الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
طولكرم:مجموعة من الأنشطة نفذتها جمعية رعاية الام والطفل خلال صيف 2010
الأحد | 17/10/2010 - 03:16 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - نفذت جمعية رعاية الام والطفل في مدينة طولكرم شمال الضفة، سلسلة من الانشطة والفعاليات خلال صيف 2010، وذلك بالتنسيق مع عدة مؤسسات حكومية واهلية، ومنها التوجيه السياسي والوطني، ومديرية صحة طولكرم، ومديرية الزراعة، ونقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين، ووزارة الثقافة، استهدفت الاطفال والنساء من مواقع مختلفة من المحافظة.


واوضحت مهدية الهمشري رئيسة الجمعية، ان الانشطة تنوعت ما بين " تفريغ نفسي، ترفيه، العاب مختلفة، ورش رسم، قراءة القصة، زيارة للمدارس والمراكز الثقافية، وغيرها "، حيث كانت حديقة الام والطفل التابعة للجمعية ومكتبتها في ضاحية شويكة شمال المحافظة مكاناً للأنشطة.


واضافت الهمشري، انه من بين الانشطة، نشاطات ثقافية في مكتبة الجمعية، وبالتنسيق مع مؤسسة تامر ووزارة الثقافة، حيث اقيمت عدة مخيمات صيفية خلال شهري حزيران وتموز، بالاضافة الى مخيم صيفي لرواد المكتبة المتميزون استمر لــ 20 يوماً في حديقة الام والطفل، تخلله الكثير من الانشطة الثقافية والرياضية والترفيهية، واختتم برحلة للمشاركات، وحفل ختامي.


كما اقامت الجمعية مخيماً صيفياً في حديقة الام والطفل، بالشراكة مع المركز النسوي في مخيم نور شمس، وبدعم من الانوروا، استمر ستة ايام، استهدف سيدات المخيم والمنتسبات للمركز النسوي، تخلله الكثير من الانشطة التثقيفية والترفيهية والتفريغ النفسي، بمشاركة اخصائيين اجتماعيين.


وبالتنسيق مع التوجيه السياسي والوطني، والدفاع المدني ومديرية الصحة، اقامت الجمعية ورش تثقيفية في حديقة الام والطفل.


وخلال شهر رمضان المبارك، قدّمت الجمعية العديد من المساعدات العينية والمادية للعشرات من الاسر المحتاجة بمساعدة اهل الخير في المحافظة، منها كسوة للعيد، ومساعدات اخرى استفاد منها 60 طفل، كما قدّمت الجمعية لاكثر من 50 اسرة مساعدة عينية وطرود غذائية وغيرها.


ونظمت الجمعية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية، لقاء تثقيفي استهدف النساء، تركز حول مرض الايدز والامراض المنقولة جنسياً والصحة الاجتماعية، بمشاركة الباحثة فداء عبد القادر، كما عقدت الجمعية لقاء تثقيفي بالشراكة مع وزارة الزراعة حول اهمية العسل، حيث تم الاتفاق مع المهندس عثمان عرفات من مديرية الزراعة، على عقد لقاءات متتالية اسبوعياً، يتحدث خلالها عن تربية النحل وفوائد العسل واهميته الطبية للاطفال والاسرة بشكل عام، واستخدامات العسل في صناعة مواد التجميل المفيدة للسيدات.


وعقدت الجمعية يوماً مفتوحاً في حديقة الام والطفل بالتنسيق مع التوجيه السياسي والوطني لمنتسبات الشبيبة المهني التابع للشؤون الاجتماعية، وبمساعدة نقابة الاخصائيين الاجتماعيين، تخلله انشطة " ترفيهية، رياضية، فنية، ورسم ".


هذا، وستقوم الجمعية بسلسلة انشطة ومن خلال التنسيق والتشبيك مع المؤسسات الحكومية والاهلية، تستهدف المرأة والطفل في كافة المجالات " الصحية، النفسية، الاجتماعية، والثقافية ".





 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...