ابو ليلى: لا مفاوضات مع استمرار الاستيطان والتهويد واقتلاع الشعب
السبت | 13/03/2010 - 01:37 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم ـ استنكر النائب قيس عبد الكريم ابو ليلى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، اليوم السبت، الممارسات والاستفزازات الإسرائيلية التي تمارسها حكومة إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا "للتصدي لها وعدم الالتفات إلى الوعود الأمريكية، والمحافظة على وحدة الموقف من استئناف المفاوضات اذا استمرت إسرائيل في سلوكها الاستفزازي وفرض الأمر الواقع، فلا مكان لاية مفاوضات مباشرة او غير مباشرة، وان على الإدارة الأمريكية ان تردع حليفها الإسرائيلي اذ هي حقا حريصة على عملية السلام، وتجعله يلبي ما عليه من التزامات مثلما تطالبنا بالتقيد بما علينا دائما".


جاء ذلك خلال المهرجان الحاشد الذي نظمته الجبهة الديمقراطية احياءً لذكرى انطلاقتها الحادية والاربعين في "قاعة الشموع" ببلدة باقة الشرقية بحضور كل من النائب قيس عبد الكريم ( ابو ليلى)، وهشام ابو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وجميل خلف القيادي بالجبهة الديمقراطية وسمير نايفة ممثلا للمحافظة وممثلي فصائل العمل الوطني و الاهالي بالبلدة وحشد من كوادر وكادرات الجبهة الديمقراطية بالمحافظة.

واستكمل ابو ليلى داعياَ كافة المواطنين للتوجه إلى مراكز التسجيل المعتمدة من قبل لجنة الانتخابات المركزية، لتحديث بياناتهم في السجل الانتخابي، أو للتسجيل لمن فاتهم التسجيل خلال فترات التسجيل السابقة، أو من أصبح لهم حق التسجيل، وذلك لضمان مشاركتهم في الانتخابات المحلية والبلدية المقرر عقدها في 17 تموز المقبل.

وإعتبر إن المشاركة في كافة مراحل العملية الانتخابية حق قانوني ودستوري وواجب وطني لكافة المواطنين، وأكد على أهمية المشاركة في الانتخابات المحلية لطابعها الخدماتي والذي يمس حياة ومصالح المواطنين، داعية الجميع للمشاركة بها.

كما اكد على ضرورة توحيد كافة الجهود لتوفير مقومات الصمود للمواطن الفلسطيني في مواجهة سياسة الحصار والمصادرة التي تنتهجها حكومة اليمين الإسرائيلي، والتي تهدد مقومات حياة المواطنين مباشرة.

من جانبة تحدث رئيس بلدية باقة الغربية مؤيد حسين عن الدور الذي تلعبه الجبهة الديمقراطية في صون الوحدة الوطنية والاصطفاف بجانب ابناء شعبها ونبذها للتفرقة والانقسام مقدما التهنئة لكافة كوادر واعضاء الجبهة الديمقرطية في ذكرا انطلاقتهم.

وفي كلمة للمحافظة القاها بالانابة سمير نايفة مقدما التهنئة لكافة كوادر الجبهة وعلى رأسهم الامين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة ،مشددا على الدور البارز الذي تلعبه الجبهة الديمقراطية في انهاء حالة الانقسام والعمل لوحدة الارض والعشب الفلسطيني.

وفي كلمة القوى الوطنية التي قدمها مصطفى طقاطقة امين سر حركة فتح في محافظة طولكرم اكد على دور الجبهة الديمقراطية الفاعل بالساحة الفلسطينية وبقائها ضمن التوجهات الوحدوية والتزامها بالثوابت الفلسطينية مقدما التهنئة للجبهة في ذكرى انطلاقتها، كما وطالب المواطنين للاسراع في استغلال الوقت للتسجيل للانتخابات لما تقتضية الحاجة الماسة لاعادة ضخ الروح الديمقراطية في كامل المؤسسات الفلسطينية، كما واكد على وجوب انهاء الانقسام والتصدي لكافة المحاولات التي من شأنها اغراق الشعب الفلسطيني بقضايا بعيدة عن بوصلته الرئيسية.

كما وقدم الشاعر حسن كتانة فقرة شعرية ملتزمة داعية للوحدة ونبذ التفرقة ومؤكدة على حقوق الشعب الفلسطيني وهذا ما لقي قبول من قبل الجمهور وذلك من خلال الهتافات الوطنية التي تعالت اوساط الجمهورالمحتفل في الذكرى وفي ختام المهرجان الذي تولى عرافته شادي ابو جراد قدم الشكر لكافة الحضور مؤكدا على مواصلة المسيرة والنضال حتى احقاق الحقوق الفلسطينية.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:07
الظهر 12:32
العصر 03:58
المغرب 06:35
العشاء 07:56
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والإصابة بالتهاب المفاصل
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة جديدة أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال ...
أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...