الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
نتائج مباريات يوم الجمعة 12-3-2010
السبت | 13/03/2010 - 01:17 صباحاً
نتائج مباريات يوم الجمعة 12-3-2010

تلفزيون السلام - جرت مساء اليوم الجمعة  12-3-2010 خمسة مباريات في اطار الدوري الممتاز بكرة القدم وقد جاءت نتائجها كالتالي :

في ملعب الحسين فازت الطاهرية على ثقافي طولكرم 31
وفي ملعب فيصل فاز هلال القدس على مركز طولكرم 21
وفي الخضر فازت البيرة على بيت امر 31
وفي ملعب فيصل فاز جبل المكبر على واد النيص 21
وفي الحسين فاز شباب الخليل على الخضر 3صفر


البيرة + بيت امر------- وجدي الجعفري
انتهى اللقاء الذي جرى على ملعب الخضر بفوز البيرة بثلاثة اهداف مقابل هدف .
الشوط الاول :



منذ بداية المباراة ساد الاداء الفاتر وانكمش الفريقان في منتصف الملعب واعتمد لاعبو بيت امر على مهاراتهم الفردية في محاولة الوصول الى مرمى البيرة .



شهدت الدقيقة 7 اول تهديد حقيقي للمرميين عندما انفرد محمد عباس لاعب البيرة بمرمى بيت امر اثر تمريرة متقنة من جبران كحلة لكنه تسرع في التعامل معها ومرت بجوار القائم .



الهدف الاول للبيرة سجل في الدقيقة 8 اثر رفعة متقنة من اللاعب حسام براغثة ليسددها محمد عبد الجواد برأسه لتسكن الشباك ،بعدها بدقيقة اضاع وليد فارس هدفا محققا بعد ان كسر مصيدة التسلل وانفرد بحارس عيسى علي لكنه سددها بجوار القائم .



شهدت الدقائق المتبقية ضغطا امريا على مرمى البيرة وتحمل مدافعو وخط وسط البيرة مهمة صد الكرات وتشتيت الهجمات الامرية التي افتقدت الى الخطورة في معظمها .
شادي عوض لاعب بيت امر شدد كرة من خارج منطقة الجزاء انقذها عنان وليد حارس البيرة وفي الدقيقة 32 صدت العارضة رأسية نديم البرغوثي بعد ان تلقى كرة ركنية رفعها جبران كحلة .

محمد عبد الجواد لاعب البيرة ابعد كرة كاد ان يسجل منها مصلح مصلح هدفا قبل ان يسددها برأسه .

الهدف الثاني للبيرة جاء في الدقيقة 35بعد ان مرر محمد عباس تمريرة قاتلة الى المتأهل حسام براغثة هيئها لنفسه وسددها من داخل منطقة المرمى محرزا الهدف الثاني .
وفي الدقيقة 45 اسدل جبران كحلة مولد الاهداف البيراوية بعد ان سدد كرة حاول احد المدافعين ابعادها لكنها سكنت الشباك لينتهي الشوط الاول بتقدم البيرة بثلاثة اهداف مقابل لا شيء.

الشوط الثاني :
شهد هذا الشوط ضغطا من قبل فريق بيت امر واعتمد البيرة على الهجمات المرتدة وسط تراجع واضح في اداء البيرةالا ان بيت امربالرغم من استحواذها على الكرة الا ان معظم هجماته تكسرت على بوابات الدفاع البيراوية التي كانت لها بالمرصاد .

نديم البرغوثي مرر كرة عرضية لمحمد عباس الذي لازمه النحس وسدد كرة هزت الشباك من الخارج ، عادت البيرة وهددت مرمى بيت امر من تسديدت محمد عبد الجواد الذي اخرجها حارس مرمى بيت امر بصعوبة الى ركنية .



كادت تسديدات مصلح محمد ان تفضي عن هدف عندما اعترضها احد مدافعي البيرة لتخرج بجوار القائم وكذلك سدد محمود مصلح كرة مرت بجوار القائم .



ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 25 اخفق اللاعب البديل محمد طه لاعب البيرة من تسجيل الهدف الرابع بعد ان انفرد بالحارس لتخرج كرته بجوار القائم .



في الدقيقة 30 استطاع محمود مصلح ان يفك النحس الامري عندما سدد قذيفة هائلة من خارج منطقة الجزاء لتستقر في الزاوية البعيدة من مرمى عنان وليد معلنا عن هدف لصالح بيت امر .
في الدقيقة 40 تدخل مدافع البيرة انور صدقي وابعد الكرة من امام محمد مصلح بينما كان يهم بتسديدها وهو وجها لوجه مع الحارس البيراوي مفوة فرصة التعزيز لبيت امر حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بفوز البيرة على بيت امر بالنتيجة 31

الحكام : وليد الصالحي ، مهيوب الصادق ، عمر دوله ، يوسف سلاودة .

الظاهرية + ثقافي طولكرم - -------خالد القواسمي
علت هتافات جماهير الغزلان مدوية في كافة ارجاء ملعب الحسين بن علي في الخليل لتحتفي بثلاثية عاطف ابو بلال في مرمى الثقافي الكرمي في مباراة تسيد أجوائها لاعبي الظاهرية وأطربت عشاقه على وقع اهداف ايتو فيما لم تفلح محاولات لاعبي الثقافي من زيادة غلة الاهداف ليخرج انصار الظاهرية فريحين بفوز فريقهم بثلاثة اهداف مقابل هدف للثقافي.

احداث اللقاء: منذ اللحظات الاولى وضحت الرؤية الظهراوية من خلال مبادرتهم للوصول للشباك عن طريق اسماعيل قاسم بتسديدته القوية التي حفت القائم الايسر للثقافي ليمارس الغزلان دورهم في تهديد المرمى الى ان رد الثقافي عن طريق عبد الله الطبال باطلالته عبر رأسية امسك بها الحارس وليد قيسية.

وفي محاولة ثانية لمحمد ابوكشك وعلى اثر مجهود فردي اطلق كرة زاحفة اخرجها القيسية بصعوبة بالغة لركنية لم تستغل ليجرب علي فحماوي نفسه بكرة بعيدة المدى صدها الحارس لداخل الميدان لتجد قدم ليث خروب تعليها فوق الثلاث خشبات.

نظم الغزلان صفوفهم وعادوا للانطلاق باتجاه المرمى وأفلت الثقافي من هدف محقق بتسيده يوسف عيسى صدها الحارس امام منطقته ليضيع ماجد القصاصي فرصة أكيده على فريقه اثر تباطئه في التسديد واخراجه للكرة بجانب القائم.

عاد هاني ابو بلال واطلق لقدمه العنان وافلح الحارس في صد كرته لركنية لم تستثمر ليرد عبد اله الطبال على تهديدات الغزلان ويهدي ليث خروب كرة ولا اروع داخل منطقة الجزاء ليخفق في زرعها داخل الشباك .

مع دخول الدقيقة (32) أعلن عاطف ابو بلال عن أول اهدافه بصاروخية ارضية اقتحمت ميسرة الحارس جمال ابو سفاقه لتأخذ المباراة طابع الاثارة من كلا الجانبين واعتمادهم على فتح الثغرات عن طريق الاجناب بتمويل من خطي الوسط بقيادة مهندعمر من جانب الثقافي ويوسف عيسى الغزلاني .
وما ان حانت الدقيقة (36) اهدى هاني ابو بلال كرة نموذجية لعاطف ابو بلال راوغ بكل دهاء مدافعي الثقافي ووضع الكرة بكل سلاسة داخل الشباك معلنا عن الهدف الثاني.

لم يدخل اليأس في نفوس لاعبي الثقافي وجرت من قبلهم محاولات لاحراز هدف الا ان صلابة مدافعي الغزلان ويقظة الحارس حالت دون بلوغهم الهدف ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بتقدم الظاهرية بهدفين.

