الثقافة والتعليم تنظمان يوم المكتبة المدرسية في مدرسة حسن القيسي
الأحد | 14/03/2010 - 10:16 صباحاً
الثقافة والتعليم تنظمان يوم المكتبة المدرسية في مدرسة حسن القيسي

تلفزيون السلام - طولكرم ـ إستضافت مدرسة بنات حسن القيسى بالتعاون مع وزارة الثقافة في طولكرم، عبد الفتاح الكم مدير مكتب الوزارة في طولكرم، والشاعر خضر سالم، والشاعر شادي أبو جراد، بحضور مديرة المدرسة هند الحاج حمد، والهيئتين التدريسية والإدارية للمدرسة والطالبات.

ورحبت مديرة المدرسة هند الحاج حمد بالحضور، مؤكدة على ضرورة تكثيف البرامج الفنية والثقافية والشعرية في المدارس، وإفساح المجال للطالبات للتعرف على الشعراء والكتاب الفلسطينيين، ومساعدة الطالبات للكشف عن مواهبهن وتنمية قدراتهن في مجال الشعر والكتابة وتعزيز دورهن في المدرسة والأسرة.

وتحدث الكم عن أهمية الارتقاء بثقافة الطلاب وتنمية مهارتهم وقدراتهم الإبداعية وترسيخ الهوية الوطنية لديهم، والتركيز على خط الأصالة والقيم الايجابية والتواصل مع الحضارات والثقافات الأخرى، مؤكداً على أهمية إنشاء وتطوير مكتبات المدارس في محافظة طولكرم وتطوير مهارة المكتبيين وتحسين معايير صناعة الكتاب وتطوير سوقه، كما تطرق إلى أهمية تشجيع الطلاب والمعلمين على القراءة التفسيرية والإبداعية بما يتطلب ذلك من مهارات في التحليل والتركيب والنقد.


وتحدثت أمينة المكتبة سناء طلوزي، عن أهمية القراءة والمطالعة لزيادة المعرفة لدى الطلاب والشباب لتنمية قدراتهم الذهنية وصقل مواهبهم وتنميتها، مستعرضة تاريخ الحركة الأدبية الفلسطينية ومراحل تطورها، مضيفة أن الشعر الفلسطيني اضطلع بمهمة الدفاع عن الهوية الثقافية والتاريخية، لشعبنا ولعب دوراً هاماً في صياغة وجداننا الوطني.

وتطرق الشاعر شادي أبو جراد، لمسيرته الشعرية، مشيراً لإسهاماته الشعرية في إبراز الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني وعدالة قضيته، ودوره في إغناء و إثراء الحياة الثقافية في محافظة طولكرم، من خلال مشاركته الدائمة في الفعاليات الشعرية التي تنظمها وزارة الثقافة، واعتبر أن الشاعر الفلسطيني حارس للمقدسات والثوابت وداعم للمشروع الوطني الذي سيفضي إلى الحرية والاستقلال والدولة وعاصمتها القدس الشريف.

ثم قرأ الشعراء عدداً من قصائدهم التي مثلت مسيرتهم الشعرية، حيث تناولت القصائد مواضيع الأرض والحرية والصمود أمام جبروت الاحتلال.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:14
الظهر 12:49
العصر 03:39
المغرب 05:58
العشاء 07:24
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

فوائده لا تحصى.. لا ترم قشر البصل بعد اليوم
تلفزيون السلام - فلسطين : من يتوقع أن تحمل قشور البصل التي نتخلص منها يوميا فوائد تفوق ...
تحذير هام للأمهات ...لا للكورن فليكس في إفطار أطفالكن
تلفزيون السلام - فلسطين :  تتجه السلطات الصحية البريطانية إلى تحذير الآباء من تقديم رقائق الذرة والشوكولاتة ...
للنساء ...فوائد خفية ومذهلة للحمص
تلفزيون السلام - فلسطين : يحمي الحمص الذي يحتوي على البروتين والألياف من أمراض خطيرة مثل السرطان ...
ضمادة "كهربائية" تسرع شفاء الجروح !
تلفزيون السلام - فلسطين :  توصلت دراسة حديثة إلى أن ضمادة مطورة تولد تيارا كهربائيا لطيفا، يمكن ...
مخ الأطفال في خطر.. بسبب الأجهزة الذكية
تلفزيون السلام - فلسطين :  يواجه الآباء، الذين كانوا يشعرون بالقلق من أن أطفالهم يقضون وقتاً طويلاً ...