الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
يديعوت: المخابرات الفلسطينية تنشط في ملاحقة العملاء داخل اسرائيل
الأحد | 14/03/2010 - 12:53 مساءاً
يديعوت: المخابرات الفلسطينية تنشط في ملاحقة العملاء داخل اسرائيل

تلفزيون السلام - كشف تقرير صحافي اسرائيلي، نشر اليوم الأحد، عن نشاط تقوم به أجهزة الامن الفلسطيني داخل أراضي 48، لملاحقة العملاء الهاربين إلى اسرائيل.

وذكر التقرير الذي نشرته صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أن جهاز المخابرات الفلسطينية الذي نشط خلال الفترة الاخيرة في ملاحقة العملاء الهاربين الى اسرائيل، استطاع إلقاء القبض على عدد من هؤلاء العملاء وتحويلهم الى الاعتقال في سجن الظاهرية جنوبي الخليل، وذلك في انتظار المحاكمة بعد خضوعهم للتحقيق.

واضافت الصحيفة أن العديد من العملاء الهاربين الى اسرائيل والذين يقدر عددهم بـ 2000 عميل، يتهمون اسرائيل بالتقصير في تقديم الحماية لهم وكذلك يتهمون السلطة الفلسطينية بملاحقتهم حتى في الرملة واللد وكذلك في مدينة بئر السبع الى جانب القدس.


وقد اعتبر المحامي الاسرائيلي مايكل تبلو الذي يدافع عن قضايا لبعض العملاء موقف اسرائيل بالمقصر اتجاه العملاء، وذلك لانه لزاما على اسرائيل ان تقدم الحماية لكل هؤلاء الذين قدموا خدمات لاسرائيل، واعتبرهم مثل الجنود، وان الموقف الحالي لاسرائيل يساهم في الضرر المستقبلي على قدرة اسرائيل تجنيد العملاء وتقديم المعلومات التي تفيد امن اسرائيل، حسب قوله.

واشارت الصحيفة انه خلال السنوات 15 الاخيرة تم الحكم على 8 عملاء بالاعدام وتنفيذ الحكم، وكان كل ذلك في ظل وجود الرئيس ياسر عرفات، وقد استمرت المحكمة الفلسطينية بعملها بعد تولي الرئيس الحالي محمود عباس، حيث صدرت احكام بالاعدام ضد 5 عملاء ولكنها لم تنفذ حتى الان، ولكن الامر الواضح انه خلال الشهرين الماضيين نشط جهاز المخابرات الفلسطيني بشكل ملحوظ في ملاحقة العملاء، في مناطق السلطة وخارجها حيث يوجد الان قيد الاعتقال 40 من العملاء في سجون الظاهرية واريحا وكذلك في نابلس، ويتم مطاردة 15 آخرين متهمين بالتعاون مع اجهزة المخابرات الاسرائيلية.

واضافت الصحيفة انه على سبيل المثال فان المدعو "ع. ط" من سكان قرية اذنا جنوب الخليل، كان يتعاون مع جهاز المخابرات الاسرائيلي، وقد هرب الى اسرائيل ومن ثم تهوّد، ولكنه قبل سنتين عاد ليعلن عودته للدين الاسلامي، وهذا الامر كان بالاتفاق مع جهاز المخابرات الفلسطيني حيث قام بالتعاون معهم في القبض على "غ. ر" داخل مدينة القدس وتحويله الى الاعتقال في سجن الظاهرية. 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...