الشوط الثاني:
تغير الحال مطلع الشوط الثاني ودانت السيطره للثقافي على مدار العشر دقائق الاولى لكن الحضور الذهني لمدافعي الظاهرية ومن خلفهم الحارس افسدت محاولات لاعبي الثقافي في الوصول لمرادهم حتى الدقيقة السابعة من مطلع الشوط الثاني نجح الثقافي في احراز هدفه بعد تجاوز عبد الله الطبال الخطوط الدفاعية واستقباله لكرة طولية وضعها بكل اريحية في الشباك.

انتشى لاعبي الثقافي بالهدف وارتفعت معنوياتهم وسنحت فرصة تعديل النتيجة وسط ارتباك ظهراوي لكن تسرع ابوكشك وعدم استغلاله كرة الطبال بشكل صحيح اضاع عليه التعديل.

لتبدأ الانتفاضة الكروية للغزلان من جديد عن طريق المتألق عاطف ابو بلال وعلت كرته الاولى العارضة بقليل ليرد ابو عليا بكرة طولية لم يستثمرها ليث خروب المندفع وبعد تلاعبه بخط الدفاع ارسل كرة قوية صدها ببراعه وليد القيسية.

ليوالى المد الهجومي للظاهرية عن طريق ايتو الغزلان ويتخطى الخطوط المحرمة للثقافي مرات عدة بمساندة من الاحمدين ماهر والعقبي اثمرت تلك الطلعات عن تسجيل الهدف الثالث للغزلان بتوقيع للمرة الثالثة من عاطف ابو بلال ولم تكد تمضي دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الظاهرية اخفق احمد ماهر من اسكانها الشباك لترتد من القائم ليطيح بها هادي عطا الى خارج حدود الملعب.

حاول لاعبي الثقافي مجاراة أقرانهم الا ان نشوة الهدف الثالث للظاهرية والمؤازرة الجماهيرية الغفيرة للغزلان كان لها مفعول ايجابي على فريقهم وفي ظل بقاء الموقف على ما هو عليه وتبادل الهجمات اعلن الحكم عن نهاية سعيده للغزلان وفوز كبير بواقع ثلاث اهداف بتوقيع ايتو الغزلان عاطف ابو بلال ليرتفع رصيدهم 22 نقطة .

حكم اللقاء : يونس الشويكي وساعده الدولي امين الحلبي وسعدي ابو اسنينه وعبد الرحيم ادريس رابعا وعبد الرؤوف ابو اسنينة مراقبا للمباراة.

شباب الخليل + الخضر -----خالد القواسمي
شهد ملعب الحسين بن علي فوزا ثمينا لشباب الخليل المدعم بالقاعدة الجماهيرية العريضة على حساب الجريح فريق شباب الخضر ضمن بطولة دوري اندية الدرجة الممتازة(أ) ليرفع الخلايله رصيدهم على سلم لائحة الدوري بواقع 28 نقطة لتجعلهم على مسافة قريبة جدا من الحفاظ على مكانتهم ضمن فرق الكبار فيما سقط الخضريون في مهمتهم ليخرجوا من دوري الاضواء بصحبة جيرانهم فريق بيت أمر .

احداث القاء:
لم يتوانى لاعبي الشباب عن مباغتة لاعبي الخضر منذ اللحظات الاولى من عمر اللقاء وفرضوا ايقاعهم على مجريات المباراة بغية تحصيل فوز هام على ارضهم وبين جمهورهم ليعلن علي عايش عن نفسه بكرة قوية مفاجئة ارتطمت بالعارضة وعادت لترتد ارتطاما بظهر الحارس اسماعيل عيسى لتخرج لركنية لم تستغل.

