كتلة نضال المرأة بطولكرم تنظم ورشة عمل حول العنف ضد المرأة
الثلاثاء | 12/10/2010 - 04:52 مساءاً
كتلة نضال المرأة بطولكرم تنظم ورشة عمل حول العنف ضد المرأة

تلفزيون السلام - طولكرم - محمد علوش - نظمت كتلة نضال المرأة ، الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم وبالتعاون مع جمعية المركز التنموي للمرأة الفلسطينية ورشة عمل خاصة بمناهضة العنف ضد المرأة ، حيث نظمت الورشة في قاعة " الشهيد نبيل قبلاني " بمقر جبهة النضال الشعبي في مدينة طولكرم وتحدثت في الورشة كل من حنان السلمان ورجاء أبو عيد من المركز التنموي وميسون شريتح سكرتيرة كتلة نضال المرأة وكفا المهر المتدربة في المركز التنموي .


وتناولت الورشة تسليط الضوء على المشكل الاجتماعية والعنف ضد المرأة والعنف داخل الأسرة وانعكاساته المدمرة على صعيد الأسرة والمجتمع بشكل عام ، حيث أكدت المشاركات في الورشة على أهمية إبراز دور المرأة ونشاطها لخدمة قضاياها وهمومها الاقتصادية والاجتماعية وممارسة الضغط لسن القوانين والتشريعات التي تصون حقوق المرأة ومشاركتها في مراكز صنع القرار في ظل ما تتعرض له من قهر واضطهاد على أكثر من صعيد.


حيث تواجه المرأة مختلف التحديات وتعتبر معاناتها هي الأشد والأكثر وطأة في المجتمع الفلسطيني من باقي الشرائح والفئات الاجتماعية حيث تعاني مع شعبها نتيجة إجراءات واعتداءات الاحتلال ومن جهة أخرى تعاني جراء التمييز والاضطهاد بسبب الجنس وبسبب كونها امرأة .


وطالبت المشاركات في الورشة بأهمية تنظيم وعقد اللقاءات التوعوية وإبراز دور الوعي في عملية بناء مجتمع متماسك يعي دور المرأة والأسرة من خلال تعميم ثقافة الاستقرار والتسامح والمشاركة والحوار باعتباره الوسيلة الأفضل والكفيلة دائما بإنهاء كافة الخلافات والتباينات داخل الأسرة الواحدة .


ودعت المشاركات إلى أهمية أن تكون هناك عملية تغيير لهذا الواقع وتعزيز نضالات المرأة الفلسطينية داخل الأحزاب السياسية والمؤسسات المختلفة للحصول على حقوقها الأمر الذي يستدعى جهودا كبيرة من قبل المرأة بالدرجة الأولى لتشكل القوة الطليعية داخل المجتمع وبما يضمن الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمرأة الفلسطينية .


وأكدت ميسون شريتح سكرتير كتلة نضال المرأة أن الكتلة ستواصل عقد الاجتماعات واللقاءات التوعوية التي تستهدف تعزيز مكانة المرأة لتأخذ دورها على كافة الصعد .








التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 12:42
العصر 04:19
المغرب 07:14
العشاء 08:40
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

تطبيقات تحمي أطفالك من مخاطر الإنترنت
تلفزيون السلام - فلسطين : أصبح الأطفال في وقتنا الحالي يصلون إلى الإنترنت ويستخدمون التطبيقات المختلفة بسهولة ...
دراسة: بعض المقلعين عن التدخين ينتقلون لعادة أسوأ
تلفزيون السلام - فلسطين :  ظهرت دراسة أمريكية جديدة أن معدلات الاكتئاب وتعاطي الماريغوانا وشرب الكحول بنهم ...
كلمات تجعلنا نشعر بالجوع!
تلفزيون السلام - فلسطين :  تشير دراسة جديدة إلى أن كلمات معينة، مثل “عطرية، فواحة” أو “مقرمش”، ...
جهاز ذكي يحسن الذاكرة ويحفز العقل
تلفزيون السلام - فلسطين : كشفت شركة "Humm" عن جهاز ذكي قابل للارتداء بشكل لصاقة، يعمل بمبدأ ...
العلماء يكتشفون طريقة جديدة لعلاج أخطر أنواع السرطان
تلفزيون السلام - فلسطين : أعلن علماء من معهد سولك للدراسات البيولوجية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، عن ...