طولكرم:مجموعة من الأنشطة نفذتها جمعية رعاية الام والطفل خلال صيف 2010
الأحد | 17/10/2010 - 03:16 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - نفذت جمعية رعاية الام والطفل في مدينة طولكرم شمال الضفة، سلسلة من الانشطة والفعاليات خلال صيف 2010، وذلك بالتنسيق مع عدة مؤسسات حكومية واهلية، ومنها التوجيه السياسي والوطني، ومديرية صحة طولكرم، ومديرية الزراعة، ونقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين، ووزارة الثقافة، استهدفت الاطفال والنساء من مواقع مختلفة من المحافظة.


واوضحت مهدية الهمشري رئيسة الجمعية، ان الانشطة تنوعت ما بين " تفريغ نفسي، ترفيه، العاب مختلفة، ورش رسم، قراءة القصة، زيارة للمدارس والمراكز الثقافية، وغيرها "، حيث كانت حديقة الام والطفل التابعة للجمعية ومكتبتها في ضاحية شويكة شمال المحافظة مكاناً للأنشطة.


واضافت الهمشري، انه من بين الانشطة، نشاطات ثقافية في مكتبة الجمعية، وبالتنسيق مع مؤسسة تامر ووزارة الثقافة، حيث اقيمت عدة مخيمات صيفية خلال شهري حزيران وتموز، بالاضافة الى مخيم صيفي لرواد المكتبة المتميزون استمر لــ 20 يوماً في حديقة الام والطفل، تخلله الكثير من الانشطة الثقافية والرياضية والترفيهية، واختتم برحلة للمشاركات، وحفل ختامي.


كما اقامت الجمعية مخيماً صيفياً في حديقة الام والطفل، بالشراكة مع المركز النسوي في مخيم نور شمس، وبدعم من الانوروا، استمر ستة ايام، استهدف سيدات المخيم والمنتسبات للمركز النسوي، تخلله الكثير من الانشطة التثقيفية والترفيهية والتفريغ النفسي، بمشاركة اخصائيين اجتماعيين.


وبالتنسيق مع التوجيه السياسي والوطني، والدفاع المدني ومديرية الصحة، اقامت الجمعية ورش تثقيفية في حديقة الام والطفل.


وخلال شهر رمضان المبارك، قدّمت الجمعية العديد من المساعدات العينية والمادية للعشرات من الاسر المحتاجة بمساعدة اهل الخير في المحافظة، منها كسوة للعيد، ومساعدات اخرى استفاد منها 60 طفل، كما قدّمت الجمعية لاكثر من 50 اسرة مساعدة عينية وطرود غذائية وغيرها.


ونظمت الجمعية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية، لقاء تثقيفي استهدف النساء، تركز حول مرض الايدز والامراض المنقولة جنسياً والصحة الاجتماعية، بمشاركة الباحثة فداء عبد القادر، كما عقدت الجمعية لقاء تثقيفي بالشراكة مع وزارة الزراعة حول اهمية العسل، حيث تم الاتفاق مع المهندس عثمان عرفات من مديرية الزراعة، على عقد لقاءات متتالية اسبوعياً، يتحدث خلالها عن تربية النحل وفوائد العسل واهميته الطبية للاطفال والاسرة بشكل عام، واستخدامات العسل في صناعة مواد التجميل المفيدة للسيدات.


وعقدت الجمعية يوماً مفتوحاً في حديقة الام والطفل بالتنسيق مع التوجيه السياسي والوطني لمنتسبات الشبيبة المهني التابع للشؤون الاجتماعية، وبمساعدة نقابة الاخصائيين الاجتماعيين، تخلله انشطة " ترفيهية، رياضية، فنية، ورسم ".


هذا، وستقوم الجمعية بسلسلة انشطة ومن خلال التنسيق والتشبيك مع المؤسسات الحكومية والاهلية، تستهدف المرأة والطفل في كافة المجالات " الصحية، النفسية، الاجتماعية، والثقافية ".





 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 12:42
العصر 04:19
المغرب 07:14
العشاء 08:40
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

تطبيقات تحمي أطفالك من مخاطر الإنترنت
تلفزيون السلام - فلسطين : أصبح الأطفال في وقتنا الحالي يصلون إلى الإنترنت ويستخدمون التطبيقات المختلفة بسهولة ...
دراسة: بعض المقلعين عن التدخين ينتقلون لعادة أسوأ
تلفزيون السلام - فلسطين :  ظهرت دراسة أمريكية جديدة أن معدلات الاكتئاب وتعاطي الماريغوانا وشرب الكحول بنهم ...
كلمات تجعلنا نشعر بالجوع!
تلفزيون السلام - فلسطين :  تشير دراسة جديدة إلى أن كلمات معينة، مثل “عطرية، فواحة” أو “مقرمش”، ...
جهاز ذكي يحسن الذاكرة ويحفز العقل
تلفزيون السلام - فلسطين : كشفت شركة "Humm" عن جهاز ذكي قابل للارتداء بشكل لصاقة، يعمل بمبدأ ...
العلماء يكتشفون طريقة جديدة لعلاج أخطر أنواع السرطان
تلفزيون السلام - فلسطين : أعلن علماء من معهد سولك للدراسات البيولوجية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، عن ...