وسط السيطرة الميدانية والطلعات المكثفة للشباب والمحاولات الدؤبة للتسجيل المبكر سجل لاعبي الشباب على انفسهم قدرتهم على الوصول للمرمى الا ان التسرع حال دون تمكنهم من بلوغ الهدف ليرد ابناء الخضر بطلعات استكشافية اثمرت عن ركنيتين متواليتين لم يستغلا .
ومن هجمة شبابية سريعة وصلت الى داخل صندوق الجزاء احتسب الحكم ركلة جزاء لصالحهم على اثر مخاشنة لبشار ابو نجمة وفق رأي الحكم احرز منها حازم المحتسب الهدف الاول لفريقه.

بعد الهدف ارتفعت وتيرة اللعب من جانب لاعبي الشباب وفرضوا ايقاعهم على ارض الملعب من خلال عدة هجمات سريعة على مرمى الخضر ليصول ويجول رغيد برانسي في كافة ارجاء الميدان ويرسل زميله فايز العسيلي كرة ماكرة من على مشارف الصندوق ردها الحارس ببراعة ليكمل برانسي مسلسل التصويب من داخل منطقة الجزاء بكرة وصلته على طبق منذهب من قبل علي عايش وبعد تلاعبه بالمدافعين وعلى بعده خطوة من المرمى اهدر فرصة خيالية للتعزيز.

ليعود مرة أخرى مخفقا في التسجيل بعد اطلاقه كرة مواجهة للمرمى تمكن الحارس من صدها وابعادها ووسط المحاصرة واللعب في منتصف الملعب الخضري ارسل محمد فلاح كرة نموذجية حطت رحالها على راس حازم المحتسب لكن عدم الدقة جعلته يطيح بها خارج الثلاث خشبات لتجد كرته الثابته قدم علي عايش استطاع الحارس من ردها على قدم فايز العسيلي لم يتوانى في ايداعها شباك المرمى مكللا مجهودات فريقه بالهدف الثاني ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بالتقدم الشبابي .

الشوط الثاني:
شريط الفرص الهائل لم يتوقف لصالح شباب الخليل رغم اصرار وكفاح لاعبي الخضر لتقديم ما يمتلكون من قدرات بغية تعديل الموقف الا ان الانسجام بين لاعبي الشباب وتجاوبهم مع خطة المدرب العائد ماهر مفارجة اجبرهم على التراجع للذود عن مرماهم وجاءت اخطر الفرص الشبابية عن طريق برانسي من كرة سلسة اهداها له فارس العيده بالمقاس لم يتورع عن وضعها داخل الشباك معلنا عن الهدف الثالث لفريقة وسط اهازيج طاغية عمت ارجاء الملعب .

مع استمرار الصمت الخضري أجبر رجال مفارجه ضيوفهم على التقوقع في المنطقة الخلفية وفتح برانسي جبهة عريضة بمساندة من علي كمارا الذي مون خط الهجوم بكرات منوعة وبدقة متناهية الا ان التسرع من جانب خط الهجوم الشبابي اضاع عليهم زيادة غلة الاهداف لينفرد برانسي مرة تلو الاخرى دون أن يمارس التوقيع على الاهداف ولعب فايز العسيلي نفس الدور بعد انفراده واسبسال مدافعي الخضر في ابعاد الكرات المتواليه ليفاجأ فارس العيده الجميع بكرة زاحفة امسك بها الحارس الخضري قبل ولوجها لمرماه وفي محاولة اخرى اضاع رعد قمصية انفراد خيالي بعد تصدي اسماعيل عيسى لمحاولته .

يسجل للاعبي الخضر على مدار شوطي المباراة عدم تراخيهم ومواصلتهم اللعب بدافعية كبيرة لتسجيل اهداف الا ان الوافد الجديد مؤيد لبابنه وفدائية محمد فلاح واكرم السيوري حرمتهم من التقدم ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز مستحق للشباب بثلاثية نظيفة ولتخرج الجماهير الغفيرة بتحية لاعبي الخضر لتمتعهم بالروح الفدائية .
حكم اللقاء عبد القادر عيد وساعده خالد الخطيب وطارق جبيهي وثائر ضراغمة رابعا وعزيز وزوز مراقبا للمباراة.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...