الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
جبهة النضال الشعبي بطولكرم تندد بإخطارات وقف البناء في قرية فرعون
الخميس | 12/08/2010 - 05:36 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - محمد علوش - نددت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم بإجراءات واستفزازات الاحتلال الإسرائيلي حيث سلّم جنود الاحتلال الإسرائيلي عدة عائلات في بلدة فرعون جنوب طولكرم ، إخطارات وقف بناء منشآت سكنية ، وورشة حدادة ، ومصنع ، بالإضافة إلى الملعب البلدي ، بحجة عدم الحصول على ترخيص للبناء ، وبحكم أن المنطقة مصنفة ( C ) بحسب الإتفاقيات وتقع تحت السيطرة الإسرائيلية.


وعبرت الجبهة عن قلقها الشديد إزاء مثل هذه القرارات الاحتلالية والتي تستهدف منع البناء وهدم ما بني في قرية فرعون تحت ذرائع غير قانونية من قبل الاحتلال وما تسمى الإدارة المدنية التابعة له .


وأكدت الجبهة في بيان وصل تلفزيون السلام نسخة منه ، أهمية تحمل الجهات المسؤولة لمسؤولياتها لإنقاذ الوضع في القرية المنكوبة والتي تعرضت لخاسر كبيرة نتيجة مصادرة معظم أراضيها لصالح أقامة جدار الضم والتوسع والفصل العنصري وتعزيز صمود الأهالي والمواطنين في أراضيهم وبيوتهم ومنشآتهم المهددة بالهدم والتجريف .


وطالبت بإثارة هذه القضية مع مختلف الجهات الدولية والحقوقية والإنسانية وفضح الممارسات والاعتداءات الاحتلالية التي تهدد الأمن والاستقرار وتقوض الجهود السياسية القائمة ، ويشكل ضربة قاضية لعملية السلام ، وتأكيداً إسرائيليا على أن جدول أعمال حكومة رجل العلاقات العامة بنيامين نتنياهو قائماً على العقلية الاستيطانية وعقلية العربدة وفرض الوقائع الجديدة على الأرض فقط .


 وأضاف البيان ،  إن خداع وتضليل الرأي العام العالمي والحديث عن " نهاية فترة التجميد " هي خدعة إسرائيلية ، حيث إن الاحتلال لم يوقف الاستيطان ولا يوجد على أجنداته سوى مواصلة الاستيلاء على المزيد من الأراضي ، وتهويد مدينة القدس وتهجير سكانها لخلق معادلة ديمغرافية وجغرافية بالمدينة ولإخراجها من أية تسوية قادمة ، وهو ما تنفذه على أرض الواقع .


وأكدت الجبهة إن وقف الاستيطان بشكل كامل هو حق شرعي ، وأن مدينة القدس خط أحمر ولا يمكن التهاون به بأي شكل من الأشكال ، وأن التفاف حكومة الاحتلال على قرارات الشرعية الدولية ، ومحاولة التنصل من الاستحقاقات ، تعبر عن السياسة الإسرائيلية التي باتت مفضوحة ومكشوفة للجميع ، وأن ما تسميه حكومة الاحتلال ' تنازلات سياسية ' هي بالواقع استحقاقات فلسطينية .


 وشددت الجبهة على ضرورة العمل ضمن الدبلوماسية العربية والفلسطينية لتشكيل جبهة عريضة من كافة دول العالم ، للتوجه لمجلس الأمن لاستصدار قرار لإجبار حكومة الاحتلال على وقف كافة المشاريع الاستيطانية وتحديدا في مدينة القدس .


وتوجهت الجبهة بتحياتها إلى جماهير شعبنا داعية إلى تفعيل وتطوير أشكال وأساليب النضال الشعبي والجماهيري في مواجهة الاحتلال وسياساته وإجراءاته العنصرية وتفعيل الحراك الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا وتوجيه رسالة واضحة للمجتمع الدولي حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأرض والإنسان الفلسطيني .





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...