محافظ طولكرم يترأس اجتماعا للجنة الوطنية لمكافحة بضائع المستوطنات
الجمعة | 15/10/2010 - 01:31 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - بحضور محافظ طولكرم العميد طلال عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة بضائع المستوطنات في طولكرم  إجتماعا في قاعة المحافظة لبحث مواصلة المقاطعة وأكد العميد طلال دويكات أن موضوع مقاطعة بضائع المستوطنات على قدر كبير من الأهمية  ، لا سيما وأن الاستيطان عنصر أساسي في المفاوضات في ظل الاستيطان حيث يرفض الرئيس والقيادة الفلسطينية استمرار المفاوضات في ظل الاستيطان ،وقد توقفت هذه المفاوضات في الفترة الأخيرة بسبب مواصلة سلطات الاحتلال لعمليات الاستيطان ومثمنا التحرك الذي تقوم به القيادة الفلسطينية لكسب الرأي العام العالمي والمجتمع الدولي .


وأشار دويكات أن مقاطعة بضائع المستوطنات يصب في خانة المقاومة الوطنية الحقيقية معتبرا أن الجهود في محافظة طولكرم كانت مميزة حيث تم تحقيق إنجازات واضحة في مجال تنظيف السوق المحلي من منتجات المستوطنات وموجها التحية إلى التجار والمستهلكين لالتزامهم لسياسة المقاطعة .


وأعرب دويكات عن طموحه بأن أن نستطيع الإعلان في بداية الشهر القادم عن محافظة طولكرم نظيفة من بضائع المستوطنات ،وهذا يستلزم تشكيل لجنة تقوم بجولات على المحلات التجارية وتنظيم حملة إعلامية تستهدف المواطنين المستهلكين للتقيد والالتزام بالمقاطعة ،وقد تم تشكيل لجنة عليا لمتابعة الجهود المبذولة مكونة من المحافظة ودائرة الاقتصاد الوطني والأمن الوقائي .


ودعا دويكات كل المؤسسات الرسمية والأهلية المبادرة للقيام بحملة مكافحة بضائع المستوطنات حتى نستطيع ان تكون أول محافظة تعلن عن خلوها من بضائع المستوطنات .


من ناحيته دعا مدير الاقتصاد الوطني كما ل غانم إلى تكثيف الجهود وتوفير الإمكانيات لنجاح الحملة سواء ميدانيا أو إعلاميا .


وأعرب مدير صحة طولكرم د. سعيد حنون عن تخوفه من قيام بعض المشاريع في الأراضي الفلسطينية بأموال ومواد خام إسرائيلية بينما الأيدي العاملة فلسطينية مطالبا بالرقابة التامة على مثل هذه المشاريع .

ودعا رئيس الغرفة التجارية إلى دعم المنتج المحلي وتوعية المواطنين بضرورة إستهلاك المنتجات المحلية .


وتحدث مدير الاقتصاد الوطني عن الحملة تم تقسيمها إلى  أربعة محاور (المدينة ،الشعراوية ،الكفريات ،وادي الشعير ) حيث تقوم بحملات على المحلات اتجارية لمدة ثلاثة أسابيع تشمل جميع التجار ومستودعاتهم ،الشق الثاني التعاون مع الضابطة الجمركية لمراقبة المعابر ، وتشمل المقاطعة كافة أنواع السلع والمنتوجات الواردة من المستوطنات وسنعمل على تفتيش حوالي 200 محل تجاري في كافة مناطق المحافظة .


ودعا كل الجهات الأخرى قبل الفصائل الوطنية ولجنة حماية المستهلك وغيرها للقيام بدورها  والإبلاغ عن أية معلومات تخص الموضوع .
  
وشدد صائل خليل ممثل  القوى الوطنية إلى ضرورة  القيام بحملات إعلامية لإيصال فكرة المقاطعة إلى المستهلك والتركيز على المدارس والجامعات وتخصيص حصص في المدارس بطرح موضوع مقاطعة بضائع المستوطنات ، مشيرا أن هناك سلع استيطانية تدخل بثوب  سلع إسرائيلية .


وأشار عدنان قعدان ممثل التربية والتعليم  أن الوزارة تقوم بجهود في المدارس لرفع الوعي بين طلبة المدارس في العديد من البرامج خصوصا في الإذاعة المدرسية .









التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:25
الظهر 12:24
العصر 03:35
المغرب 06:01
العشاء 07:23
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

كثرة النوم قد تسبب مرضا لا علاج له
تلفزيون السلام - فلسطين : ربطت قائمة طويلة من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة، مرض ألزهايمر ...
سبب صادم وغريب "للصلع "
تلفزيون السلام - فلسطين :  كشفت دراسة حديثة عن سبب غريب للصلح، يتمثل في الملوثات الشائعة في ...
دراسة : خفض الراتب قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت دراسة حديثة أن الحصول على زيادة في الراتب قد تحمي من ...
للسيدة الحامل ..لانجاب طفل ذكي عليك تناول هذه الاطعمة
تلفزيون السلام - فلسطين : ذكرت دراسة حديثة، أن تناول المأكولات البحرية أثناء الحمل يساعد على نمو ...
علماء يكشفون أهمية الشاي لصحة الدماغ
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت دراسة أن شرب الشاي يمكن أن يكون مفيدا للدماغ وأنه يمنع ...