الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
انعقاد الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بطولكرم بحضور الوزير سمير ابو زنيد
الثلاثاء | 04/06/2013 - 02:26 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم : عقد اليوم الثلاثاء في محافظة طولكرم الاجتماع االدوري للمجلس التنفيذي في المحافظة بحضور مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد ومعالي الوزير سمير أبو زنيد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية وعدد من طاقم ديوان الرقابة لاطلاعهم  على منهجية عمل ديوان الرقابة المحدثة في التدقيق وعلاقته مع الشركاء  .
ورحب سعيد بالوفد مؤكدا  على اهمية عمل ديوان الرقابة المالية والادارية  وما تمخض عنه من انجازات كبيرة وذلك بمتابعته الحثيثة لاداء المؤسسات الرسمية والاهلية، مشيدا بالنهج الذي اتبعته الحكومة من خلال تطبيق مبدأ الشفافية والنزاهة في العمل.
وأشار سعيد إلى أن هناك انجازات كبيرة وثمينة للكثير من مؤسساتنا إلا أنها غير معروفة لقلة التغطية الاعلامية لها مطالبا وسائل الاعلام بالاهتمام اكثر  وتسليط الضوء على نشاطاتها وانجازاتها.
وتتطرق سعيد في كلمته الى الاوضاع السياسية الراهنة  خاصة فيما يتعلق باجراءات الاحتلال التعسفية بحق ابناء شعبنا خاصة في مدينة القدس التي تتعرض لابشع عملية تهويد وتهجير لابنائها الا انه في النهاية كما كان يقول دائما الرئيس الراحل الرمز ياسر عرفات بانه سيأتي اليوم الذي سيرفع به شبل من اشبالنا او زهرة من زهراتنا العلم الفلسطيني فوق مآذن القدس وكنائس القدس.
وفي نهاية كلمته تمنى ان يتمخض عن هذا اللقاء مخرجات ايجابية، كذلك معرفة اكبر بعمل ديوان الرقابة حتى يتم الارتقاء بعمل مؤسساتنا بما يليق بتطلعات شعبنا الفلسيطيني.
وشكر د.سمير أبوزنيد المحافظة على حسن الاستقبال مشيرا الى ان  هذه  الزيارة تهدف الى لقاء اعضاء المجلس التنفيذي في محافظة طولكرم، هذا المجلس الذي له الدور الاكبر في صنع السياسات وتطبيقها.
وتناول أبو زنيد عمل ديوان الرقابة المالية والادارية الذي يعتبر اعلى سلطة رقابية على مستوى الوطن والذي  انشأ بقانون سن من عام 2004 مادة 15 ويهدف الى ضمان سلامة النشاط المالي وسلامة ادارة المال العام وانفاقه بالوجه الذي خصص له في جميع مؤسسات الوطن.
كما يهدف عمل المجلس ايضا  الى التدقيق على اداء المؤسسات الرسمية والبلديات ومنظمات المجتمع المدني التي يتم متابعة ادائها من خلال اقسام للمتابعة والتحليل في الديوان والتي تقوم بالنظر في مدى التزام هذه المؤسسات والتقارير الموجهة لهم من قبل ديوان الرقابة المالية والادارية.
وأكد  ابو زنيد على ان ديوان الرقابة المالية والادارية يقوم بعمل  تقارير باداء كل مؤسسة بكل مهنية ومصداقية وشفافية ونزاهية وحياد ومن ثم رفعها للجهات المسؤولة حتى يتم البت بامرها ومتابعتها.
وشدد أبو زنيد على انه لا تهاون مع اي جهة تخل وتعرض المال العام للهدر حيث بين الى انه في حال وجود خلل ما في مؤسسة معينة يقوم ديوان الرقابة المالية والادارية بتزويد تقرير بهذا الشأن  الى هيئة مكافحة الفساد لاتخاذ الاجراءات المناسبة لها.
وشرح ابوزنيد  طبيعة التقارير الصادرة من الديوان التي تكون على شكل تقارير دورية ، وربعية ، وسنوية، علاوة على التقرير السنوي والتدقيق الحسابي الختامي لمصاريف الدولة بشكل عام.
وختاما أكد ابو زنيد على جاهزية استقبال أي شكاوى من الموظفين او الاداريين في حال ملاحظة أي فساد او أي محسوبيات ليتم البت بامرها ومعالجتها.
وفي نهاية اللقاء توجه سعيد وابو زنيد والوفد المرافق لهما في زيارة تفقدية  تشمل كل من جمعية دار اليتيم العربي ومستشفى طولكرم الحكومي وجامعة خضوري للوقوف على ادائها واحتياجاتها.
وكان ابوزنيد استهل زيارته لمحافظة طولكرم بمشاركته مسير اعمال شؤون المحافظة  جمال سعيد  واهالي الاسرى في الاعتصام الذي ينظم  يوم الثلاثاء من كل اسبوع  امام مكتب الصليب الاحمر في مدينة طولكرم.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...