الأخبار :
محدث : شاهد ..شاب يقتل طليقته ويدفتها قرب البحر الميت     ربع مليون عاطل عن العمل في غزة     عائدات الاردن من السياحة تتجاوز 5.4 مليار دولار     ارتفاع الوفيات المرتبطة بالسجائر الإلكترونية في أمريكا إلى 52     "ازرق ابيض" يزيد من قوته ويتقدم على "الليكود"     "اسرائل" : منع مسيحيي غزة من زيارة الأماكن المقدسة في أعياد الميلاد     تركيا ترفع قيمة الجائزة لمن يدلي بأي معلومة تؤدي لاعتقال "محمد دحلان "     الامارات تدعم اللاجئيين الفلسطينيين بمبلغ 25 مليون دولار     الرئيس يرجب بموقف الملك المغربي من القدس وفلسطين     مقتل سيدة فلسطينية ودفنها بالقرب من البحر الميت     حالة الطقس: أجواء باردة حتى الإثنين وتحذير من شدة سرعة الرياح وخطر التزحلق     استغلوا الامطار- سرقة 31 بندقية من معسكر اسرائيلي     القسام : "وجهنا ضربة موجعة للعدو "     هيئة مكافحة الفساد :تقرير الفساد في فلسطين لا يعكس الواقع     الراصد الجوي يكشف تفاصيل جديدة حول المنخفض الجوي المؤثر على فلسطين    
مصر العظيمة .. على خط الحضارة دائما!
الثلاثاء | 10/09/2013 - 09:25 صباحاً
مصر العظيمة .. على خط الحضارة دائما!
الكاتب: فراس عبيد

تلفزيون السلام - فلسطين ـ الكاتب: فراس عبيد ـ ترى كم قدمتْ هذه البلد الكبيرة مصر للإنسانية وللحضارة على مر تاريخها الذي يمتد لسبعة آلاف عام في عمر البشرية؟
وترى كم هي أفضال هذه البلد الكبيرة مصر على تاريخ المسيحية، وعلى تاريخ الإسلام، وعلى القومية العربية المعاصرة؟
ترى هل يمكن للمشرق العربي المعاصر أن يتخيل له فكرا وأدبا، وسينما وغناء، وثقافة وهوية، بدون تلك الحاضنة الكبرى مصر؟
وترى هل يمكن للمغرب العربي المعاصر أن ينكر دور مصر في تحرّر المغرب العربي والقارة الإفريقية من الاستعمار العالمي، وفي استعادة هويته العربية والإسلامية؟

هي مصر.. بؤرة مجيدة للبشرية على كوكب الأرض، وقاعدة كونية للتنوير، وكتلة إقليمية هائلة، ولهذا كله كان قدرها الذي لا تستطيع أن تفر منه أبدا هو قيادة الأمة العربية، وبسط ظلها التنويري والحضاري على العرب وعلى أفريقيا، ثم على العالم بأسره!

كما كان قدرها الثابت في رعاية رسائل السماء إلى أهل الأرض، عبر كنيستها المباركة وأزهرها الشريف، فلا يمكن للعرب أو للمسلمين أو للمسيحيين العرب أن يتخيلوا واقعهم الحضاري بدون مصر!

وبعد نجاح الثورة الشعبية المصرية في يناير 2011 في تنحية مبارك عن الحكم بعد عقود من حكم تسلطي، ثم نجاح العبقرية الشعبية المصرية بمساندة من جيش مصر العظيم في 30 يونيو 2013 في التخلص من حكم استبدادي مقنع بالدين وصل إلى سدة الحكم في لحظة تشوه تاريخي عاشتها مصر قسرا، تمكنت مصر العربية المؤمنة المتحضرة من استعادة روحها وهويتها في سرعة ومهارة أذهلت العيون.

ولا أَعجب إلا من هؤلاء الذين لا يعرفون تاريخ مصر العريق، ولا يستطيعون تجميع الصورة الحقيقية فيها اليوم، على أنها صورة لصراع حضاري حاسم بين وضع مصر من جديد على خط الحضارة بقيادة العبقرية الشعبية المصرية وجيشها الأمين، وبين تيارات متعصبة (اكتشفتْ) الدين حديثا وحوّلته في قراءة غريبة وخاطئة إلى رصاص وسيارات مفخخة وتفكيك للأوطان.

لو وًضعتْ مصر التاريخ والحضارة والشعب والجيش في كفة الميزان الحضاري، ووضعت في كفته الأخرى التيارات المتعصبة، فإن الراجح على مر الزمان هو مصر التاريخ والحضارة والشعب والجيش.

إن أمام مصر اليوم مهام جساما، تبدأ من حماية أمن مصر ومعالجة الفقر والعشوائيات والأمية،.. ولا تنتهي بقيادة أمة عربية كبيرة، ولقد عودتنا مصر على النجاح في تخطي المهام الجسام!

من قلب فلسطين العربية المتحضرة..
تحية محبة واحترام ووفاء لمصر التاريخ والحضارة والشعب والجيش.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:04
الظهر 12:34
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...