الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
مؤيد شعبان : الهزيمة التي حلت بالأمة العربية عام 67 مازالت آثارها وندوبها لم تندمل من جسد هذه الأمة
الثلاثاء | 04/06/2013 - 02:20 مساءاً
مؤيد شعبان : الهزيمة التي حلت بالأمة العربية عام 67 مازالت آثارها وندوبها لم تندمل من جسد هذه الأمة

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم : اكد امين سر حركة فتح في طولكرم أن الهزيمة التي حلت بالأمة العربية عام 1967 مازالت آثارها وندوبها لم تندمل من جسد هذه الأمة رغم مرور أكثر من اربعة عقود ونصف العقد , ورغم كل ما قيل وقتها عن الرغبة العربية في ازالة اثار العدوان فان الهزيمة ما زالت ماثلة بالاذهان بل ان اثارها ونتائجها باقية لم تتغير وظلت كل الدروس غائبة وكان شيئا لم يحدث ؟؟؟
وقال مؤيد شعبان أن الأراضي الفلسطينية والعربية التي إجتاحتها إسرائيل واحتلها في عام 1967 ,لم يزل معظمها محتلاً ولم تستجب حكومات اسرائيل المتعاقبة على اختلاف لونها السياسي لنداءات الشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة وعلى رأس هذه القرارات القرار 242الداعي الى الانسحاب من الاراضي العربية المحتلة عام 1967 والعودة الى ما قبل 5 حزيران, وليس هناك في الافق ما يشير الى ان تفعل اسرائيل ذلك على المدى المنظور .
.
وأضاف امين سر اقليم فتح مؤيد شعبان : لقد شهد العالم ومنذ ذلك الوقت مستجدات ومتغيرات سريعة ومتسارعة وعلى كافة الصعد سياسياً واقتصادياً ,لنشهد خارطة جديدة لقوى وتحالفات لا مكان لنا كعرب فيها ,وقال أيضاً,إننا وفي ظل هذا الواقع المرير وفي ظل غياب نظام عربي واحد موحد سياسيا واقتصاديا وحتى أمنيا سنبقى أكثر بعداً عن أي قدرة لإزالة أثار العدوان الذي لحق بشعوبنا وبجيوشنا في العام 1967 وأكثر من قدرتنا على استرداد اراضينا التي احتلت, بل ان ما يجري على الارض الفلسطينية اليوم هو تهويد هذه الارض بعد احتلالها ومحاولات اسرائيلية مستميتة لطرد سكانها منها ليبدو حلم الدولة الفلسطينة المستقلة امرا صعب المنال . .
وقال امين سر اقليم فتح ايضا ,
ان الذكرى تمر اليوم باجواء مشحونة بشبح الحروب الاقليمية ليس على صعيد القضية الفلسطينية وحسب وانما على صعيد الشرق الاوسط,وهي اجواء لا تمنع من ان تعاود اسرائيل شن حروبها ليس ضد الشعب الفلسطيني وحسب وانما تطال دولاً عربية و اسلامية ,وذلك تغطية على تهويدها للاراضي الفلسطينية ,وابعاد اية فرص للسلام تتيح للشعب الفلسطيني من تحقيق مشروعه الوطني. .
وقال مؤيد شعبان ان اصحاب البصر والبصيرة يدركون اليوم ان الاصابع الاسرائيلية بل الايدي الاسرائيلية هي وحدها من يحول رسم خارطة جديدة لوطننا العربي وللانظمة الحاكمة بمقاسات ومواصفات من شانها ان تبقى على اسرائيل دولة قوية ومحتلة تتحكم بكل ثرواتنا النفطية والمائية وحتى بوقع المظاهرات التي تسيرها شعوبنا ومن يدري فلربما الشعارات التي ستنطلق من حناجر جماهيرنا .
واكد شعبان ,ان المناسبة المؤلمة تمر و القضية الفلسطينية تشهد أحلك ظروفها وأصعب مراحلها جراء الانقسام الذي ما زالت تشهده الساحة الفلسطينية وجراء التدخلات الإقليمية التي ظلت تجعل الحوار الفلسطيني _الفلسطيني أمراً صعباً ,بل واشبه بالمستحيل وهو الامر الذي يستدعي من كل الغيورين واصحاب الضمائر الحية ان يتقوا الله بوطنهم وبشعبهم الفلسطيني ..
وتابع امين سر اقليم فتح :أننا ونحن نستذكر مناسبة النكسة والهزيمة و التي تحتاج لاستلهام العبر و الدروس ,داعين الانظمة العربية الى شرعنه كل الخيارات و ان تظل خياراتهم مفتوحة على كل الاحتمالات مع العدو الاسرائيلي ,مثلما يستوجب ان يتواصل الدعم العربي المادي و الاخلاقي للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية,حتى يتمكن الفلسطينيون من الصمود فوق ارضهم وحتى لا تضيع الخيارات من ايديهم ,ويضيع الوطن مثلما ضاعت الارض . واكد شعبان .... ان خوفنا على فلسطين الوطن و الهوية و الوحدة و التماسك وعلى المشروع الوطني,هو خوف كبير في غياب الاهتمام العربي و الدعم العربي ,وفي ظل تراجع خيار التصدي للمشروع الصهيوني وتحت ذرائع ومبررات هدفها التنصل من المشاركة في اية مواجهة.
وختم مؤيد شعبان تصريحه بالقول أيضاً اننا ونحن نحيي المناسبة الأليمة ,فإننا نؤكد على ان الهزائم في الحروب ليست قدرنا كفلسطينيين ,بل اننا اول من توقف عند هذه الهزيمة ,لنستقي العبر و الدروس ونخوض معركة الكرامة التي توقف عندها المؤرخون العسكريون واعتبروها نصراً كبيراً في الصمود و التصدي. .





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...