الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
شاهد الفيديو : بلدية طولكرم تزيل التعديات من السوق القديم...وتنقل البسطات لمكان جديد
الخميس | 07/10/2010 - 09:36 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - تقرير سامي الساعي - باشرت بلدية طولكرم بالتعاون مع الحكم المحلي ومساندة الشرطة والأجهزة الأمنية، بإزالة التعديات عن الشارع العام في وسط المدينة، وتحديداً في السوق المركزي، وذلك استعداداً لتأهيل الشارع وفتحة امام حركة المركبات، حيث مضى على إغلاقة أكثر من عشرون عاماً.


 


وقامت جرافات البلدية وموظفي قسم الأشغال بهدم وازالة التعديات " الآرمات، والبسطات، والأكشاك العشوائية " في السوق المركزي، بدءاً من بدايته من جهة ميدان جمال عبد الناصر، وصولاً حتى المسجد الجديد، وشارع الهوجي - المسجد الجديد، والشارع المؤدي من جهة أبو نشأت للنثريات وحتى المسجد القديم.


وسبق إزالة التعديات والبسطات من السوق المركزي، تأهيل ساحة مقابل المسجد القديم، خصّصت لوضع بسطات الخضار والفواكة فيها، سعياً من البلدية لإحتواء بعض البسطات التي أزيلت من السوق المركزي.


وكان على رأس حملة إزالة التعديات الرائد هيثم دغلس نائب مدير شرطة طولكرم، والرائد أبو خليل مدير شرطة مركز المدينة، وعمر البسطامي من وزارة الحكم المحلي، وحكم ابو صفية مدير قسم الأشغال في بلدية طولكرم، بمشاركة العشرات من ضباط وعناصر الشرطة والأجهزة الأمنية، لحفظ الأمن والنظام العام ومساندة البلدية.


وقال الرائد دغلس : ان إزالة التعديات عن الشارع العام، ونقل البسطات الى الساحة الجديدة، من شأنه تخفيف الضغط المروري وسط المدينة، وإفساح المجال امام المركبات للتنقل بكل اريحية وسهولة، بالإضافة الى تمكّن المواطنين من السير على الأقدام دون الحاجة الى اي معيقات واي تأخير كما كان سابقاً.


واوضح دغلس، ان الشرطة كان دورها مسانداً للبلدية بمشاركة بقية الأجهزة الأمنية لحفظ النظام وتطبيق القانون، معرباً عن امله بأن تكون مدينة طولكرم دوماً جميلة ونظيفة وخالية من التعديات التي تراكمت على مدار سنوات مضت، لافتاً الى ان الشرطة ستكمل دورها لاحقاً وبعد إعادة تأهيل وسط المدينة - مكان السوق القديم - لتنظيف حركة المرور والمشاة.


بدوره، عبّر البسطامي عن شكره لكافة الجهات التي ساندت البلدية في حملتها لإزالة التعديات على الشارع العام، مؤكداً ان هذه الحملة هي خطوة بإتجاه تجميل المدينة وترتيب اوضاعها وشوارعها.


اصحاب البسطات بين مؤيد ورافض:


ورصد تلفزيون السلام آراء اصحاب البسطات الذين تواجدوا في المكان ساعة إزالة بسطاتهم وعرباتهم وأكشاكهم من وسط المدينة، فمنهم من رحب بهذه الخطوة مع بعض التحفظات، ومنهم من رفضها وذهب أبعد من ذلك بدعوة رئيس البلدية للإستقالة والتراجع عن قراره هذا.


وقال احد اصحاب البسطات، ان هذه الخطوة تريدها مدينة طولكرم منذ زمن طويل، وهي بالإتجاه الصحيح، خاصة وان التعديات كثرت في الفترة الأخيرة، واصبح المواطن لا يستطيع التنقل بحرية في السوق المركزي، ويتعرض للكثير من المضايقات، إلا انه استدرك قائلاً : " هذه الخطوة ايضاً قطعت رزق الكثيرين دون ايجاد بديل مناسب ".


بينما هاجم احد اصحاب البسطات رئيس البلدية، ودعاه للإستقالة، والتراجع عن قراره قائلاً : " من سبقه حاول مراراً تنفيذ هذا القرار، إلا انه تراجع عندما ادرك واقع المدينة الصعب، خاصة من ناحية تزايد العاطلين عن العمل، والذين أخذوا من السوق مكاناً لرزقهم ورزق اولادهم ".


واضاف، ان المكان الذي خصّص حديثاً لوضع البسطات بداخلة صغير جداً ولا يفي بالغرض، وانه بعد توزيع الأماكن على اصحاب البسطات بقي قسم كبير منهم من غير مكان، متسائلاً : " ما هو مصيرهم، ومن اين سيحصلون على مصدر رزقهم "، داعياً البلدية الى التفكير بشكر معمق في الموضوع، وايجاد حل اكثر انصافاً لاصحاب البسطات واكبر حجماً.


وقال رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد، ان البلدية اتخذت قرار وهي عازمة على تنفيذه " وهو ازالة التعديات على الشارع في السوق القديم "مشدداً انه لن يناقش اي احد حول هذا القرار، ولن يقبل اي اعتراض لانه غير قانوني.


واوضح الجلاد، ان الخطوة القادمة هي اعادة تأهيل الشارع من جديد، وايجاب ارصفة للمشاة، مشدداً انه من ضمن المخطط الهيكلي للبلدية، وليس من الممكن ان يبقى مغلقاً الى ما لا نهاية، ومن حق البلدية استرداده واعادة فتحة امام حركة المركبات.


 





 















التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...