وفد نسائي مقدسي يزور متحف آثار طولكرم ومواقع سياحية بالمحافظة
الإثنين | 02/08/2010 - 12:15 مساءاً
وفد نسائي مقدسي يزور متحف آثار طولكرم ومواقع سياحية بالمحافظة

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - زار وفد نسائي تابع لجمعية المسنين في القدس، متحف آثار طولكرم الوطني، وبعض المواقع الأخرى بمحافظة طولكرم، وذلك بعد ترتيبات قامت بها دائرة متاحف الشمال بوزارة السياحة والاثار ورئيسة جمعية المسنين في القدس نهى بركات.

وكان في استقبال الوفد الزائر كل من مدير متاحف الشمال خالد الهمشري، وأمين متحف آثار طولكرم حنان جباره، والشرطة السياحية الذين قاموا بمرافقة الزوار طيلة خط سيرهم في زيارتهم لمختلف المواقع بالمحافظة.


وفي بداية زيارة جمعية القدس للمسنين لمتحف آثار طولكرم الوطني، رحب الهمشري في الحضور من جمعية المسنين المقدسين، مؤكداً على أهمية مثل هذه الزيارات من مدينة القدس لمتحف اثار طولكرم، معتبراً مثل هذه الزيارات عملاً ودوراً وطنياً الى جانب كونها ترفيهية، مؤكداً أن استمرار التواصل بين سكان مدينة القدس وذويهم في الضفة الغربية هو عمل ضروري وحيوي، وهو ابطال لسياسة الاحتلال الاسرائيلي الرامية للفصل بين القدس والضفة الغربية، والتي تهدف الى تجهيل الأجيال الشابه من المقدسيين بارتباطهم التاريخي مع ابناء شعبهم الفلسطيني في الضفة الغربية.

واكد الهمشري أن الحواجز والمعوقات التي يفرضها الاحتلال يجب أن لا نسلم بها نحن كشعب فلسطيني، ويجب علينا دائماً أن نجد الطرق الكفيلة بتواصلنا كشعب واحد مهما بلغت واختلفت المعوقات.

واعربت ثروت الصفدي نائبة رئيسة جمعية المسنين في القدس عن سعادتها بطريقة استقبال الوفد المقدسي من قبل ادارة متحف آثار طولكرم، والترحيب والاهتمام البالغين بالجمعية.

وقدمت جبارة نبذه تاريخية عن مبنى المتحف، ومن ثم القطع الأثرية المعروضة في خزائنه، كما عرّفت الحضور بطبيعة المواد الأثرية والتراثية المعروضة فيه.

وبعد الانتهاء من زيارة المتحف، اصطحب الهمشري وجباره وفد جمعية المسنين الى منتزه بلدية طولكرم، برفقة الشرطة السياحية الذين رافقوا الجوله طيلة وجودهم في طولكرم، وفي منتزه بلدية طولكرم، رحب مدير البلدية عبد الخالق جباره بالحضور، وقدم شرحاً عن مدينة طولكرم ومختلف أوضاعها السكانية والاجتماعية والخدمات التي تقوم بها البلدية من أجل تطوير أوضاع المدينة.

وبعد استراحة الوفد الزائر بمنتزه بلدية طولكرم، توجه الوفد الى منتزه ومسابح الواحه، بهدف الاستمتاع بالمناظر الجميلة والسباحه وتناول وجبة الغداء وسماع مقتطفات من الزجل الشعبي التي وفرتها ادارة متحف آثار طولكرم، كما توجه الوفد للتسوق في مدينة طولكرم.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 12:42
العصر 04:19
المغرب 07:14
العشاء 08:40
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

تطبيقات تحمي أطفالك من مخاطر الإنترنت
تلفزيون السلام - فلسطين : أصبح الأطفال في وقتنا الحالي يصلون إلى الإنترنت ويستخدمون التطبيقات المختلفة بسهولة ...
دراسة: بعض المقلعين عن التدخين ينتقلون لعادة أسوأ
تلفزيون السلام - فلسطين :  ظهرت دراسة أمريكية جديدة أن معدلات الاكتئاب وتعاطي الماريغوانا وشرب الكحول بنهم ...
كلمات تجعلنا نشعر بالجوع!
تلفزيون السلام - فلسطين :  تشير دراسة جديدة إلى أن كلمات معينة، مثل “عطرية، فواحة” أو “مقرمش”، ...
جهاز ذكي يحسن الذاكرة ويحفز العقل
تلفزيون السلام - فلسطين : كشفت شركة "Humm" عن جهاز ذكي قابل للارتداء بشكل لصاقة، يعمل بمبدأ ...
العلماء يكتشفون طريقة جديدة لعلاج أخطر أنواع السرطان
تلفزيون السلام - فلسطين : أعلن علماء من معهد سولك للدراسات البيولوجية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، عن ...