طولكرم - الدويك يعزّي بالشهيد نشأت الكرمي
الإثنين | 11/10/2010 - 02:04 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - وصل رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك، برفقة وفد من اعضاء التشريعي، مساء امس الاحد، الى بيت عزاء الشهيد نشأت الكرمي في طولكرم، معزين "ومهنئين " بأستشهادة.



ونقل الدويك تعازي رئاسة واعضاء التشريعي لعائلة الشهيد الكرمي، والتقى بوالده وإخوانه في ديوان العائلة بالمدينة، معبراً عن اعتزازه وفخرة بالشهيد، والطريق التي سار بها لسنوات طويلة من حياته وحتى استشهادة.


وفي كلمة امام جموع المعزين، استذكر الدويك مناقب الشهيد، موضحاً انه عايشه لسنتين في الاعتقال بسجن مجدو الإسرائيلي، فكان خير الشباب المسلم الذي حفظ القرآن الكريم غيباً، وواضب على قيام الليل والتقرب الى الله من خلال العبادة المتواصلة، لافتاً الى ان الشهيد كان يقيم الليل يومياً وبخمسة أجزاء في كل ليلة.


وقال الدويك ان الشهيد نشأت وعلى الرغم من صغر سنه، إلا انه كان أميراً على قسم النواب المعتقلين في سجن مجدو، وكانت كلمته هي الأولى في ذلك القسم، حيث انه يحمل من الثقافة والعلم والايمان الشئ الكثير، الى جانب الحكمة والحنكة والعلاقات الطيبة مع كافة الفصائل في السجون والمعتقلات الاسرائيلية.


واكد الدويك ان الشهيد نشأت " إكتملت فيه كافة صفات الشهادة " حتى نالها مقبلاً والرصاص في وجهه وصدره، مشيداً بمسيرته النضالية الجهادية، وسمعته التي سبقته اينما حل سواء في السجون او خارجها.


ودعا الدويك لعائلة الشهيد بالصبر والثبات، مشيداً بدورها النضالي، خاصة وانها ودّعت سابقاً الشهيد رائد الكرمي مؤسس كتائب شهداء الاقصى، الذي اصبح اسطورة يعرفها كافة ابناء شعبنا الفلسطيني اينما تواجدوا.


هذا، ورافق الدويك في زيارته لبيت العزاء كل من النواب، الدكتور حاتم قفيشه، محمد إسماعيل، نزار رمضان، إبراهيم دحبور، الدكتور عمر عبد الرازق، والدكتور ناصر عبد الجواد، وأحد وجهاء الخليل الشيخ حسين أبو حديد، حيث كان في استقبالهم والد وإخوة وعائلة الشهيد، الى جانب النواب حسن خريشه، وعبدالرحمن زيدان، والشيخ فتحي القرعاوي.


وفي وقت سابق، ام بيت العزاء كل من النواب الشيخ حامد البيتاوي، واحمد الحاج علي، وحسني البوريني، وياسر منصور، ومنى منصور، وداوود أبو سير، ورياض العملي.


وفي ذات السياق، أم بيت العزاء عدة شخصيات سياسة واجتماعية وحتى عسكرية، ومنها جمال سعيد نائب محافظ طولكرم، ومحمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، واللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام، والعميد المتقاعد ابو غازي البشتاوي قائد منطقة طولكرم وقلقيلية سابقاً، واللواء أبو النصر أبو ديه مدير عام المخابرات الفلسطينية في الشمال سابقاً، وخالد الزغل مدير عام التخطيط والبناء في محافظة طولكرم، ورئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد، ومصطفى طقاطقة أمين سر حركة فتح في طولكرم ووفد مرافق له من الحركة، عدا عن قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية العاملة على الساحة.


يذكر هنا، ان الشهيد نشأت نعيم الكرمي (34 عاماً) استشهد في التاسع من الشهر الجاري بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، خلال عملية عسكرية واسعة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي، استشهد خلالها نشأت وهو احد قادة كتائب القسام، ومساعدة مأمون النتشه، حيث تتهمهما اسرائيل بالوقوف وراء عملية بني نعيم التي وقعت خلال شهر رمضان المبارك الماضي.


وللشهيد نشأت طفلة عمرها اربعة شهور اسماها (الحور العين)، وهو متزوج مهندسة من عائلة إسعيد من منطقة الخليل.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:27
الظهر 12:24
العصر 03:34
المغرب 05:59
العشاء 07:21
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

كثرة النوم قد تسبب مرضا لا علاج له
تلفزيون السلام - فلسطين : ربطت قائمة طويلة من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة، مرض ألزهايمر ...
سبب صادم وغريب "للصلع "
تلفزيون السلام - فلسطين :  كشفت دراسة حديثة عن سبب غريب للصلح، يتمثل في الملوثات الشائعة في ...
دراسة : خفض الراتب قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت دراسة حديثة أن الحصول على زيادة في الراتب قد تحمي من ...
للسيدة الحامل ..لانجاب طفل ذكي عليك تناول هذه الاطعمة
تلفزيون السلام - فلسطين : ذكرت دراسة حديثة، أن تناول المأكولات البحرية أثناء الحمل يساعد على نمو ...
علماء يكشفون أهمية الشاي لصحة الدماغ
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت دراسة أن شرب الشاي يمكن أن يكون مفيدا للدماغ وأنه يمنع ...