الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
رسائل للجندي شاليط من عائلته سلمها وفد الصليب الأحمر لحماس
السبت | 09/10/2010 - 09:44 صباحاً

تلفزيون السلام - كشفت مصادر إسرائيلية مطلعة، اليوم السبت عن رسائل سلمها وفد لجنة الصليب الأحمر الدولي لحركة حماس مبعوثة من" عائلة الجندي شاليط" لإبنهم الاسير في قطاع غزة منذ صيف عام 2006 بيد المقاومة الفلسطينية .


وقالت المصادر أن وفد الصليب الأحمر الذي زار قطاع غزة مؤخرا والتقى قادة من حركة حماس وحمل معه رسائل وجهتها اسرة شاليط لإبنهم الجندي غلعاد، وتم تسليمها لمسؤولي حماس، مؤكدة ذات المصادر" بأن حماس وعدت بتسليم هذه الرسائل الى الجندي بعد إتخاذ الإجراءات اللازمة".
 
وأضافت المصادر أن لقاء وفد الصليب الأحمر مع مسؤولي حماس من بينهم رئيس الحكومة في غزة اسماعيل هنية، تطرق الى صفقة التبادل، والجندي غلعاد شاليط، لكن من الغير الواضح حتى الآن ماذا حمل وفد الصليب الأحمر لعائلة شاليط من رسائل تطمينية من ابنهم".

ورجحت المصادر" أن يكون شاليط بعث برسائل "تطمينية" حول ظروفه الصحية عبر وفد الصليب الأحمر الى ذويه وأصدقائه، لكن حتى الآن لم تكشف عائلة شاليط عن أية معلومات حول ذلك".
 
وتوقفت مباحثات "صفقة التبادل" بين اسرائيل وحركة حماس عبر الوسيط الألماني بعد رفض الأولى مطالب حماس بإطلاق سراح اسرى من ذوي الأحكام العالية تصفهم إسرائيل" أيديهم ملطخة بالدماء"، في وقت تشترط حماس إطلاق سراح قادتها من السجون الإسرائيلية شريطة الموافقة على اتمام الصفقة واطلاق سراح الجندي غلعاد شاليط.

وكانت مصادر مصرية رفيعة المستوى ومقربة من طاولة المفاوضات في صفقة تبادل كشفت الاسبوع الماضي عن تقدم وصفته المصادر بـ"الإيجابي" قد حصل مؤخرا في مباحثات الصفقة التي تجري تحت الرعاية المصرية.

وأكدت المصادر لمراسل قدس نت أن المباحثات السرية التي تجري بين الجانبين أسفرت عن تقدم جوهري ونوعي في بعض القضايا العالقة وخاصة في قضية الأسماء التي اقترحتها حركة "حماس" كشرط أساسي لانجاز الصفقة". في حين نفى عضو القيادة السياسية لحركة حماس الدكتور محمود الزهار حصول تقدم "نوعي" مؤخرًا في المباحثات السرية في قضية الجندي الأسير .

ورجحت المصادر المصرية عودة الوسيط الألماني في صفقة "شاليط" إلي المنطقة قريباً لاستكمال مباحثات الصفقة ، وإعادة تحريك الملف وتبليغ مرحلة التقدم في مباحثات الصفقة الي الطرفين .





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...