طلبة التوجيهي يخرجون الى الشارع مطالبين بالحذف وتعديل الجدول
الجمعة | 26/02/2010 - 04:06 مساءاً
طلبة التوجيهي يخرجون الى الشارع مطالبين بالحذف وتعديل الجدول

تلفزيون السلام - طولكرم - للمرة الثانية، إعتصم طلبة الثانوية العامة في محافظة طولكرم صباح اليوم الخميس، وسط ميدان جمال عبد الناصر بالمدينة، مشتكين امور عدة تخص المنهاج والمادة الدراسية، وطول المادة المطلوبة.

وتجمع عدد من طلبة الثانوية العامة من مدارس مختلفة بالمحافظة، وبفروع عديدة " العلمي والادبي، الصناعي والتجاري "، وساروا بمسيرة نحو مديرية التربية والتعليم بالمدينة، رافعين شعارات تنادي بحذف لبعض المواد وتعديل برنامج الإمتحانات، وحتى انهم هتفوا " لا دراسة ولا تدريس..بدنا الحذف يا لميس ".


واشتكى الطلبة من طول المادة المطلوبة في امتحان الثانوية العامة، مطالبين بالحذف على غرار السنوات السابقة، معتبرين ان جدول الامتحانات التي اعلنت عنه وزارة التربية والتعليم قبل ايام غير منظم بشكل جيد وطالبوا بتعديلة.

وقال الطلبة : " نرجو ان تأخذ هاتين النقطتين بعين الإعتبار، فنحن في النهاية لا نسعى إلا لمصلحة الطلبة، وإننا نرى هذه النقاط في مصلحة كافة الطلبة ".

واوضح الطلبة انهم تحت المطالب السابقة خرجوا اليوم الى الشارع واعتصموا، مؤكدين انهم سيواصلوا هذه الخطوات حتى تتحقق مطالبهم المنصفة لحقوق الطلاب، موضحين ان كل يوم ستكون هنالك فعالية واحتجاج لمحافظة مختلفة، حتى يرتفع صوت طلبة الثانوية العامة في كافة محافظات الضفة الغربية، مشددين ان التنسيق مع طلبة المحافظات الاخرى موجود.

وتجمع الطلبة امام مكتب مديرية التربية والتعليم في طولكرم، والتقوا مع مدير المكتب الاستاذ محمد القبج، وعرضوا عليه مطالبهم واحتجاجهم على سياسة الوزارة.

بدوره، اكد القبج ان ما حصل اليوم في الشارع "شئ صعب" بخروج الطلبة من مقاعد الدراسة، مشيراً الى ان مجموع الايام التي خرج خلالها الطلبة الى الشارع اربعة ايام " الخميس، الثلاثاء، الاربعاء، واليوم الخميس " مشدداً ان قرابة 24 حصة دراسية تعطلت بسبب ذلك، وبالتالي غاب طلبة الثانوية العامة عنها، مع انه كان بإمكانهم الجلوس مع التربية في المدارس، وتقديم المطالب، دون اللجوء الى اسلوب الخروج للشارع.

وشدد القبج ان وجود الطلبة في الشارع غير قانوني، لافتاً الى احتمالية حدوث احتكاك ما بينهم وبين الاجهزة الامنية، متسائلاً.. من يتحمل المسؤولية بعد ذلك ..؟؟، موضحاً ان كادر التربية متواجد يومياً في المدارس وبإمكان الطلبة التعبير عن ريأهم بداخل مدارسهم وليس بالشارع.

وقال القبج : " بعد هذا اللقاء ممنوع على اي طالب ثانوية عامة الخروج من مدرسته، وكل حصة دراسية لها ثمن، وعليه ان يستغل الوقت في الدراسة وانهاء المواد المطلوبة ".

وانهى الاستاذ القبج ان كافة مطالب الطلبة موجودة على طاولة وزيرة التربية والتعليم في 21 الشهر الجاري وكل فرع على حدا، حيث يتمدراسة المطالب بجدية.

وانتهى الإعتصام والمسيرة بهدوء، وتفرق الطلبة متوجهين الى مقاعد الدراسة بعد الحصول على تطمينات بالنظر في المطالب ومتابعتها.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:04
الظهر 12:33
العصر 04:02
المغرب 06:40
العشاء 08:02
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...
دراسة جديدة : للشوكلاتة فائدة كبيرة على القلب
تلفزيون السلام - فلسطين :  يتجنب الكثيرون تناول الشكولاتة بسبب الخوف من تسببها في زيادة الوزن، إلا ...