الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
طلبة التوجيهي يخرجون الى الشارع مطالبين بالحذف وتعديل الجدول
الجمعة | 26/02/2010 - 04:06 مساءاً
طلبة التوجيهي يخرجون الى الشارع مطالبين بالحذف وتعديل الجدول

تلفزيون السلام - طولكرم - للمرة الثانية، إعتصم طلبة الثانوية العامة في محافظة طولكرم صباح اليوم الخميس، وسط ميدان جمال عبد الناصر بالمدينة، مشتكين امور عدة تخص المنهاج والمادة الدراسية، وطول المادة المطلوبة.

وتجمع عدد من طلبة الثانوية العامة من مدارس مختلفة بالمحافظة، وبفروع عديدة " العلمي والادبي، الصناعي والتجاري "، وساروا بمسيرة نحو مديرية التربية والتعليم بالمدينة، رافعين شعارات تنادي بحذف لبعض المواد وتعديل برنامج الإمتحانات، وحتى انهم هتفوا " لا دراسة ولا تدريس..بدنا الحذف يا لميس ".


واشتكى الطلبة من طول المادة المطلوبة في امتحان الثانوية العامة، مطالبين بالحذف على غرار السنوات السابقة، معتبرين ان جدول الامتحانات التي اعلنت عنه وزارة التربية والتعليم قبل ايام غير منظم بشكل جيد وطالبوا بتعديلة.

وقال الطلبة : " نرجو ان تأخذ هاتين النقطتين بعين الإعتبار، فنحن في النهاية لا نسعى إلا لمصلحة الطلبة، وإننا نرى هذه النقاط في مصلحة كافة الطلبة ".

واوضح الطلبة انهم تحت المطالب السابقة خرجوا اليوم الى الشارع واعتصموا، مؤكدين انهم سيواصلوا هذه الخطوات حتى تتحقق مطالبهم المنصفة لحقوق الطلاب، موضحين ان كل يوم ستكون هنالك فعالية واحتجاج لمحافظة مختلفة، حتى يرتفع صوت طلبة الثانوية العامة في كافة محافظات الضفة الغربية، مشددين ان التنسيق مع طلبة المحافظات الاخرى موجود.

وتجمع الطلبة امام مكتب مديرية التربية والتعليم في طولكرم، والتقوا مع مدير المكتب الاستاذ محمد القبج، وعرضوا عليه مطالبهم واحتجاجهم على سياسة الوزارة.

بدوره، اكد القبج ان ما حصل اليوم في الشارع "شئ صعب" بخروج الطلبة من مقاعد الدراسة، مشيراً الى ان مجموع الايام التي خرج خلالها الطلبة الى الشارع اربعة ايام " الخميس، الثلاثاء، الاربعاء، واليوم الخميس " مشدداً ان قرابة 24 حصة دراسية تعطلت بسبب ذلك، وبالتالي غاب طلبة الثانوية العامة عنها، مع انه كان بإمكانهم الجلوس مع التربية في المدارس، وتقديم المطالب، دون اللجوء الى اسلوب الخروج للشارع.

وشدد القبج ان وجود الطلبة في الشارع غير قانوني، لافتاً الى احتمالية حدوث احتكاك ما بينهم وبين الاجهزة الامنية، متسائلاً.. من يتحمل المسؤولية بعد ذلك ..؟؟، موضحاً ان كادر التربية متواجد يومياً في المدارس وبإمكان الطلبة التعبير عن ريأهم بداخل مدارسهم وليس بالشارع.

وقال القبج : " بعد هذا اللقاء ممنوع على اي طالب ثانوية عامة الخروج من مدرسته، وكل حصة دراسية لها ثمن، وعليه ان يستغل الوقت في الدراسة وانهاء المواد المطلوبة ".

وانهى الاستاذ القبج ان كافة مطالب الطلبة موجودة على طاولة وزيرة التربية والتعليم في 21 الشهر الجاري وكل فرع على حدا، حيث يتمدراسة المطالب بجدية.

وانتهى الإعتصام والمسيرة بهدوء، وتفرق الطلبة متوجهين الى مقاعد الدراسة بعد الحصول على تطمينات بالنظر في المطالب ومتابعتها.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:37
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...