الأخبار :
"ازرق ابيض" يزيد من قوته ويتقدم على "الليكود"     "اسرائل" : منع مسيحيي غزة من زيارة الأماكن المقدسة في أعياد الميلاد     تركيا ترفع قيمة الجائزة لمن يدلي بأي معلومة تؤدي لاعتقال "محمد دحلان "     الامارات تدعم اللاجئيين الفلسطينيين بمبلغ 25 مليون دولار     الرئيس يرجب بموقف الملك المغربي من القدس وفلسطين     مقتل سيدة فلسطينية ودفنها بالقرب من البحر الميت     حالة الطقس: أجواء باردة حتى الإثنين وتحذير من شدة سرعة الرياح وخطر التزحلق     استغلوا الامطار- سرقة 31 بندقية من معسكر اسرائيلي     القسام : "وجهنا ضربة موجعة للعدو "     هيئة مكافحة الفساد :تقرير الفساد في فلسطين لا يعكس الواقع     الراصد الجوي يكشف تفاصيل جديدة حول المنخفض الجوي المؤثر على فلسطين     العمل: 40 ألف مواطن باحث عن عمل بنهاية العام 2019     وفاة شاب وإصابة اخر بجروح خطيرة بحادث سير وقع شمال قلقيلية     الحكم على مواطن بعد ادانته بهتك العرض بالأشغال الشاقة لمدة 10 سنوات ونصف     المواصلات : اعادة امتحان التؤريا في نفس اليوم هدفه ليس "الجباية"    
دموع الأسيرات
الثلاثاء | 10/09/2013 - 09:32 صباحاً
دموع الأسيرات
الكاتب: خالد معالي

تلفزيون السلام - فلسطين ـ الكاتب: خالد معالي ـ تنهمر الدموع في لحظات صدق مع النفس؛ كونها لحظات تتجلى فيها أجمل المعاني الإنسانية من الخير، والمحبة، ورفض الظلم؛ وهو ما يحصل مع الأسيرات الفلسطينيات المنسيات في سجون الاحتلال والمعذبات، واللواتي لا نتذكرهن إلا عند اعتقالهن أو الإفراج عنهن، وقد يكون اعتقالهن مجرد خبر عابر عند البعض.

أبشع حدث يمكن أن يتخيله المرء هو فقدان حريته؛ فكيف إذا كان الحدث يتعلق بفلسطينيات يفتقدن حريتهن ويقهرن صباح مساء، ويتلذذ السجان في التصعيد ضدهن بمختلف الأساليب والأشكال العقابية.

أثقل دموع؛ هي دموع فقدان الحرية، وأحلاها وأثمنها؛ هي دموع لحظات الإفراج، والأسيرات ينتظرن بفارغ الصبر تلك اللحظات.

الأشد معاناة في الوطن المحتل والجريح هم الأسرى، ولكن الأسيرات اللواتي يأكل الحديد من أجسادهن، وتذوب زهرة شبابهن خلف القضبان؛ هن الأشد معاناة، حيث يصرخن "وامعتصماه" دون صدى يذكر.

تعسا؛ لأمة، أو شعب، أو حتى إنسان شريف ينام ملئ جفنيه، وخيرة فتيات ونساء العالمين وأطيبهن خلقا لا يعرفن للنوم طعما؛ تحت وقع سياط الجلادين.

وبرغم الهجمة المسعورة من قبل إدارة السجون على الأسيرات؛ إلا أنهن يهزئن به، ويحولن عذاباتهن إلى أمل جديد وتفاؤل، بقرب الحرية والانعتاق من العبودية.

دروس قاسية من الأسيرات تتوالى؛ فرؤوسهن رغم القيد شامخة، ويطلن عنان السماء، وينبن عن الأمة في خط الدفاع الأول، وفي اضعف مراحلها.

لم ينكسرن الأسيرات الماجدات، ولم يعبئن بسياط جلاديهن، ويكتبن بالدم على جدران زنازينهن: صامدون ..صامدون ...؛ ومن هنا فان العار والشنار سيبقى يلاحق كل من ادعى بأنه مسلم وغيور ، ولا يحرك ساكنا، لنصرة الأسرى والأسيرات ولو بأضعف الإيمان بالكلمة الطيبة، والدعاء لهم جميعا.

أنتن وجع في كل قلب حر وغيور في هذا العالم، ونخزة ضمير لكل حر وأبي في هذا الوطن المأسور والمقهور. انتن تبددن الظلمات، وتشرقن دائما في قلوب الأحرار مهما علا صوت الطغيان.

أروع الأمهات هي التي صمدت، وتحدت سجانيها بعزيمة وإرادة لا تلين. وأجمل الأمهات هي أنجبت أبطالا لتحرير فلسطين، وما أعظمكن أيتها الأسيرات؛ وأنتن تلقن الرجال معاني دروس التضحية والفداء.

نحني خجلا لكن أيتها الأسيرات، فانتن تقدمن أغلى ما تملكن من حريتكن، وتوجعن ضمائرنا على الدوام. وانتن يا أسيراتنا رمز العزة والطهارة تدفعن ضريبة الوطن المغلوب على أمره والمقهور بقوة البطش والإرهاب؛ فقليل من الصبر وتحدي جبروت السجان، والقيد سيكسر، والله معكن وناصركن، "أليس الصبح بقريب".






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:04
الظهر 12:33
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...