الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
جبهة النضال الشعبي تنظم ندوة حول تداعيات إقرار قانون المواطنة الاسرائيلي
الأربعاء | 20/10/2010 - 05:22 مساءاً

 


- أيمن عودة:يجب أن لا يحول النقاش  من الحقوق القومية لشعبنا إلى نقاش الحقوق القومية للشعب اليهودي المحتل


- اليمين الإسرائيلي المتطرف لا يريد  من العرب أن يكونوا من يقرر الحرب والسلم ،وسنوقع عريضة الربع مليون للأمم المتحدة


- أبو غوش:وحدة الهدف والمصير تجمع أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم


- يجب استغلال حركة التضامن الدولي مع شعبنا لفضح إسرائيل ومحاصرتها دبلوماسيا والوحدة الوطنية شرط أساسي لمواجهة الاحتلال


 


تلفزيون السلام - طولكرم - محمد علوش - نظمت دائرة العلاقات السياسية والوطنية في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم، اليوم بقاعة الشهيد نبيل قبلاني ندوة سياسية حول " تداعيات إقرار قانون المواطنة واشتراطات الاعتراف بيهودية إسرائيل "، بحضور أيمن عودة الأمين العام للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وعوني أبو غوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وممثلي فصائل العمل الوطني، وهيئة التوجيه السياسي والوطني والمؤسسات الأهلية والرسمية وكادر الجبهة في المحافظة.


وافتتح الندوة محمد علوش سكرتير الجبهة بالمحافظة، حيث رحب بكافة الحضور، مؤكداً على الاعتزاز والتقدير بصمود ونضال جماهير شعبنا في الداخل، وتصديهم لكافة المؤامرات العدوانية.


وفي مداخلته، قال المحامي أين عودة إن حكومة الاحتلال أرادت تحويل وصرف نظر العالم عن الحقوق القومية للشعب الفلسطيني إلى نقاش الحقوق القومية للشعب اليهودي، وفي محاولة منها لوضع الاشتراطات والعراقيل أمام الحقوق الوطنية والثابتة للشعب الفلسطيني، وتابع قائلاً : " نحن متمسكون بحقوقنا وأن ما تقوم به حكومة الاحتلال من إجراءات وقوانين متطرفة لن تثني جماهيرنا من مواصلة نضالها "،مبينا أن التجذر العربي الفلسطيني هو قوي، ولسنا مجموعات مهاجرين همها المال وهربت من بلادها نحو العمل والخروج من الفقر بل حقوقنا هي حقوق أهل البلد الأصليين.


واضاف عودة، ان الحديث عن يهودية الدولة بدأ منذ اتفاقية أوسلو، حيث كانت الأصوات العربية في الكنيست الضمان لتمرير اتفاقية أوسلو أمام معارضة اليمين المتطرف، ومن هنا بدأ الضغط باتجاه تضييق الخناق على المواطنين العرب انطلاقاً من أنهم لن يكونوا وبأي حال من الأحوال من يقرر الحرب أو السلم، وإن مجمل الإجراءات الإسرائيلية على الأرض تقوم لتأسيس وتطبيق فكرة يهودية الدولة، حيث تشتد الهجمة على هدم القرى العربية وزرع اليهود في المناطق التي يتواجد فيها العرب في مناطق النقب والجليل، مؤكداً أن يهودية الدولة المطروحة هي للإلغاء حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم، وداخلياً هو ضد العرب الفلسطينيين.


وتطرق عودة إلى كتاب الضمانات الأمريكية لحكومة الاحتلال في 14/4/2004 م ، مشيراً على أن هناك مصلحة لأمريكا تتمثل في بقاء اليهود أكثرية لضمان الولاء وتحقيق المصالح الأمريكية بالمنطقة، وقال أن ما تطرحه حكومة الاحتلال هو مسخرة سياسية فإسرائيل حتى الآن غير متفقة على تعريف من هو اليهودي ومن غير يهودي، وبالتالي ما يطرح هو هرطقات سياسية يقودها اليمين المتطرف، هدفه صرف الأنظار عن عمليات التهجير وهدم القرى والاستيطان والتهرب من استحقاقات العملية السياسية في وقاحة سياسية تتطلب من العالم المتحضر الوقوف بحزم أمامها.


وأوضح عودة بأن لجنة المتابعة تستعد لرفع عريضة الربع المليون توقيع للأمم المتحدة وستقوم بحملة دبلوماسية لتلتقي بكافة المؤسسات والهيئات الدولية ومع الأمم المتحدة ضد يهودية الدولة، مؤكداً على أهمية المظاهرة التي شارك بها عرب ويهود ديمقراطيون في تل أبيب ضد قانون المواطنة والقوانين العنصرية.


من جانبه، أكد عوني أبو غوش على الترابط الفلسطيني بين أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم والذين تربطهم وحدة الهدف والمصير، وان تناقضنا الرئيس مع حكومة الاحتلال المتطرفة، مضيفاً أن مفهوم الدولة من ناحية القانون الدولي بأبعاده الداخلية يشمل الأرض والشعب، ومن الناحية الخارجية يشمل السيادة والحدود، ودولة الاحتلال حسب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية هي دولة محتلة ولا يحق لها سن أو تشريع أو قانون بل هي باطلة.


وتابع أبو غوش أن تصاعد اليمين المتطرف في دولة الاحتلال الذي لا يعنيه أي تسوية بالمنطقة سوى مواصلة الاستيطان وتهويد مدينة القدس والدليل في أقل من يومين فقط وبعد وضعها العقبات في طريق العملية السياسية ،أقرت قرارين عنصرين تمثلان في" يهودية الدولة "، "والاستفتاء ".


وأوضح أبو غوش : " يجب استغلال حالة الدعم الدولي وحركة التضامن الدولية مع شعبنا وتكثيف التحركات على كافة المستويات واستغلال هذه الحالة، وخلق إعلام فلسطيني قادر على مخاطبة الرأي العام العالمي.


ومن ناحية أخرى، قال أبو غوش أن حالة الانقسام قد أثرت كثيراً على قضيتنا الوطنية وفي ظل حالة التعنت الإسرائيلي وأمام مجمل التحديات لا بد من إعادة النظر بالوضع الداخلي الفلسطيني والاتجاه بنية صادقة لإنهاء هذه الحالة.


هذا، وأكدت معظم المداخلات خلال الندوة على أهمية الوحدة الفلسطينية، ورفض كافة إجراءات الاحتلال العنصرية المتطرفة، وأننا شعب واحد في كافة أماكن تواجدنا، وأن ما نتعرض له هو حملة إسرائيلية منظمة ضد الحقوق الوطنية الفلسطينية.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...