الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
طولكرم - لا صلاة للعيد داخل المساجد
الأربعاء | 08/09/2010 - 12:35 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - اعلن الشيخ عدنان سعيد مدير الاوقاف والشؤون الدينية في محافظة طولكرم اليوم الاربعاء، انه لن يكون هنالك صلاة للعيد داخل المساجد، وانما ستقام صلاة العيد داخل ساحات المدارس وبكافة مناطق المحافظة، إستناداً لقرار وزير الأوقاف محمود الهبّاش.


ودعا الشيخ سعيد كافة المواطنين الى إحضار مفارش الصلاة معهم لأداء الصلاة، موضحة ان هذه الخطوة جاءت تطبيقاً لسنة النبي عليه الصلاة والسلام، وان صلاة العيد ستكون الساعة 5.55 دقيقة صباحاً.

وحصل" تلفزيون السلام" على كتاب يوضح اسماء المدارس التي ستقام فيها صلاة العيد بمحافظة طولكرم والتي جاءت على النحو الآتي : " في المدينة - مدرسة العدوية، مدرسة جمال عبد الناصر، مدرسة عبد المجيد تايه (السلام)، مدرسة حافظ الحمدالله -، ضاحية ذنابه - مدرسة الاوقاف الشرعية للإناث، ضاحية شويكه - ملعب شويكه الرياضي، ضاحية إرتاح - مدرسة ارتاح الثانوية للبنين، مخيم طولكرم - مدرسة الذكور الإعدادية، مخيم نور شمس - مدرسة الذكور الإعدادية ".

الخطوة ما بين مرحب ورافض:


وعبّر العديد من المواطنين عن إستغرابهم من هذا القرار وهذه الخطوة، بينما رحب فيها عدد آخر وابدي استعداده للصلاة اينما كان " ما دامت الصلاة تقام في اي مكان ".

وقال احدهم : " بعد قرار منع التذكير في المساجد، واخفاض صوت الأذان، جاء قرار اقامة صلاة العيد خارج المساجد، متهماً من يقف وراء هذا القرار بالسعي لإبعاد الناس عن المساجد، بدل من اعمارها والتشجيع للصلاة فيها ".

بينما طالب آخر وزير الاوقاف والمسؤولين الفلسطينيين الى التوقف عن هذه القرارات، قائلاً : " كيف يحددون اماكن الصلاة والكثير من الناس تسكن بجانب المساجد..؟ "، لافتاً الى ان الساحات مفتوحة وليست مغلقة وستتعب الناس خاصة في اجواء الحر الشديد، بينما المساجد مغلقة وتتوفر فيها المراوح واجهزة التبريد وبالتالي التخفيف عن المواطنين وخاصة كبار السن.

وقال ثالث : " اينما تقام صلاة العيد سأذهب للصلاة هناك، فكل الأماكن مساجد اذا وجد من يصلي فيها ويعمّرها بالوجود والحضور، فبدلاً من توزيع المواطنين على اكثر من مسجد في المدينة مثلاُ، سيتم تجميعهم في ثلاث اماكن، وبذلك يجتمع الناس في مكان واحد وبعدد اكبر احياءاً لسنة النبي عليهخ السلام.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...