الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
طولكرم:فياض ووزير الزراعة والمحافظ يشاركون اهالي ديرالغصون قطف الزيتون
السبت | 09/10/2010 - 03:32 مساءاً
طولكرم:فياض ووزير الزراعة والمحافظ يشاركون اهالي ديرالغصون قطف الزيتون

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - شارك رئيس الوزراء د. سلام فياض اليوم السبت، المزارعين في بلدة دير الغصون " مسقط رأسه " بمحافظة طولكرم شمال الضفة الغربية، قطف ثمار الزيتون، بمشاركة وحضور محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، ووزير الزراعة اسماعيل دعيق، وقادة الأجهزة الأمنية، والمئات من المزارعين والمواطنين، وذلك في منطقة " الكرك " المحاذية للجدار غربي البلدة.


 


ووصف فياض هذا اليوم " باليوم الوطني " قائلاً : " نحن هناك اليوم لنقف إلى جانب مزارعينا في بداية موسم قطف الزيتون، واخترنا هذا المكان بالذات والذي يقع بجانب الجدار لنوصل رسالة للمحتل، اننا باقون صامدون في ارضنا، ولنا الحق بها.


واعتبر رئيس الوزراء أن لشجرة الزيتون رمزية خاصة، سيما وأنها تجسد الارتباط الوثيق بين الإنسان والأرض، وهي مصدر رزق أساسي للمواطنين، مشيراً إلى أنها بالتالي كانت هدفا للمستوطنين كي يمارسوا إرهابهم بحقها، بأشكال مختلفة كالحرق والقلع والتدمير.


واوصل فياض في سياق حديثة رسالة للمستوطني مفادها : " رسالتنا هي رسالة تحد، أن شعبنا مصمم على البقاء فوق أرضه ولن يتخلى عنها ".


ودان فياض العملية العسكرية لجيش الاحتلال بالأمس في في مدينة الخليل، والتي راح ضحيتها مواطنان إثنان أحدهما من طولكرم، ووصفها بالعملية التي تقوّض جهود السلام.


بدوره، بارك دويكات للمواطنين والفلاحين افتتاح موسم قطف الزيتون، داعياً اياهم للصمود والثبانت على ارضهم ووطنهم، معرباً عن تمنياته ان يكون موسم خير وبركة على كافة ابناء الشعب الفلسطيني، مشدداً ادانته لممارسات الاحتلال ومستوطنيه على الارض وبحق المزارعين واشجار الزيتون في اراضي الضفة الغربية، مطالباً بوضع حد لتلك الممارسات التي اصبحت لا تطاق.


ودان دويكات عملية اغتيال نشطاء كتائب القسام في مدينة الخليل على يد قوات الاحتلال يوم امس الجمعة، مسدداً ان المصالحة وحدها هي الرد على ممارسات الاحتلال وعنجهيته.


من جانبه، شدد الوزير دعيق، ان موظفي وزارة الزراعة يتابعون الاسواق الفلسطينية، وذلك لضبط وملاحقة اصحاب النفوس الضعيفة الذين " يغشون زيت الزيتون " كما كان في السنوات السابقة، مشدداً ان عمليات الغش ستلاقي العقاب المناسب لها، حفاضاً على سوقنا الفلسطيني ومزارعينا اينما كانوا.


وقال دعيق، ان موسم الزيتون يشكل ما قيمته 2.5% من الاقتصاد الوطني الفلسطيني، اي بنسبة لا يستهان بها، وبالتالي يجد الحفاظ على شجرة الزيتون، والعناية بها وحمايتها من ممارسات المستوطنين والاحتلال، واصفاً هذا اليوم باليوم الوطني الذي يشارك فيه كافة قطاعات الشعب الفلسطيني، وله جدوى سياسية واقتصادية واجتماعية.


هذا، وتناول فياض ومن رافقه طعام الغداء في قاعة الفيحاء ببلدة دير الغصون، كما زار وزير الزراعة مصنع " الشفاء " لصناعة الادوية بطريقة الاعشاب، والحمام التركي ومعصرة دير الغصونالحديثة لعصر الزيتون.





 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...