وزارة التربية والتعليم والثقافة ينظمان يوم المكتبة المدرسية في مدرسة بنات حسن القيسي
الخميس | 11/03/2010 - 03:31 مساءاً
وزارة التربية والتعليم والثقافة ينظمان يوم المكتبة المدرسية في مدرسة بنات حسن القيسي

تلفزيون السلام - طولكرم ـ استضافت مدرسة  بنات حسن القيسى بالتعاون مع وزارة الثقافة في طولكرم  ،  عبد الفتاح الكم، مدير مكتب الوزارة في طولكرم ، و الشاعر خضر سالم، والشاعر  شادي أبو جراد ، بحضور مديرة المدرسة                                                      هند الحاج حمد ، و الهيئتين التدريسية و الإدارية للمدرسة والطالبات.

و رحبت مديرة المدرسة ، هند الحاج حمد  بالحضور ، مؤكدة على ضرورة تكثيف البرامج الفنية و الثقافية و الشعرية في المدارس ، و إفساح المجال للطالبات للتعرف على الشعراء و الكتاب الفلسطينيين ،ومساعدة الطالبات للكشف عن مواهبهن و تنمية قدراتهن في مجال الشعر و الكتابة و تعزيز دورهن في المدرسة و الأسرة .


و تحدث عبد الفتاح الكم عن أهمية الارتقاء بثقافة الطلاب و تنمية مهارتهم و قدراتهم الإبداعية و ترسيخ الهوية الوطنية لديهم ، و التركيز على خط الأصالة و القيم الايجابية و التواصل مع الحضارات و الثقافات الأخرى ، مؤكدا على أهمية إنشاء و تطوير مكتبات المدارس في محافظة طولكرم و تطوير مهارة المكتبيين و تحسين معايير صناعة الكتاب و تطوير سوقه ، كما تطرق إلى أهمية تشجيع الطلاب و المعلمين على القراءة التفسيرية و الإبداعية بما يتطلب ذلك من مهارات في التحليل و التركيب و النقد .

وتحدثت أمينة المكتبة سناء طلوزي ، عن أهمية القراءة والمطالعة لزيادة المعرفة لدى الطلاب والشباب لتنمية قدراتهم الذهنية وصقل مواهبهم وتنميتها مستعرضة تاريخ الحركة الأدبية الفلسطينية ومراحل تطورها . مضيفة أن الشعر الفلسطيني اضطلع  بمهمة الدفاع عن الهوية الثقافية والتاريخية، لشعبنا ولعب دوراً هاما ًفي صياغة وجداننا الوطني .

و تحدث الشاعر شادي أبو جراد ،عن مسيرته الشعرية، متطرقا إلى إسهاماته الشعرية في إبراز الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني و عدالة قضيته، و دوره في إغناء و إثراء الحياة الثقافية في محافظة طولكرم ، من خلال مشاركته الدائمة في الفعاليات الشعرية التي تنظمها وزارة الثقافة، واعتبر أن الشاعر الفلسطيني حارس للمقدسات و الثوابت و داعم للمشروع الوطني الذي سيفضي إلى الحرية و الاستقلال و الدولة و عاصمتها القدس الشريف .

ثم قرأ الشعراء عددا من قصائدهم  التي مثلت مسيرتهم  الشعرية ، حيث تناولت القصائد مواضيع الأرض و الحرية و الصمود أمام جبروت الاحتلال .






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:58
الظهر 12:53
العصر 04:02
المغرب 06:26
العشاء 07:48
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

10 أطعمة تستطيع تناولها دون الخوف من الوزن الزائد
تلفزيون السلام - فلسطين :  ينصح خبراء التغذية بضرورة عدم حرمان الجسم من الأكل لدرجة الجوع الشديد، ...
الصحة العالمية: الهواتف الذكية تهدد مليار شخص بفقدان السمع
تلفزيون السلام - فلسطين :  حذّرت منظمة الصحة العالمية، من أن نحو 1.1 مليار شخص في العالم ...
تناول الفواكه والخضروات بكثرة يحسن صحة عقلك
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن زيادة كمية الفواكه والخضروات التي يتناولها الأفراد، ...
لعشاق "الكرواسون".. احذروا
تلفزيون السلام - فلسطين :   يعتبر الكرواسون، من أشهر المخبوزات التي نتناولها في أوقات الإفطار، خاصة لرواد ...
اخصائية: المواد الملونة الصناعية تشتت انتباه الطفل وتسبب فرط ...
تلفزيون السلام - فلسطين :   قالت اخصائية التغذية رشا شواورة، ان هناك مواد ملونة طبيعية تضاف إلى  ...