طولكرم - وفد من وزارة التعليم العالي الفرنسية يزور جامعة خضوري
الخميس | 14/10/2010 - 12:13 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - استضافت جامعة فلسطين التقنية " خضوري " وفداً فرنسياً رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفرنسية، يرأسه البروفيسور جون لوس كليمينت مشرف الأبحاث والعلاقات الدولية في وزارة التعليم العالي والأبحاث الفرنسية، والدكتور لورينت بونيفوي الباحث في المعهد الفرنسي في الشرق الأوسط،.


 


ورافق الوفد، وفد القنصلية الفرنسية في القدس المكون من الدكتور بينويت تاديه مستشار التعاون والشؤون الثقافية، وفاني لافوركاد ملحقة التعاون الجامعي والمؤسساتي، ونبيلة هابيدة مديرة برنامج المنح.


وكان في استقبال الوفدين الدكتور سائد ملاك نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور حلمي سالم مدير مراكز الأبحاث في الجامعة، وحسام قصراوي رئيس قسم التخطيط والتطوير، والدكتور باسم السيد عميد كلية الهندسة، وعزمي صالح من قسم العلاقات الدولية. 


وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور ملاك بالوفد الفرنسي الضيف، معبراً عن سعادته بهذه الزيارة، مقدماً شرحاً للوفد الضيف عن الجامعة ومسيرتها الأكاديمية والتطور الذي وصلت إليه، مشيراً الى أهمية التعاون بين جامعة فلسطين التقنية خضوري  والقنصلية والجامعات الفرنسية، وذلك من أجل رفعة وجودة التعليم العالي والبحث، في سبل تطوير التعليم العالي والبحث العلمي المشترك.


وأوضح ملاك أن إدارة الجامعة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور داود الزعتري، تولي البحث العلمي وإنشاء مراكز بحثية في المجالات التقنية والهندسية والتكنولوجية أهمية وأولية تسعى الجامعة لتحقيقها.


من جانبه، أكد البرفيسور "كليمنت" والوفد المرافق له، على أهمية التعاون مع الجامعات الفلسطينية وتطوير سبل التعاون في مجال البحث العلمي في فلسطين وفرنسا.


وقدم قصراوي عرض شرائح عن مسيرة الجامعة وتطورها وخططها التطويرية المستقبلية في مجالات البحوث العلمية التقنية والتكنولوجية، بينما قدّم الدكتور حلمي سالم فكرة عن مركز الأبحاث والمجالات التي يتم العمل عليها، وخاصة الأبحاث الزراعية، متناولاً المجالات التي تسعى الجامعة لتفعيل البحث العلمي وخاصة الطاقة المتجددة " البيئة والمناخ والمياه ".


وفي ختام اللقاء، رافق الدكتور ملاك الوفد الضيف في جولة تعريفية للحرم الجامعي، حيث تعرف الوفد على التطور الذي وصلت إليه الجامعة في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية والعمرانية. 


 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:43
العصر 04:22
المغرب 07:19
العشاء 08:47
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

العلماء يكتشفون طريقة جديدة لعلاج أخطر أنواع السرطان
تلفزيون السلام - فلسطين : أعلن علماء من معهد سولك للدراسات البيولوجية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، عن ...
تناول الأسماك قد يقلل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء
تلفزيون السلام - فلسطين : ارتبط تناول الأسماك بالصحة الجيدة، وكثيرا ما ينصح خبراء التغذية بالاستعاضة عن ...
6 أطعمة تنشط عقلك.. لا تبعدها عن مائدتك
تلفزيون السلام - فلسطين : تلعب الأطعمة التي يتناولها الإنسان دورا رئيسيا في الحفاظ على صحة العقل، ...
الحليب كامل الدسم أم قليل الدسم.. أيهما أفضل صحيا؟
تلفزيون السلام - فلسطين : يختلف الحليب قليل الدسم عن مثيله كامل الدسم بأنه يحتوي على كمية ...
10 أطعمة تقي من ضعف النظر
تلفزيون السلام - فلسطين :  أكدت الدكتورة لويزا ساستري على أهمية التغذية السليمة في الحفاظ على صحة ...