الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
عمال مصنع سول اور الاسرائيلي غرب طولكرم يمتنعون عن العمل لهذا اليوم
الثلاثاء | 19/10/2010 - 04:44 مساءاً

صاحب المصنع هو جنرال في جيش الاحتلال الاسرائيلي، واقام مصنعه على اراضي المواطنين غربي مدينة طولكرم مع عدد من المصانع الاخرى، بعد ان اقرت المحاكم الاسرائيلي بنقلها جميعاً من داخل الخط الاخضر الى اماكن بديلة، نظراً لخطورة الغازات المنبعثة منها على صحة الانسان، والحيوان، والبيئة بشكل عام.


 



تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - توقف عمال " مصنع سول اور الاسرائيلي " المقام على اراضي المواطنين في المنطقة الغربية لمدينة طولكرم، اليوم الثلاثاء عن العمل، مطالبين صاحب المصنع بتطبيق قانون العمل الاسرائيلي بحسب قرار محكمة العدل العليا بتاريخ 1-1-2008، ودفع الحد الادنى من الاجور لهم.


وتجمّع العمال وعددهم نحو (72) عامل من طولكرم والمناطق المجاورة، بالقرب من المصنع للجهة الشرقية، بحضور محمد بليدي رئيس نقابة العاملين في الصناعات الغذائية والزراعة - عضو سكرتاريا اتحاد نقابات العمال في طولكرم.


واوضح بليدي " لتلفزيون السلام " ان العمال يطالبون بتطبيق الحد الادني من الاجور، وقانون العمل الاسرائيلي، إلا ان ادارة المصنع تماطل في هذا الموضوع، وتتعامل بغلاضة وبسوقية مطلقة، حتى ان الرد على رسالة العمال الجوابية من قبل الادارة تحتوي كلمات والفاظ سوقية تجاه العمال.


 ولفت بليدي الى ان الصحة والسلامة المهنية شبه منعدمة في مصنع سول اور، والادارة تبالغ وتقول بانها عملت فوق ما هو مطلوب منها بكثير.


واكد بليدي ان المصنع توفي فيه 6 عمال في سنوات سابقة، ثلاثة منهم جراء الاصابة بمرض السرطان، والبقية حرقاً لعدم توفر شروط السلامة المهنية، وما زال يعاني عدد من العمال من مرض السرطان حتى هذه اللحظة، وبالتالي يجب اجراء تحقيق شامل حول هذا المصنع، الذي ينعدم فيه شروط الصحة والسلامة المهنية.


وقال بليدي ان ادارة المصنع تتعامل مع العمال بشكل فرادي، ترفض التعامل مع اللجان وغيرها، وكانت قد فصلت في السابق اكثر من لجنة عمالية ورئيس لجنة عن العمل، بل وتقوم بفصل اي عامل يظهر عبر وسائل الاعلام يتحدث عن المصنع ويطالب بحقوق له، والفصل يتم دون دفع اي مستحقات.


يشار هنا، ان صاحب المصنع هو جنرال في جيش الاحتلال الاسرائيلي، واقام مصنعه على اراضي المواطنين غربي مدينة طولكرم مع عدد من المصانع الاخرى، بعد ان اقرت المحاكم الاسرائيلي بنقلها جميعاً من داخل الخط الاخضر الى اماكن بديلة، نظراً لخطورة الغازات المنبعثة منها على صحة الانسان، والحيوان، والبيئة بشكل عام.





 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...