همسات في أذن آدم - بقلم: مي قشوع
الثلاثاء | 02/04/2013 - 09:34 صباحاً
همسات في أذن آدم - بقلم: مي قشوع

همسات في أذن آدم:بقلم مي قشوع

الهمسة الأولى:يا آدم مثلك مثل حواء فلما التكبر على قلب أنثى سواكم خلقكم الرحمن من تراب فدعك من كبرياءك الذي تعتقد بأنه يزيدك شيئاً من الجاذبية .
همسة ثانية:أعلم أن الله وضع بك من القوة ضعف ما وضع في الأنثى ولكن هذا لا يعني بأن تتمالك بقوتك ضعفها وتعتقد بأنها رجولة للعلم لا أكثر الرجولة لا تكمن في السيطرة إنا تكمن في الاحترام والتقدير .
همسة ثالثة:كنت طفلاً وكبرت حتى أصبحت شابّاً وإن أردت رجلاً وهذا باختيارك فلمن رعوك إل ما أنت عليه الآن ألا يستحقوا كل الرحمة والتقدير والاحترام والرأفة!!!فلما يعلو صوتك على أمك التي حملت بك تسعة أشهر وتعبت عليك إلى ما أنت عليه الآن ...وأبا حماك الرحمن برعايته امنحه مزيداً من التقدير وقف بجانبه ولا داعي لأن تشتمه ويعلو صوتك على صوته لأشياء أكثر من تافهة فواللهِ لم يقصر بك أبداً بعد عون الله .
همسة رابعة:ما الذي أوصلك إلى هنا لتكون من تلك الأصناف ,لباس أريد أن أحتفظ بتفاصيله لا داعي لذكرها لأنك تدركها جيداً وتتذرع بها على أنها حرية شخصية كيف تكون حرية شخصية وما هي إلا عادات اقتبستها من الغرب كيف لابنك الذي سيحمل اسمك أن تكون قدوة له ولكَ حرية الفهم في فهم هذه الهمسة.
همسة خامسة:تملك أخت وأم وابنة عم وغير ذلك ...فكيف لكَ بهذه السهولة أن تعاكس تلك وتعشق لتلك وتهوى لتلك ألا تعلم بما يقال بأنه كما تدين تدان وإن انقلبت الأيام ورأيت أ×تك بنفس الموقف ماذا عليك أن تفعل سوى أن تجثو على ركبتيك وإن لم تشعر فعفواً مني أنت عديم الإحساس .
همسة سادسة:وإن كنت رجلاً بحق أغمض عينيك عن المارات وسر في الطريق الصحيح.ولا تكترث لعادات ولا لتقاليد فقط كن على مبدأ يليق بك وبشخصك لتكون فخوراً حتى بصحبة نفسك قبل الغير .
والكثير من الهمسات كم وددت لأن أكتبها ولكني لا أحب أن أطيل عليكم سأحتفظ بها لأنكم تدركوها جيداً وكونوا على يقين بأن الأيام إذا انقلبت فلا يستفيد منها سوى الطرف الذي أوصلكم إلى ما أنتم عليه الآن.ولن أكون من المنحازين فقط لآدم تابعوني أيضا ب همسات في أذن حواء .






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:32
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:58
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

علماء يكشفون أهمية الشاي لصحة الدماغ
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت دراسة أن شرب الشاي يمكن أن يكون مفيدا للدماغ وأنه يمنع ...
الإفراط في النوم يسبب مشاكل صحية جسيمة
تلفزيون السلام - فلسطين : دائمًا ما يُوصي الخبراء بأن يكون متوسط نوم الشخص البالغ ليلًا من ...
9 نصائح لإراحة دماغك والتقليل من التوتر لديك
تلفزيون السلام - فلسطين : الكثير منا يعاني من التوتر والقلق، حيث أنه وفقا لدراسة أجرتها مؤسسة ...
فاكهة الفلاسفة.. 10 فوائد لا تصدق للموز
تلفزيون السلام - فلسطين : ذكر موقع "ويب طب" المتخصص، أن الموز يتميز بفوائده الصحية المعروفة على ...
تطبيقات تحمي أطفالك من مخاطر الإنترنت
تلفزيون السلام - فلسطين : أصبح الأطفال في وقتنا الحالي يصلون إلى الإنترنت ويستخدمون التطبيقات المختلفة بسهولة ...