اوقاف طولكرم تكرم الناجحين في امتحان التجويد والترتيل للسنة الأولى
الأحد | 24/10/2010 - 05:25 مساءاً
اوقاف طولكرم تكرم الناجحين في امتحان التجويد والترتيل للسنة الأولى

تلفزيون السلام - طولكرم - اقامت مديرية أوقاف طولكرم اليوم الاحد، مهرجانا تكريميا للناجحين والناجحات في امتحان التجويد والترتيل للسنة الأولى (فوج ساري لتعليم الترتيل والتجوي) البالغ عددهم 225 طالباً وطالبة.

واكد مدير اوقاف طولكرم الشيخ عدنان سعيد، ان وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تحرص كل الحرص على تعليم ونشر ثقافة قراءة وحفظ القرآن الكريم، كما تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح مزيدا من المراكز ودور القران الكريم من اجل خلق جيل "رباني" يضع التعليم الشرعي على راس اهتماماته.


وحض سعيد الخريجين، على تعلم كتاب الله باحكامه، لأن هذا الإقبال من البشائر التي تدل على سلامة المنهج والسير على طريق الصالحين من السلف.

وأكد سعيد بأن ذلك لا يكون إلا بفضل الله عز وجل أولاً وأخيراً، وبالتقوى والورع في صدور الطلاب والطالبات وجيش المتطوعين من المدرسين والمدرسات، وتوفر لمحاضن الإيمانية المتمثلة بدور القرآنـ المنتشرة في المحافظة والوطن، التي ترعاها وزارة الأوقاف وتوليها كل العناية والدعم والرعاية، مشددا على ضرورة وأهمية تدبر آيات القرآن الكريم وليس مجرد التلاوة وتحريك اللسان دون فهم بيانه.

واضاف "يبقى فضل التجويد بانه اشرف العلوم لتعلقه بأشرف الكتب واجلهان الا وهو القران الكريم واثر هذا العلم على الطلاب والمثقفين وانه من الاهمية بمكان ان يؤثر في شخصية الطالب وسيرته العلمية والعملية تأثيرا ايجابيا من خلال تنمية عقلية الطالب الذهنية واللغوية والتربوية والايمانية، فهو يؤدي الى نشر الفضيلة".

وتابع بالقول ان القرآن الكريم هو كلام الله العظيم، فيه تستقيم النفوس، وتهتدي القلوب، وتشحن الهمم، كم هو شفاءالصدور، وجلاء الهموم، فخير القلوب قلب واعٍ للقرآن الكريم، وخير الألسنة لسان يتلوه، وخير البيوت بيت يكون فيه، وأنه أعظم الكتب منزلة، مكررا دعوته للجميع للالتحاق بهذه الدورات.

يشار الى ان حفل التخريج اقيم تحت رعاية وزارة الاوقاف والشؤون الدينية، تم خلاله تكريم عائلة "ساري" احد موظفي المديرية بدرع تذكاري، نظير خدمته الجليلة والكبيرة لسنوات عدة في خدمة دور وتحفيظ القرآن الكريم، كما تم تكريم المدرسين والمدرسات العاملين في دور القرآن الكريم والبالغ عددهم (60).

وفي نهاية الحفل، تم توزيع الدروع التقديرية على الفائزين.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:27
الظهر 12:24
العصر 03:33
المغرب 05:58
العشاء 07:20
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

كثرة النوم قد تسبب مرضا لا علاج له
تلفزيون السلام - فلسطين : ربطت قائمة طويلة من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة، مرض ألزهايمر ...
سبب صادم وغريب "للصلع "
تلفزيون السلام - فلسطين :  كشفت دراسة حديثة عن سبب غريب للصلح، يتمثل في الملوثات الشائعة في ...
دراسة : خفض الراتب قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت دراسة حديثة أن الحصول على زيادة في الراتب قد تحمي من ...
للسيدة الحامل ..لانجاب طفل ذكي عليك تناول هذه الاطعمة
تلفزيون السلام - فلسطين : ذكرت دراسة حديثة، أن تناول المأكولات البحرية أثناء الحمل يساعد على نمو ...
علماء يكشفون أهمية الشاي لصحة الدماغ
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت دراسة أن شرب الشاي يمكن أن يكون مفيدا للدماغ وأنه يمنع ...