الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
جامعة القدس المفتوحة تكرّم كل من ساهم في إنجاح مؤتمرها العلمي بطولكرم
الإثنين | 15/03/2010 - 05:48 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم ـ كرّمت جامعة القدس المفتوحة اليوم الاثنين، المؤسسات الصحفية والإعلامية والشخصيات الوطنية والاكادمية، بالاضافة الى والمؤسسات الرسمية والشعبية التي ساهمت بإنجاح مؤتمر الصناعات الإسرائيلية في المناطق الحدودية والمستوطنات الإسرائيلية (جسور سلام وتنمية اقتصادية أم دمار للإنسان والبيئة) الذي نظمته الجامعة منتصف الشهر الماضي في مدينة طولكرم.

وقام الدكتور يونس عمرو رئيس رئيس الجامعة، الى جانب العميد طلال دويكات محافظ طولكرم، وشاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، والدكتور فيصل عمر مدير منطقة طولكرم التعليمية، والإستاد محمد القبج مدير التربية والتعليم في طولكرم، والمهندس إبراهيم الدلق عن نقابة المهندسين، بتسليم المكرمين الشهادات التقديرية والدروع، وذلك في احتفال خاص بهذه المناسبة اقيم في قاعة (ريم البوادي) بالمدينة.


وأشاد الدكتور عمرو بمحافظة طولكرم الحدودية، والتي تتعرض لهجمة استيطانية مسعورة على يد المحتل الذي صادر ويصادر أراضي المحافظة، وأقام الجدار على أراضيها وحرم أصحابها الشرعيين منها.

وتطرق عمرو إلى المؤتمر الذي نظمته الجامعة في طولكرم الشهر الماضي والذي اعتبر مؤتمرا انفراديا في الوطن حيث صدرت عنه توصيات مهمة مما يؤكد إن المجتمع الفلسطيني يعمل ويعمل على مستو عال ودوليا  رغم ما يواجهه من عنف الاحتلال.

وقدّم عمرو الشكر للجميع لما قدموه للمؤتمر ولجامعة القدس المفتوحة من دعم خصوصا القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن والدكتور سلام فياض رئيس الوزراء،مثنياً على كل من أسهم بشكل مادي ومعنوي للمؤتمر حتى خرج بالشكل الذي يليق به.

من جانبه، اشاد دويكات اثناء اللقاء الذي جرى بينه وبين عمرو في مقر المحافظة بجامعة القدس المفتوحة ودورها في رفد الوطن بخريجين أكفاء قادرين على تحمل المسؤولية، والمشاركة في بناء الوطن والدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، بقيادة الرئيس أبو مازن.

وتطرق دويكات إلى المؤتمر الذي الذي توج بتوصيات علمية مثّلت واقع التقدم العلمي في فلسطين، وتحدث عن المبنى الجديد للجامعة في طولكرم  المنوي إقامته في ضاحية ارتاح جنوب المدينة، والذي يتلاءم مع الازدياد الملحوظ لطلبة الجامعة في المحافظة.

وسبق حفل التكريم زيارة عمرو والوفد المرافق له لجمعية أصدقاء المريض الخيرية بالمدينة، حيث وقّع مع رئيسها خالد أبو خاطر اتفاقية تنص على منح كل طالب من طلبة الجامعة خصم (50%) في حال توجه للعلاج في المرافق الصحية التابعة للجمعية، وذلك من خلال صندوق الطالب المحتاج.

كما شملت زيارة عمرو لطولكرم زيارة لدار البلدية، ولقاء رئيسها إياد الجلاد واعضاء المجلس البلدي، وزيارة مماثلة لمقر إقليم فتح والاجتماع مع أمين سر طولكرم مصطفى طقاطقه واعضاء الاقليم.

وعلى هامش زيارته لطولكرم، حلّ الدكتور عمرو ضيفاً على البرنامج التلفزيوني (لقاء خاص) الذي يبث عبر شاشة تلفزيون السلام - عضو شبكة معاً التلفزيونية، حاوره خلاله الزميل سامي الساعي مراسل معاً في طولكرم.

وخلال اللقاء الذي تناول محاور عديدة من بينها منح الرئيس عباس الثقة للدكتور عمرو وتوليه دورة جديدة في رئاسة الجامعة، تحدث عمرو عن النقلة النوعية في التعليم الإلكتروني، وبرنامج البناء الذي تشهده الجامعة، حيث تم بناء مقر جديد في بيت لحم والخليل، والخطوة القادمة ستكون في قلقيلية ونابلس، ومن ثم رام الله وطولكرم.

وعرج عمرو خلال اللقاء الى الجانب السياسي، مشدداً على ضرورة الوقوف صفاً واحداً لمواجهة مخططات الاحتلال الرامية الى زيادة الاستيطان والتهويد، والسيطرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وعبّر عمرو عن رفضة التام لسياسة نقابة العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، والتي من خلالها اعلنت الاضراب المفتوح وتعليق الدوام في الجامعات، مشدداً ان الحوار والحوار وحدة هو الكفيل في حل اي اشكاليات تقع هنا او هناك، مطالباً اياها بتعليق الاضراب والعودة الى العمل من اجل مصلحة الوطن بشكل عام والطلبة على وجه الخصوص.










التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...