثلي الهيئات والمؤسسات الوطنية، والنقابات الصحية.

وفي كلمتها امام الحضور، اشادت الوزيرة ذياب بجهود المرأة الفلسطينية في مختلف الميادين وعلى مدى قرن من الزمان، مؤكدة أن المرأة الفلسطينية اذهلت العالم بأسرة من خلال صمودها الأسطوري ونضالها المستمر ضد الاحتلال، واستطاعت ان تحقق الكثير من الانجازات على ارض الواقع، داعية إياها الإستمرار في نضالها من اجل تحقيق حقوقها ومطالبها كونها تشكل نصف المجتمع، مشددة على دور المرأة في المحافظة على منظمة التحرير الفلسطينية، داعية الى اعادة اللحمة الى شطري الوطن من اجل التفرغ لمواجهة عدوان الاحتلال على الأرض والمقدسات.


بدوره، نقل الدكتور حنون تهانيه الحارة للمرأة الفلسطينية بمناسبة يوم المرأة العالمي، لافتاً ان المرأة الفلسطينية كانت وما زالت رمزاً للنضال الوطني الفلسطيني.

وأشاد دويكات بالمرأة الفلسطينية التي واجهت الاحتلال على مدى نصف قرن، وحققت انجازات كبيرة على ارض الواقع، داعياً إياها الى النضال من اجل تلبية حقوقها من اجل المشاركة في بناء الوطن.

من جانبه، هنأ الدكتور رملاوي كافة نساء فلسطين بمناسبة يوم المرأة، مؤكداً ان المعايير الصحية التي تفتخر بها وزارة الصحة على صعيد الوطن أنجزت بفضل النساء، مؤكداً ان هنالك (450) عيادة حكومية في الوطن تدار من قبل النساء، متطرقاً الى دور المرأة في تحقيق الكثير من الانجازات، ووصولها الى مركز القرار، لافتاً الى التطور الواضح في أداء وزارة الصحة تجاه الخدمات المقدمة للمرأة الفلسطينية في العديد من المجالات وأهمها برنامج الصحة الإنجابية، مما ساهم في رفع نسبة معدل حياة المرأة في الأراضي الفلسطينية من 63% الى 73%.

وفي ذات السياق، وجه طقاطقة التهنئة للمرأة الفلسطينية التي ناضلت وما زالت تناضل من اجل دحر الاحتلال وتنشئة أجيال الثورة والصمود، مؤكداً ان المرأة لا تشكل نصف المجتمع فقط، بل هي المجتمع بأكمله كونها ساهمت في تربية جيل الثورة والكفاح المتواصل ضد المحتل.

وهنأ نقيب الصيادلة فواز صيام نساء فلسطين بهذه المناسبة، مؤكداً ان المرأة الفلسطينية استطاعت الى تقف وتناضل جنباً الى جنب مع الرجل في كافة الميادين، على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها.

وشكرت إحدى المكرمات جهود المؤسسات والشركات التي ساهمت في إنجاح هذا الاحتفال، الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية والدبكات الشعبية التي نالت إعجاب وتقدير الحضور.

وفي الختام، تم توزيع الدروع التقديرية والهدايا على النساء العاملات في القطاع الصحي، بالاضافة الى بعض الضيوف والمشاركين، ومن ثم تناول طعام الغداء.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

أخصائية: القهوة مفيدة للقلب والدماغ
تلفزيون السلام - فلسطين :  قالت اخصائية التغذية رشا شواورة، ان القهوة بكافة أنواعها لها قيمة غذائية ...
خمسة أمراض تسببها الصودا
تلفزيون السلام - فلسطين : كشفت دراسة حديثة أجريت على رجال ونساء بالغين من الولايات المتحدة الأميركية ...
دراسة تحذر من خطورة تجاهل وجبة الإفطار
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة علمية إلى أن الذين يتجاهلون وجبة الإفطار ويتناولون العشاء قبل ...
قناع الكاتشب للعناية بجمال بشرتك
تلفزيون السلام - فلسطين :تستخدم بعض النساء مكونات وعناصر غريبة للعناية بجمالهن، ومن بينها الكتشب، الذي يمكن ...
وداعا للتجاعيد.. اكتشاف يوقف شيخوخة البشرة!
تلفزيون السلام - فلسطين : يمكن أن تصبح التجاعيد شيئا من الماضي قريبا مع تحديد الآلية الرئيسية ...