الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
جبهة النضال الشعبي تطالب بتقديم جنرالات الاحتلال للمحاكم الدولية
الأربعاء | 15/09/2010 - 05:33 مساءاً
جبهة النضال الشعبي تطالب بتقديم جنرالات الاحتلال للمحاكم الدولية

تلفزيون السلام - طولكرم - محمد علوش - أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على ضرورة تقديم جنرالات الاحتلال الإسرائيلي لمحاكمة دولية وتفعيل القضايا ضدهم في كافة المحافل الدولية والإنسانية ، بالذكرى الثامنة والعشرين لمجزرة صبرا وشاتيلا .


وأضافت الجبهة تمر علينا في هذه الأيام ذكرى أليمة ومفجعة لواحدة من أبشع الإبداعات في القتل والهمجية ، على لوحة لم يستطع غبار الزمن إخفاءها ولم يستطع التاريخ طمس معالمها.


وتابعت الجبهة رغم القهر والمعاناة والألم مازالت صبرا وشاتيلا على قيد الحياة وها هي المجزرة رغم مضي 28 عاما على ارتكابها مازالت شاهدة لم تستطع النسيان ، مجزرة صبرا وشاتيلا الجرح النازف ، الذي ذهب ضحيتها الآلاف من الأبرياء المدنيين من أبناء شعبنا بدم بارد .


وقالت الجبهة ما زالت حكومة الاحتلال ماضية في سياستها العنصرية الإرهابية المتطرفة ، وما تصريحات المدعو "رئيس الكنيست الإسرائيلي رؤوبين ريفلين بدعوة المجتمع الدولي بالضغط على الفلسطينيين لإزالة مخيمات اللاجئين" ، وإن " مطلب حق العودة يشكل تهديداً وجودياً على دولة إسرائيل " ، إلا دليلاً أخر على مدى الإجرام والعنصرية واستمرار سياسة التطهير العرقي وارتكاب المجازر بحق أبناء شعبنا .


وأكدت الجبهة إنّ المستهدف من المجزرة هو المخيم الفلسطيني ، كعنوان خندق في مقاومة الاحتلال ، هذا المخيّم الذي حضن الثّورة ودافع عنها ، المخيّم بوصفه حامل لهوية وطنيّة ، وقضيّة الحقّ الفلسطيني ، الذي لا يسقط بالتّقادم أو بالتّنازل ، وهو حقّ العودة .


وأشارت الجبهة  إن الرد على كافة مجازر وإجراءات الاحتلال لا يكون بغير وحدة وطنية فلسطينية ، تضع المشروع الوطني فوق كل الاعتبارات الفئوية وأوهام السلطة ، وأن نمتلك إرادة حوار فلسطينية بدورٍ عربي مسؤول وحريص يفرضه على تصحيح الخطأ وإنهاء الانقسام واستعادة الدور والمكانة ، وأن تكون منظمة التحرير الوعاء الوطني ، الذي يوحّد الجميع ويحمي الكيان المعنوي للفلسطينيين ، ولنرد على من قال ، وداعًا لمنظمة التحرير يومًا.


ومن ناحية أخرى طالبت  الجبهة في هذه الذكرى الأليمة بإعادة فتح ملف مجزرة " صبرا وشاتيلا " سواء من خلال المحكمة الجنائية الدولية أو من خلال مجلس الأمن الدولي ، وإعادة الاعتبار لمصداقية القانون الدولي عبر محاكمة مرتكبي ومدبري هذه المجزرة ، ومطالبة الأمين العام لجامعة الدول العربية د.عمرو موسى بتفعيل قرار القمة العربية التي انعقدت في القاهرة عام 2000 والذي يقضى بالاستمرار في بذل الجهد لتقديم مرتكبي المذابح بحق الشعب الفلسطيني للمحاكم الدولية.


كما طالبت الجبهة الأمم المتحدة ممثلة بالاونروا لتقديم مساعدات عاجلة وفورية للأسر الفلسطينية اللاجئة في لبنان وبخاصة مخيم نهر البارد والتسريع بعملية إعادة الاعمار للمخيم ، لئلا تتفاقم المأساة الإنسانية فيه ، ودعت كافة الأطراف الفلسطينية في الوطن والشتات وكافة دول العالم بالعمل علي فضح ممارسات الاحتلال وتعريته أمام الرأي العام العالمي وإجباره علي دفع تعويضات لأسر الضحايا من الأبرياء.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...